فولكس فاجن تقدم باسات توربو 2.0 لتر

فولكس فاجن تقدم باسات توربو 2.0 لتر
فولكس فاجن تقدم باسات توربو 2.0 لتر

بقوة 200 حصان

 

قدمت شركة فولكس واجن سيارة الباسات الجديدة بمحرّك سعة 2.0 توربو، التي  تجمع بين الشكل المميز والفعالية والتصميم الديناميكي الفريد.

اضافة اعلان

وسيارة باسات مجهزة بأقوى محرّك سعة 2.0 لتر توربو وذي أربع اسطوانات بضخ مباشر، تستخدمه فولكس واجن. وهو معزز بشاحن توربيني ونظام التبريد الداخلي المعروف في سيارة غولف GTI. ويتمتّع هذا المحرّك القوي ذو البخ المباشر بقوّة تصل إلى 147 كيلو واط (200 حصاناً)، تتحوّل إلى عزم أقصى يصل إلى 280 نيوتن متري (بسرعة 1800 – 5000 دورة في الدقيقة)، وسرعة قصوى 236 كلم/ الساعة. كما ويدفع المحرك بالسيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 7.7 ثوانٍ فقط.

ويدعم الباسات التوربو الجديدة علبة تروس بست سرعات، يدوية أو أوتوماتيكية بحسب الطلب. وتقدم معدّل استهلاك وقود يبلغ 8.6 لتر/100 كلم، ومما يدل على مدى فعالية الجمع بين خاصتي الضخ المباشر FSI والشاحن التوربيني معاً.

وتمتاز باسات بالتصميم المميّز والتقنيات المتطورة يعطيان الجيل السادس منها بعدين، رياضي وآخر فاخر، في خطوة ثورية هي الأعظم منذ إطلاق هذا الطراز. وأكثر ما يميز باسات الجديدة هو تصميمها الديناميكي والعصري المثير مع قسم أمامي جديد مزود بشبكة تبريد من الكروم تحمل علامة فولكس واجن، ومصابيح أمامية محدّقة وشكل رياضي وقوي وقسم خلفي متميّز، لتكون هذه أكبر قفزة في التصميم قامت بها الشركة منذ إطلاق السيارة. والتصميم الخارجي للباسات ما هو إلا انعكاس للتغييرات التي تمت على الداخل أيضاً، لنحصل على مقصورة جديدة ومختلفة بالكامل. وتظهر الدقة في التفاصيل في مقابض الأبواب الأنيقة، وإشارات الانعطاف المدمجة في مرايا الأبواب والحد الأدنى من الفراغات في المقاييس؛ كما نجد الهيكل المطلي المتوافق مع أعلى معايير الجودة المطلوبة.

وازدادت الباسات حجماً بشكل ملحوظ، حيث أصبحت بطول 4.77 متر (أي بزيادة 62 ملم) وبعرض 1.82 متر (أي بزيادة 74 ملم) وبارتفاع 1.47 متر (أي بزيادة 10 ملم). أما قاعدة العجلات فقد أصبحت بعرض 2.71 متر. وقد ازدادت صلابة هيكل السيارة بنسبة 57 بالمائة أكثر من سابقتها، الأمر الذي يدل على جودة السيارة الاستثنائية وأداؤها المثالي ضمن فئتها. من جهة أخرى، ازداد حجم صندوق السيارة ليصل إلى 565 لتر كحد أقصى (أي بزيادة 90 لتر).

ويلاحظ الناظر إلى المقصورة الداخلية الجديدة للباسات، التصميم الأنيق والمنعش والملفت ببساطته، واستخدام المواد عالية الجودة والتقنيات سهلة الاستخدام، ليسود في السيارة مفهوم البساطة والعناصر الوظيفية.

ويمكن تكييف المقصورة لتتلاءم مع كافة الأذواق عبر الاختيار بين إحدى مجموعات التصميم الداخلي الأربع وهي Trendline، Comfortline، Sportline، وHighline وإحدى مجموعات الألوان الأربع (الأسود ولاتيه ماكياتو والرمادي الكلاسيكي والبيج الخالص). وبحسب خيار التصميم، تضاف تشذيبات من الخشب (بخيار بين خشب الجوز والبوبلار والماكاسار) والألمنيوم لتكمّل المظهر ككل. فعلى سبيل المثال، تتناسب مجموعة خشب الجوز على لوحة المفاتيح مع بساطة الداخل، بينما تضفي تشذيبات الألمنيوم لمسة أناقة إلى المنصة الداخلية. وتتضمّن مجموعات التصميم الداخلي سقفاً زجاجياً ينزلق / يرتفع يتم التحكّم به من خلال مفتاح خاص مثبت في سقف السيارة.

وتم تجهيز الباسات الجديدة بمجموعة كاملة من التقنيات المتطوّرة بهدف تأمين أعلى مستويات السلامة والراحة والمتعة خلال القيادة. فهي الأولى في فئتها المجهزة قياسياً بنظام إلكترو-ميكانيكي للكبح لدى الثبات، يعمل بكبسة زر. وقد ساهم نظام التحكم الإلكتروني والتشابك مع وحدات التحكم الأخرى، بدمج نظام كبح ديناميكي للطوارئ ومساعد أوتوماتيكي للانطلاق والتوقف المؤقت على المرتفعات أو المنحدرات.

ومن جهة أخرى، نجد في الباسات مجموعة من الأنظمة المتشابكة تضمن أعلى مستويات من السلامة والحماية خلال القيادة على الطرقات الوعرة وغير المتساوية. كما يحصل السائق على دعم إضافي بفضل نظام القيادة الإلكترو– ميكانيكي، الذي يتفاعل بدقة متناهية، حتى خلال القيادة بسرعة. وقد تم تجهيز الباسات قياسياً بنظام كبح قياس 16 إنش، وبجهاز مدمج ماسح للقرص، يزيل طبقة المياه المتراكمة جرّاء الطرقات المبتلّة، فيقصّر مسافة الكبح.

وتم إعادة تطوير، نظام التشغيل والإغلاق بجهاز التحكم عن بعد، بالكامل، مع التخلي عن مفتاح التشغيل بالمعنى التقليدي. فقد تم نقل معظم عناصر الإرسال التي تستخدم لفتح السيارة وإقفالها إلى حامل على يمين عجلة القيادة، بحيث يمكن إشعال المحرّك بالضغط على جهاز الإرسال. وفي حال كانت الباسات مجهزة بنظام دخول وإشعال وخروج من دون مفتاح (KESSY)، يمكن تشغيل المحرّك بكبسة زر واحدة.

وأما نظام التحكّم بالسرعة بالتكييف الاختياري الجديد(Adaptive Cruise Control)، فيوفر راحة إلى أبعد الحدود، خصوصاً خلال الرحلات الطويلة، حيث يكبح أوتوماتيكياً ويسرّع السيارة لتصل إلى سرعة يحددها السائق ما يعزز الشعور بالراحة في الرحلات الطويلة. كما بإمكان هذا النظام أن يكبح إلى توقف كامل في حال اقتضت الحاجة.

وتم دمج أجهزة التحسس في ممتص الصدمات الأمامي والخلفي لمساعدة السائقين خلال ركن السيارة، لتنذر السائق صوتياً في حال اقتربت السيارة كثيراً من سيارات أخرى أو حواجز مختلفة.

وكما تم تجهيز سيارة باسات الجديدة بنظام هاتفي اختياري مجهّز بتقنية بلوتوث؛ فالآن وبفضل نظام دمج الهاتف الخلوي لاسلكياً في السيارة، يستطيع السائق ترك هاتفه في الجيب. ويحل نظام الهاتف الثابت في السيارة مكان الهاتف الخلوي، فيأخذ المعلومات والبيانات الضرورية من بطاقة الهاتف. ويمكن التحكم بالهاتف بواسطة لوحة مفاتيح مستقلة أو عجلة القيادة متعددة الوظائف أو حتى صوتياً.

وكما ويمكن تجهيز الباسات بنظام صوتي ذي عشر مكبرات Dynaudio تصل قوتها إلى 600 واط. وهناك خيار تجهيزها بنظام صوتي خاص بفولكس واجن بقوة 250 واط.

ومن التجهيزات المميزة، نذكر أيضاً نظام تكييف Climatronic، مزدوج المنطقة والذي يوفر تكييف يتحكم بتدفق الهواء بكبسة زر. وهو متوفر ضمن حزمة الأجهزة الخاصة.