الرياضةكرة السلة

فوزان مثيران لباكس ووريورز.. وهاردن يحطم سلسلة لتشامبرلاين

لوس أنجليس – عزز ميلووكي باكس صدارته للدوري والمنطقة الشرقية بفوز مثير على ضيفه بوسطن سلتيكس 98-97 بفضل ثلاثية لكريس ميدلتون في الثواني الأخيرة من المباراة التي أقيمت أول من أمس الخميس ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وحذا حذوه غولدن ستيت ووريورز حامل اللقب في العامين الأخيرين بانتصاره المثير على ضيفه ساكرامنتو كينغز 125-123 معززا صدارته للمنطقة الغربية، فيما حطم نجم هيوستن روكتس جيمس هاردن رقم أسطورة كرة السلة الأميركية ويلت تشامبرلاين لثاني أطول سلسلة من المباريات مع 30 نقطة على الأقل، عندما سجل 30 نقطة في سلة مضيفه لوس أنجليس ليكرز دون أن يجنب فريقه الخسارة 106-111.
في المباراة الأولى، يدين ميلووكي باكس بفوزه أيضا إلى نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي سجل 30 نقطة بينها 12 نقطة في الربع الأخير، وقاد فريقه إلى الفوز الثاني تواليا على بوسطن سلتيكس في 3 مواجهات بينهما هذا الموسم.
وأضاف أنتيتوكونمبو الذي يبلغ معدله التهديفي 27,2 نقطة في المباراة هذا الموسم، 13 متابعة، وأنهى ميدلتون المباراة بتسجيله 15 نقطة مع 13 متابعة (رقم قياسي شخصي في المتابعات هذا الموسم)، وأضاف مالكولم بروغدون 15 نقطة.
وهو الفوز الثالث تواليا لميلووكي باكس والخامس عشر في مبارياته الـ17 الأخيرة بينها 9 انتصارات في مبارياته التسع الأخيرة والـ44 في 58 مباراة هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة الدوري والمنطقة الشرقية. ويتقدم ميلووكي بفارق فوز عن تورونتو رابتورز واثنين عن غولدن ستيت حامل اللقب في صدارة الدوري.
في المقابل، مني بوسطن سلتيكس بخسارته الأولى بعد فوزين متتاليين، والثالثة في مبارياته الخمس الأخيرة والـ22 في 59 مباراة هذا الموسم فبقي رابعا في المنطقة الشرقية.
وتألق كايري إيرفينغ وآل هورفورد في صفوف الخاسر بتسجيل الأول 22 نقطة والثاني 21 نقطة مع 17 متابعة بينها 10 دفاعية، علما بأن إيرفينغ سنحت له فرصة منح الفوز لفريقه في الثانية الأخيرة من رمية تعثر قبل أن يسددها.
وهي المباراة الأولى للفريقين بعد مباراة كل النجوم التي خسرها فريق أنتيتوكونمبو أمام فريق نجم لوس أنجليس ليكرز ليبرون جيمس 164-178، وسجل النجم اليوناني خلالها 38 نقطة مع 11 متابعة و5 تمريرات حاسمة.
وقال هورفورد “الكرة مع كايري، هذا ما كنا نريده”، مضيفا “الحصول على الكرة من يدي كايري. دعه يخلق الفرص. شعرت بأننا نضع أنفسنا في وضع جيد”.
وواجه إيرفينغ العديد من الإصابات هذا الموسم، وهو غاب عن المباراتين قبل استراحة مباراة النجوم، بسبب إصابة في ركبته اليمنى.
وفي الثانية، قاد ستيفن كوري وكيفن دورانت فريقهما غولدن ستيت ووريورز حامل اللقب في العامين الأخيرين إلى استعادة التوازن بفوز صعب على ساكرامنتو كينغز 125-123.
وسجل كوري 36 نقطة بينها 10 ثلاثيات وسلة الفوز في الثواني الأخيرة بطريقة الكبس “دانك” مع 7 تمريرات حاسمة، واضاف دورانت، أفضل لاعب في مباراة كل النجوم، 28 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة و7 صدات (رقم قياسي شخصي في مسيرته الاحترافية).
وعوض كوري ما فشل فيه في المباراة التي خسرها فريقه ضد ضيفه لوس أنجليس ليكرز ليلة عيد الميلاد عندما أهدر سلة في الوقت القاتل. هذه المرة استغل تمريرة حاسمة من دورانت وكبسها داخل السلة.
وأشاد مدرب ووريرز ستيف كير بدورانت قائلا “كان كيفن هائلا في كل الجوانب، الطاقة وقطع الكرات والقتالية”، مضيفا “كان دفاعيا في كل مكان. لقد كان حقا في يومه هذه الليلة”.
وأضاف كلاي تومسون 18 نقطة وديماركوس كازنس 17 نقطة مع 10 متابعات.
وفي الثالثة، حطم هاردن رقم تشامبرلاين لثاني أطول سلسلة من المباريات مع 30 نقطة على الأقل، عندما سجل 30 نقطة في سلة مضيفه لوس أنجليس ليكرز دون أن يجنب فريقه الخسارة 106-111.
وبلغ أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، عتبة 30 نقطة على الأقل للمباراة الثانية والثلاثين تواليا، ليحطم رقم تشامبرلاين الذي يحمل أيضا الرقم القياسي في هذه الفئة مع 65 مباراة متتالية.
وفرض “الملك” جيمس نفسه نجما في صفوف ليكرز بتسجيله 29 نقطة مع 11 متابعة وأعاده إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين.
وقاد جيمس ليكرز إلى العودة من بعيد محولا تخلفه بفارق 19 نقطة قبل 7 دقائق من نهاية الربع الثالث (60-79) إلى فوز غال بفارق 5 نقاط.
وسجل براندون إينغرام 27 نقطة مع 13 متابعة لليكرز، فيما برز أيضا في صفوف الخاسر كريس بول بتسجيله 23 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز كليفلاند كافالييرز على فينيكس صنز 111-98، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ميامي هيت 106-102، فيما خسر بروكلين نتس أمام بورتلاند تريل بليزرز 99-113. -(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock