فوز أول لغولدن ستيت و40 نقطة لهاردن

لوس انجليس- سجل ستيفن كوري 26 نقطة وأضاف دريموند غرين ثلاثية مزدوجة "تريبل دابل"، ليحقق غولدن ستيت ووريورز فوزه الأول هذا الموسم في الدوري الأميركي لمحترفين كرة السلة، على حساب مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 134-123 أول من أمس، فيما تألق جيمس هاردن بتسجيله 40 نقطة لهيوستن روكتس.اضافة اعلان
واستعاد غولدن ستيت، بطل 2015 و2017 و2018، لمسته على ملعب "سموثي كينغ سنتر" بعد تعرضه لخسارة قاسية الأحد أمام أوكلاهوما سيتي 92-122، وذلك بعد خسارته الافتتاحية أمام لوس انجليس كليبرز 122-141.
وبفضل تسجيله 45 نقطة في الربع الثاني، تقدم غولدن ستيت بفارق مريح 72-55 على الاستراحة.
ووسع الفارق إلى 24 نقطة في الربع الثالث، قبل أن يقلص بيليكانز فارقا لم يجنبه الخسارة في الربع الأخير.
وأنهى أساسيو غولدن ستايت الخمسة المباراة وبحوزتهم عشر نقاط أو أكثر، وأضاف البديل داميون لي 23 نقطة.
وإلى نقاطه الـ26، لعب كوري 11 تمريرة حاسمة، وأضاف دانجيلو راسيل 24 نقطة و8 تمريرات حاسمة، فيما تألق غرين مع 16 نقطة و17 متابعة و10 تمريرات حاسمة.
ولدى الخاسر، كان براندون اينغرام أفضل مسجل مع 27 نقطة.
وقال غرين إن فريقه كان مصمما على رفع التحدي بعد خسارتيه "كنا نتناقش داخليا أنه يجب التنافس على مستوى دوري المحترفين".
وتابع "في أول ليلتين لم نكن على قدر التطلعات. لكن الشبان خرجوا ولعبوا بطاقة كبيرة فكانت النتيجة بانتظارنا".
وفي ظل انتقال النجم المصاب كيفن دورانت إلى بروكلين نتس وغياب النجم الآخر كلاي تومسون بسبب إصابة قوية أيضا، يشعر غرين بأن الحمل إضافي عليه "سنتطور أكثر ونكتسب المزيد من الخبرة. لا يمكننا تعويض ذلك (غياب اللاعبين) لكن إذا نافسنا مثل الليلة يمكننا تحقيق النتائج".
وتابع اللاعب البالغ 29 عاما "يجب أن أكون (قائدا). في أول ليلتين لم أكن كذلك. كانت طاقتي أسوأ من الجميع. وإذا أردنا تقديم موسم جيد وتعليم هؤلاء الشبان كيف تكون ناجحا، علينا اخراج هذه الطاقة".
وفي لوس انجليس، قاد كواهي لينارد نجم الموسم الماضي مع تورونتو رابتورز حامل اللقب، فريقه الجديد لوس انجليس كليبرز إلى فوزه الثالث على حساب ضيفه تشارلوت هورنتس 111-96، معوضا الخسارة المفاجئة ضد فينيكس صنز قبل يومين.
وسجل لينارد 30 نقطة و7 متابعات و6 تمريرات حاسمة فيما أضاف زميله لو وليامز 23 نقطة بعد نزوله بديلا.
وقال مدرب كليبرز دوك ريفرز "هناك أمور كثيرة يمكن تحسينها، على غرار منع رقابة الخصم، التوقيت وكيفية التمركز. هناك العديد من المكونات على أرض الملعب وأشعر أننا ما نزال بعيدين عن المكان الذي نرغب فيه، وهذا شيء جيد. لكن خلال هذه الفترة علينا تحقيق الانتصارات، فأنت في المنطقة الغربية حيث عليك تحقيق الانتصار تلو الاخر".
وفي هيوستن، سجل النجم جيمس هاردن 40 نقطة ليتفوق فريقه على أوكلاهوما سيتي 116-112.
وكان زميله الجديد الموزع راسل وستبروك قريبا من تحقيق "تريبل دابل" بتسجيله في سلة فريقه السابق 21 نقطة و12 متابعة و9 تمريرات حاسمة. ووجه هاردن تحية لمساهمة وستبروك الهجومية "يجلب عنصرا مختلفا في اللعبة. سرعته، تقدمه، لياقته وصناعة لعبه".
وبدوره، قال وستبروك الذي أحرز مع أوكلاهوما لقب افضل لاعب في الدوري العام 2017 وحمل ألوانه بين 2008 و2019 "على الملعب لا توجد صداقة. سبالدينغ (كرة المباراة) هو صديقي. وزملائي. هذا كل شيء".
ولدى الخاسر، سجل الكندي الشاب شاي غيلغيوس- ألكسندر 22 نقطة و9 متابعات والموزع الألماني البديل دنيس شرودر 22 نقطة و7 تمريرات حاسمة.
وما يزال فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الفريق الوحيد في المنطقة الشرقية بدون أي خسارة، بعد فوزه الثالث على أرض أتلانتا هوكس 105-103.
ومرة جديدة، لعب الكاميروني العملاق جويل أمبيد دورا رئيسا في فوز فريقه، بتسجيله 36 نقطة و13 متابعة، بينها رميتان حرتان حاسمتان قبل 5,3 ثوان على نهاية المباراة.
وفي تورونتو، حقق رابتورز حامل اللقب فوزه الثالث مقابل خسارة على حساب أورلاندو ماجيك 104-95. وسجل الموزع كايل لاوري 26 نقطة والكاميروني الطائر باسكال سياكام 24 نقطة و9 متابعات.
وفي المنطقة الغربية، ما يزال سان انتونيو سبيرز بدون خسارة بعد تحقيق فوزه الثالث على ضيفه بورتلاند تريل بليزرز 113-110. وكان ديمار ديروزان افضل مسجل لدى سبيرز مع 27 نقطة، فيما سجل للخاسر كل من داميان ليلارد وسي جاي ماكولوم 28 و27 نقطة تواليا.
وسيكون متاحا للمدرب غريغ بوبوفيتش الباحث عن التأهل للموسم الـ23 تواليا إلى الأدوار الاقصائية "بلاي أوف"، تقييما إضافيا لمقدرات فريقه عندما يحل غدا على كليبرز.
وحقق ميلووكي باكس فوزا سهلا على مضيفه كليلفلاند كافالييرز 129-112 في مباراة سجل فيها ستة من لاعبيه 14 نقطة أو أكثر، بينهم النجم اليوناني يانيس أنتيوكونمبو (14 نقطة و10 متابعات).-(أ ف ب)