رياضة محلية

فوز شباب الحسين والكرمل على المشارع وعيرا

العودة يلتقي المحطة بدوري طائرة الأولى


 


خالد منيزل وعاطف البزور


محافظات – واصل شباب الحسين انتصاراته بدوري طائرة الأولى وحقق فوزا سهلا على المشارع بنتيجة 3-0 بواقع 25/14، 25/22، 25/13 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس بصالة الحسن في إربد وبذلك يرفع شباب الحسين رصيده إلى 6 نقاط متساويا مع الكرمل الذي حقق الفوز على فريق عيرا بنتيجة 3-1 وبواقع 25/14، 24/26، 25/13، 25/10، وذلك في اللقاء الذي أقيم بصالة الأمير فيصل والذي حضر فيه الكرمل دون مدرب.


 أما مباراتا الوحدات وكفرعوان أمام البقعة والكريمة فقد انتهتا بساعة متأخرة من مساء أمس، وسنوافيكم بتفاصيلها غدا، واليوم تقام مباراة واحدة بين العودة والمحطة في الساعة السابعة بصالة الأمير فيصل بالقويسمة.


الكرمل 3


عيرا 1


 أرهقت إرسالات نضال فواز فريق عيرا الذي وقف عاجزا عن صدها حيث تقدم الكرمل 10/6 و18/6، ومنذ البداية جاءت ساحقات جميل أبو الرب وفؤاد المعروق قوية من الأطراف بقيادة صانع الألعاب فارس الكردي الذي اتقن إعداد الكرات من القلب من اسلام دراغمة بديل جميل ومأمون مرجان بديل المعروق ونجح شاهر محمود بإغلاق ملعب الكرمل الخلفي ونجح أحمد مرجان باسقاط الكرات بالمساحات الفارغة، ومحاولات عيرا لم تتوقف واستفاد من أخطاء هجوم الكرمل ونال عدة نقاط لكن الكرمل أنهى الشوط لصالحه 25/14.


 وتحسن أداء فريق عيرا بالشوط الثاني وبدأ يلعب بثقة بعدما لعب الكرمل دون ضاربيه أبو الرب والمعروق ورغم تقدم الكرمل 8/4 إلا أن عيرا حقق التعادل 12/12 بفضل نجاح الفاعوري وقنديل بالاعداد وقدرة ناجح علوان ومحمد علوان بالعد ونجاح محاسنة وزياد وغالب بالهجوم الفعال والاستفادة من أخطاء هجوم الكرمل وتألق الفريق بالدفاع الخلفي وإسقاط الكرات خلف الصد الأمر الذي أدى إلى تقدم عيرا 16/14.


وحاول الكرمل تحسين صورته وأجرى عدة تبديلات وعاد أبو الرب والمعروف لكن عيرا نجح بكسب النقاط أولا بأول وتقدم سريعا 24/22 بسبب أخطاء هجوم الكرمل وتألق غالب الكايد 26/24.


واستسلم عيرا بالشوطين الثالث والرابع رغم ان الكرمل لعب بدون روح وانهى الشوطين والمباراة لصالحه 25/11 ,25/10.


شباب الحسين 3


المشارع 0


شوط المباراة الأول كان شبابيا بحتا.. حيث نفذ اللاعبون واجباتهم الهجومية والدفاعية على أكمل وجه فأمسك محمد ناجي بدفة القيادة وأرسل جملة من الكرات وبمختلف الإرتفاعات والقياسات لزملائه الضاربين محمد دقماق وحمزة عبدالله وحسن عمر وشريف عبدالله الذين سرعان ما حولوها إلى ساحقات تفجرت في أرض المشارع نقاطا مع إجادة واتقان متناه في التغطية الخلفية واللمسة الأولى من الليبرو بشار محارمة، ورغم الجهود المضاعفة التي بذلها نور الدين الرياحنة وأسامة حسين وقيس عبد الحليم ورفاقهم في صفوف المشارع إلا أن الشباب تقدم منذ البداية وأنهى الشوط بنتيجة مضاعفة 25/14.


الشوط الثاني من المباراة كان مغايرا تماما عن الشوط الأول، هذا التغيير طرأ على أداء لاعبي المشارع الذين تمكنوا من تنظيم صفوفهم ليدخلوا في المواجهة الحقيقية مع شباب الحسين فاعتمدوا على المعد نور الدين الرياحنة في إعداد الضاربين معاوية فياض وخلدون مصلح وموسى كامل وقيس عبدالحليم بالكرات اللازمة التي استطاعوا من خلالها كسب المزيد من النقاط التي أبقتهم على مقربة من فريق شباب الحسين الذي استنفد كل قواه لحسم الشوط 25/22.


حال المشارع هذا لم يستمر في الشوط الثالث بل تراجع كثيرا وترك لاعبوه المجال لنجوم شباب الحسين الذين عزفوا لحنا أطرب الحضور ونزلوا بكل قواهم على ملعب المشارع وأنهوا الشوط 25/13 والمباراة بثلاثة أشوط مقابل لا شيء.


تعديل على مباريات الدوري


أجرى اتحاد الطائرة التعديل الثاني على مباريات دوري الأولى في اقل من أسبوعين بسبب اعتراض بعض الأندية وتاليا المباريات التي تم تعديلها ونقلها الى صالة قصر الرياضة


– الأربعاء 31/8 شباب الحسين والبقعة الساعة 5


– الخميس 8/9 المحطة وعيرا الساعة 4


– الخميس 8/9 شباب الحسين والكرمل الساعة 6

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock