آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

فوز مثير لتوتنهام بإشراف مدربه الجديد

لندن -حقق توتنهام الذي كان يخوض اول مباراة رسمية باشراف مدربه الموقت راين مايسون، فوزاً مثيراً على ضيفه ساوثمبتون 2-1 في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة انجلترا لكرة القدم الاربعاء.
وقلب توتنهام تخلفه بهدف الى فوز 2-1 ليرتقي الى المركز السادس بفارق الاهداف عن ليفربول ومتخلفاً بفارق نقطتين عن تشلسي الرابع الذي لعب مباراة أقل.
واستعاد بالتالي نغمة الفوز بعد سقوطه امام مانشستر يونايتد 1-3 على ملعبه ثم تعادله مع إيفرتون 2-2 في آخر مباراتين له في الدوري.
وخاض توتنهام باشراف مايسون الذي عين بدلاً من البرتغالي جوزيه مورينيو بعد اقالة الاخير من منصبه قبل يومين وذلك بعد 17 شهراً من تسلمه منصبه وقبل ست أيام من خوض توتنهام نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة ضد مانشستر سيتي الاحد المقبل.
وبات مايسون أصغر مدرب يشرف على تدريب أحد الاندية في الدوري الانجليزي الممتاز منذ انطلاقته موسم 1992-93، بعمر 29 عاماً و312 يوماً، علماً بأنه كان لاعباً سابقاً في صفوف سبيرز لكن اصابة بالغة في رأسه عندما كان يدافع عن ألوان نادي ستوك سيتي اضطرته الى الاعتزال في سن مبكرة.
كما انه أول مدرب لم يتخطَ الثلاثين من عمره في الدرجة النخبوية منذ فرانك سيبلي مدرب كوينز بارك رينجرز عام 1977.
ولم يتعافَ هداف الفريق هاري كاين من إصابة في كاحله تعرض لها خلال مباراة فريقه ضد إيفرتون في نهاية الاسبوع الماضي، في حين شارك المهاجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون في خط المقدمة، علماً بأنه سجل رباعية في مرمى ساوثمبتون ذهاباً على ملعب سانت ماري على الساحل الجنوبي خلال فوز فريقه 5-2.
كان ساوثمبتون الطرف الأفضل في الشوط الاول وبعد أن تصدى الحارس الفرنسي هوغو لوريس لكرتين خطيرتين لمحمد ساليسو وتشي ادامس في مطلع المباراة، وقف عاجزاً عن كرة داني اينغر الرأسية من زاوية ضيقة مستغلاً ركلة ركنية من جيمس وورد براوز بعد مرور نصف ساعة.
وتعرض ساوثمبتون لضربة قوية باصابة هدافه اينغز في ساقه بعد مرور 8 دقائق على بداية الشوط الثاني فلم يكمل المباراة.
ونجح توتنهام في إدراك التعادل بواسطة الويلزي غاريث بايل المعار إليه من ريال مدريد الاسباني ولاعب ساوثمبتون السابق، عندما تابع كرة سددها زميله البرازيلي لوكاس مورا من الحارس أليكس ماكارثي بعيداً عن متناول الاخير (60).
وظن توتنهام انه خرج بنقاط المباراة الثلاث عندما سجل له سون هدفاً في الدقيقة 75 لكن الحكم ألغاه بداعي تسلل مورا.
بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لسون بالتحديد الذي انبرى لركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة وترجمها الى هدف الفوز.
ويلتقي لاحقاً استون فيلا مع مانشستر سيتي المتصدر. – (أ ف ب) 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock