فوز وخسارتان لمنتخب الملاكمة في ثاني أيام بطولة آسيا

انشتون- فوز وخسارتان كانت محصلة منتخب الملاكمة في البطولة الآسيوية المقامة في كوريا الجنوبية حيث تحقق الفوز عن طريق محمود عشيش فيما خسر سيف قريش ومحمد العاصي في لقاءين قويين، وتستكمل اليوم مباريات دور الـ”16” حيث يلتقي محمد الوادي مع العراقي عمار حسان في وزن “52” كغم، كما يلتقي إيهاب درويش مع الطاجكي اوربانوف جاخون في وزن “91” كغم، وفي آخر اللقاءات يتقابل مصطفى مسعود مع لاعب الصين تايبيه سو تشن تشنغ.اضافة اعلان
مباريات أمس وإن كانت محصلتها قليلة إلا أنها تركت انطباعا جيدا لا سيما ان هذه هي أول مشاركة في البطولة الآسيوية لبطل العرب سيف قريش “18 عاما” فيما خاض العاصي رابع لقاء دولي له امام المرشح الأول للفوز في ذهبية الوزن.
بداية موفقة لعشيش
في وزن “60 كغم” حقق ملاكمنا محمود عشيش فوزا كبيرا ومستحقا على لاعب لاوس اندي (24 نقطة مقابل 5) في لقاء تسيده عشيش من بدايته وحتى نهايته، وكان قريبا من الفوز بالضربة القاضية، لكن تعليمات المدير الفني كوزمو كانت تقتصر في الجولة الثالثة على اللعب بعيدا عن المنافس خوفا من حدوث أي إصابات غير متوقعة، وسيلاقي عشيش في دور الثمانية لاعب قيرغستان نيجبكوف مادادي الذي تجاوز اللاعب الكوري الجنوبي هان تشن فا بالنقاط “20-17”، ويعتبر اللقاء المقبل بين اللاعبين من أقوى لقاءات دور الثمانية في هذا الوزن.
مشروع بطل
سيف قريش أثبت أنه مشروع بطل قادم رغم خسارته في وزن “56 كغم” أمام الكوري الجنوبي لي جن يونغ وهو أحد أبرز لاعبي آسيا في هذا الوزن فيما تعتبر هذه المشاركة الآسيوية الأولى للاعب قريش الذي قدم أداء رجوليا وقاتل حتى اللحظات الأخيرة، مما أرهق اللاعب الكوري الذي شفعت له خبرته في العديد من المواقف، إضافة إلى تعاطف حكم اللقاء الذي تغاضى عن منحه إنذارين في الجولتين الأولى والثانية. ليفوز الكوري بفارق النقاط “14-6”.
لقاء صعب
بدوره خسر محمد العاصي أمام المرشح الاول لنيل ذهبية وزن “75 كغم” المنغولي تيمور خوياس بفارق النقاط في لقاء كان صعبا على المنغولي حيث أحرجه العاصي في العديد من المواقف. لكن خبرة المنغولي أسعفته امام العاصي الذي خاض اللقاء الرابع دوليا بمسيرته في لعبة الملاكمة.