الرياضةكرة السلة

فوز مثير للجدل لمينيسوتا على حامل اللقب

لوس أنجليس – انتزع مينيسوتا تمبروولفز فوزا قاتلا ومثيرا للجدل من ضيفه غولدن ستيت ووريورز حامل اللقب في العامين الأخيرين 131-130 بعد التمديد بفضل رمية حرة في الثانية الأخيرة لكارل-أنتوني تاونز الجمعة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وحسم قرار تحكيمي مثير للجدل نتيجة المباراة لصالح مينيسوتا تمبروولفز عندما احتسب الحكام رميتين حرتين لتاونز بسبب خطأ ارتكبه بحقه كيفن دورانت رغم أن الأول كان خارج الملعب والكرة بعيدة عن متناولهما، فكان الخطأ الخامس في المباراة ضد نجم حامل اللقب وأفضل لاعب في الدورين النهائيين الأخيرين.
وكانت النتيجة متعادلة بين الفريقين 130-130، فنجح تاونز في تسجيل الرمية الأولى وأهدر الثانية حاسما النتيجة في صالح فريقه.
وقبلها بقليل ألغى الحكام رمية ثلاثية لدورانت بسبب خطأ ارتكب قبل أن يسدد الأخير الكرة. وأعرب مدرب غولدن ستيت ووريرز ستيف كير عن استيائه من التحكيم قائلا “هناك قرارات غير مفهومة”.
وفشل غولدن ستيت ووريورز في فك عقدة السقوط بعد فوزين متتاليين منذ نحو شهر علما بأنه كان متقدما بفارق 19 نقطة في الشوط الأول قبل أن يتراجع لاعبوه في الربع الثالث حيث اكتفوا بتسجيل 18 نقطة فقط مقابل 32 نقطة لأصحاب الأرض.
ويدين مينيسوتا تمبروولفز بفوزه إلى لاعبيه الاحتياطيين الذين سجلوا 49 نقطة، وأضاف أندرو ويغينز 24 نقطة، فيما كان ستيفن كوري أفضل مسجل في صفوف حامل اللقب برصيد 37 نقطة بينها 11 ثلاثية مع 23 نقطة و12 متابعة و7 تمريرات حاسمة لدورانت.
وبقي غولدن ستيت في صدارة المنطقة الغربية برصيد 51 فوزا مقابل 24 خسارة وهو الرصيد ذاته لمطارده المباشر دنفر ناغتس العائد بفوز ثمين على حساب مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 115-105.
ويعود الفضل في فوز دنفر ناغتس إلى الكندي جمال موراي صاحب 27 نقطة والصربي نيكولا يوكيتش الذي سجل 23 نقطة مع 16 متابعة.
وتألق الثنائي راسل ويستبروك وبول جورج في صفوف أوكلاهوما حيث كان الأول قريبا من الثلاثية المزدوجة “تريبل دبل” بتسجيله 27 نقطة مع 9 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، وأضاف الثاني 25 نقطة مع 9 متابعات، لكن دون أن يجنبا فريقهما الخسارة الـ32 في 76 مباراة.
وتراجع أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى المركز الثامن في المنطقة الغربية.
وحقق بوسطن سلتيكس فوزا مهما وقاتلا على حساب ضيفه إنديانا بايسرز 114-112 بفضل سلة في الثانية الأخيرة لصانع الألعاب كايري إيرفينغ.
وكانت الأجواء بملعب “تي دي غاردن” في بوسطن جديرة بمباراة في الأدوار الإقصائية كونها جمعت بوسطن الذي يعاني الأمرين في الأسابيع الأخيرة وإنديانا اللذين من المرجح أن يلتقيان في الدور الأول للبلاي أوف في 13 نيسان (أبريل) المقبل.
وكان الفريقان في طريقهما لخوض شوط إضافي لكن إيرفينغ نجح في تسجيل سلة قبل 5 أجزاء في المئة من الثانية الأخيرة. وقال إيرفينغ “كانت المباراة مهمة بطعم البلاي أوف لأن امتياز بدء الأدوار الإقصائية على الأرض على المحك”.
وسجل إيرفينغ 30 نقطة للمباراة السابعة على التوالي وقاد فريقه إلى انتزاع المركز الرابع للمنطقة الشرقية من إنديانا بايسرز والذي يمنحه أفضلية اللعب على أرضه في المباراتين الأوليين في الدور الأول من البلاي أوف والمباراة السابعة الحاسمة.
لكن بوسطن وإنديانا اللذين يملكان الرصيد ذاته (45 فوزا و31 خسارة) سيلتقيان مرة أخرى في الخامس من نيسان (أبريل) المقبل.
وفي باقي المباريات، فاز لوس أنجليس ليكرز على تشارلوت هورنتس 129-115، ويوتا جاز على واشنطن ويزاردز 128-124، وخسر أتلانتا هوكس أمام بورتلاند تريل بليزرز 98-118. – (أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock