الرياضةالسلايدر الرئيسيفاست بريك

فوز مريح لمنتخب السلة على سيريلانكا في افتتاح التصفيات الآسيوية (صور)

أيمن أبو حجلة

عمان- تصدر المنتخب الوطني لكرة السلة، المجموعة السادسة بتصفيات كأس آسيا 2021، بفوزه على ضيفه المنتخب السيريلانكي بنتيجة 100-45 (النصف الأول 58-21)، الجمعة، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، مع ختام الجولة الأولى.
ويتصدر المنتخب الوطني بفارق النقاط المسجلة أمام المنتخب الكازاخستاني الذي فاز بصعوبة بالغة على ضيفه المنتخب الفلسطيني بنتيجة 79-76.
ويتوجه المنتخب الوطني صباح السبت، إلى كازاخستان، لملاقاة منتخبها بعد غد الإثنين، ضمن الجولة الثانية، وفي اليوم ذاته، يستضيف المنتخب الفلسطيني نظيره السيريلانكي.
وستقام النافذة الثانية من التصفيات بعد 9 أشهر من الآن، حيث يلعب المنتخب الوطني بضيافة شقيقه الفلسطيني يوم السادس والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر)، قبل أن يتوجه إلى سيريلانكا لملاقاة منتخبها يوم التاسع والعشرين من الشهر ذاته، أما النافذة الثالثة والأخيرة، فيستضيف خلالها المنتخب الوطني نظيره الكازاخستاني يوم 19 شباط (فبراير) المقبل، ثم المنتخب الفلسطيني في 22 من الشهر ذاته.
ويشارك في التصفيات النهائية 24 منتخبا، وزعت بموجب القرعة على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات تتواجه بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أول وثاني كل من هذه المجموعات إلى النهائيات مباشرة، أما المنتخبات التي ستحتل المركز الثالث في مجموعاتها، فستخوض دورة تأهيلية مكملة في شباط (فبراير) العام 2021، حيث ستوزع المنتخبات الستة على مجموعتين، يتأهل أول وثاني كل منها إلى النهائيات التي يشارك فيها 16 منتخبا، علما بأنه لم يتم بعد اختيار الدولة المضيفة للبطولة.
الأردن 100 سيريلانكا 45
أشرك مدرب المنتخب الوطني جوي ستايبينغ، صانع اللعب فريدي إبراهيم منذ البداية رغم تعافيه لتوه من إصابة في أصبع يده، ولعب حول القوس كل من أيمن أبو حواس ودار تاكر، فيما شارك أحمد حمارشة كلاعب “باور فوروورد”، ليساند لاعب الارتكاز يوسف أبو وزنة.
بداية المنتخب الوطني كانت باهتة للغاية، خصوصا في ظل كثرة فقدانه للكرة، فتمكن المنتخب السيريلانكي من مجاراته، بل تقدم 7-5 مع ثلاثية من جوزيه جايان، وكثرت التبديلات من جانب المنتخب الوطني مع دخول مالك كنعان وعلي الزعبي، ثم دخل محمد شاهر وأحمد عبيد، دون أن تتحسن الأوضاع، وبعد تقدم للمنتخب الوطني بفارق 4 نقاط (16-12)، فرض التعادل نفسه (16-16) قبل أن يتمكن أبو حواس من منح التقدم لفريقه في نهاية الربع الأول (18-16)، علما بأن المنتخب الوطني فقد الكرة 13 مرة في هذا الربع.
شهد الربع الثاني تحسنا ملموسا على أداء المنتخب الوطني، خصوصا بعدما أربك الدفاع الضاغط لاعبي المنتخب السيريلانكي، فتقدم كل من حمارشة وعبيد وأبو حواس إلى السلة (30-18)، وفرض أبو وزنة تفوقه تحت السلة، ونجح شاهر في سلة ورمية إضافية، ثم تمكن “الصقور” أخيرا من إصابة السلة عبر التصويبات الثلاثية من خلال فريدي وشاهر، لينتهي النصف الأول لصالح بنتيجة (58-21).
لم يحدث جديد في الربع الثالث، بعدما أحرز المنتخب الوطني النقاط تباعا عبر تاكر وأبو وزنة وأبو حواس، قبل أن يعمد “جوي” إلى إشراك البدلاء وتثبيتهم داخل الملعب، فسجل الهندي من خارج القوس، و”غمس” مطلق في السلة من دنك جميل، قبل أن يتحسن أداء السيريلانكيين قليلا وينتهي الربع الثالث في صالح المنتخب الوطني بنتيجة (82-28).
وواصل المنتخب الوطني السير على النهج ذاته في الربع الأخير، ليحقق فوزا كاسحا بنتيجة (100-45).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock