فياريال ينتزع فوزا صعبا وبرشلونة يتنزه في حقول قادش

فياريال ينتزع فوزا صعبا وبرشلونة يتنزه في حقول قادش
فياريال ينتزع فوزا صعبا وبرشلونة يتنزه في حقول قادش

 الليغا

  مدريد - انتزع فياريال المركز الثالث موقتا بتغلبه على ضيفه خيتافي (2-1) امس الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

اضافة اعلان

 وعانى فياريال الامرين لتحقيق الفوز خصوصا وان الضيف كان البادىء بالتسجيل عبر ايفان ريكي في الدقيقة 20، وأدرك صانع العاب المنتخب الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي التعادل لفياريال في الدقيقة 46 رافعا رصيده الى 7 اهداف هذا الموسم، قبل ان يسجل الدولي الاورغوياني دييغو فورلان هدف الفوز في الدقيقة 58.

 ورفع فياريال رصيده الى 29 نقطة بفارق الاهداف امام ديبورتيفو لاكورونا الذي كان تغلب على مضيفه سلتا فيغو (3-0) اول من أمس السبت في افتتاح المرحلة، وفالنسيا الذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه الافيس بهدف وحيد سجله راوول البيول في الدقيقة السابعة.

 وحقق اشبيلية فوزا صعبا على ريال سوسييداد (3-2)، وسجل كيبا بلانكو غونزاليز (76 و89) والمالي فريديريك كانوتي (81) اهداف اشبيلية، وميكل لابارا (25) وغايزكا غاريتانو (56) هدفي ريال سوسييداد الذي أكمل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد دانيال سيفوينتيس (45) وغاريتانو (86).

 وتعادل اسبانيول مع سرقسطة بهدفين لراوول تامودو (48 و82) مقابل هدفين لدافيد غينيريلو (51) والارجنتيني دييغو ميليتو (64)، وتعادل أيضا، راسينغ سانتاندر مع ملقة بهدف لفرانشيسكو خافير كاسكيرو (46) مقابل هدف لسيزار نافاس (39)، وشهدت المباراة طرد 5 لاعبين ثلاثة منهم من راسينغ سانتاندر هم فيتولو (64) وبابلو بانيوس (71) ودافيد اغانزو (81)، ولاعبان من ملقة هما البرازيلي سيلفا اندرسون (23) وغارسيا غيراردو (79).

 وانفرد برشلونة حامل اللقب بصدارة الترتيب اثر فوزه على مضيفه قادش الصاعد حديثا (3-1) امس السبت في افتتاح المرحلة، وسجل الفرنسي لودوفيك جولي (32) والكاميروني صامويل ايتو (45 من ركلة جزاء و49) اهداف برشلونة، والصربي ميروسافلييفيتش (90) هدف قادش.

 ورفع برشلونة رصيده الى 37 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على اوساسونا الذي لعب في وقت متأخر من مساء أمس امام مضيفه ريال مدريد، فيما عزز ايتو موقعه في صدارة ترتيب الهدافين بعدما رفع رصيده الى 15 هدفا.

 وسيطر برشلونة الذي خلت تشكيلته من النجم البرازيلي رونالدينيو الحائز جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في اوروبا والمرشح للحصول على لقب افضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي، على مجريات اللقاء خلال الشوطين لكنه انتظر حتى الدقيقة 32 ليخطف جولي الهدف الاول بعد عدة محاولات غير ناجحة.

 واضاف ايتو الهدف الثاني بعد احتساب ركلة جزاء تسبب بها المدافع خوسيه خوليو دي لا كويستا هيريرا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، وبعد ان سجل ايتو الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتسديدة من قرب نقطة الجزاء في مطلع الشوط الثاني، كثرت الفرص الضائعة من قبل زملائه السويدي هنريك لارسون بديل جولي، والبرتغالي ديكو واندريس انييستا الذي خرج بدوره تاركا مكانه للبرازيلي تياغو موتا كما دخل سانتياغو ايزكيرو بدلا من الارجنتيني ليونيل ميسي، وادى تهاون لاعبي برشلونة في الدقائق الاخيرة الى تقليص الفارق من قبل ميروسافلييفيتش في الدقيقة الاخيرة.

 وقال فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة: كانت مباراة صعبة للغاية لان لاعبي قادش لعبوا بايقاع سريع، ولكن كل لاعبي برشلونة لعبوا جيدا، نحن منظمون وقادرون على التحكم في الكرة بشكل جيد ومن ثم أود أن أهنيء لاعبي فريقي على هذا الفوز المهم.

 وصعد ديبورتيفو لاكورونيا الى المركز الثالث بعد فوزه على مضيفه سلتا فيغو بثلاثة اهداف نظيفة افتتحها دييغو تريستان في الدقيقة 27، هو السابع له هذا الموسم، من ركلة جزاء تسبب بها الحارس خوسيه مانويل بينتو بعرقلته بدرو مونيتيس وطرد على الاثر، واضاف خوان كارلوس فاليرون الهدف الثاني (43) وختم خوان كابدفيلا بالهدف الثالث (45) ،وفي الشوط الثاني، لم يستطع اي من الفريقين طرق مرمى الاخر.

 وتابع اتلتيك بلباو نجاحاته مع عودة مدرب المنتخب الاسباني السابق خافيير كليمنتي للاشراف عليه للمرة الثالثة، وفاز على ضيفه بيتيس صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين سجل المخضرم اسماعيل اورزايز الاول من مسافة قريبة مستغلا تمريرة عرضية من فرانشيسكو يستي (22)، واضاف الشاب ميكل دانوبيتيا (19 عاما) الثاني بعد 7 دقائق (29) بتسديدة من 20 مترا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 37 نقطة من 16 نقطة

2- اوساسونا 34 من 15

3- فياريال 29 من 16

4- ديبورتيفو لاكورونيا 29 من 16

5- فالنسيا 29 من 16