فوز كبير ليوفنتوس على انتر ميلان يضعه على مشارف النهائي

الاسباني الفارو موراتا يحتفل بتسجيل الهدف الثاني -(رويترز)
الاسباني الفارو موراتا يحتفل بتسجيل الهدف الثاني -(رويترز)

روما- وضع يوفنتوس حامل اللقب قدما في المباراة النهائية بعد فوزه الكبير على ضيفه انتر ميلان 3-صفر الاربعاء في ذهاب نصف نهائي كأس ايطاليا لكرة القدم.اضافة اعلان
على ملعب "يوفنتوس ستاديوم" في مدينة تورينو، تابع فريق "السيدة العجوز" نتائجه وانتفاضته التي تمثلت بتحقيق 11 فوزا متتاليا في الدوري نقلته الى المركز الثاني على لائحة الترتيب بفارق نقطتين خلف نابولي المتصدر.
وفاز يوفنتوس بجدارة على انتر ميلان في ثاني مواجهة بينهما هذا الموسم بعد ان تعادلا سلبا في المرحلة الثامنة من الدوري عندما كان الاول في اوج معاناته وشكلت تلك المباراة بداية انتفاضته.
ونجح فريق "السيدة العجوز" في خطف هدف السبق بعدما حصل على ركلة جزاء تسبب بها المدافع الكولومبي خيسون مورييو وترجمها بنجاح الاسباني الفارو موراتا (36).
وفي الشوط الثاني، عزز موراتا تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني (63) قبل ان تنقص صفوف انتر ميلان بطرد مورييو لنيله الصفراء الثانية.
وعزز الارجنتيني باولو ديبالا بالهدف الثالث بعد 6 دقائق من نزوله بدلا من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (83).
وكان ميلان حقق فوزا هزيلا على مضيفه اليساندريا من الدرجة الثالثة 1-صفر الثلاثاء.
وتقام مباراتا الاياب في 1 و2 آذار/مارس.
وكان يوفنتوس توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي وذلك للمرة العاشرة في تاريخه (رقم قياسي) والاولى منذ 20 عاما عندما تغلب على لاتسيو 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية على الملعب الاولمبي في روما.
في المقابل، توج انتر ميلان الذي بات في وضع حرج ومهددا بالخروج، باللقب 7 مرات اخرها في موسمي 2009-2010 و2010-2011، مقابل 5 لجاره ميلان اخرها موسم 2002-2003. (أ ف ب)