رياضة عربية وعالمية

فيا يساوي 70 مليون يورو وليمان باق مع ارسنال

بورصة اللاعبين


 


مدن – ذكرت الصحافة الاسبانية يوم امس الخميس ان فالنسيا خامس الدوري الاسباني لكرة القدم حدد 70 مليون يورو كسعر للتعاقد مع مهاجمه الدولي دافيد فيا الذي يرغب تشلسي الانكليزي ويوفنتوس الايطالي في الحصول على خدماته.


واوضحت مصادر في النادي الاسباني لصحيفة “اس” الاسبانية “اذا كان عرض تشلسي يناسبنا (اقل من 70 مليون يورو)، ليس بامكاننا رفضه”.


واضافت “هذا المبلغ يساوي ربع تكلفة بناء الملعب الجديد” الذي ينوي النادي تشييده.


وبحسب صحيفة ماركا فان يوفنتوس، الذي سيعود الى الدرجة الاولى الموسم المقبل، يتتبع خطوات فيا، مشيرة الى ان النادي الايطالي يبحث عن حل لتعويض احتمال رحيل مهاجمه الفرنسي دافيد تريزيغيه.


وكانت صحيفة “ذي صن” الانكليزية ذكرت في عددها الصادر الثلاثاء الماضي ان تشلسي مستعد لدفع حوالي 45 مليون جنيه استرليني (67.5 مليون يورو) لفالنسيا من اجل الحصول على خدمات فيا ابتداء من الموسم المقبل.


وتألق فيا (25 عاما) الموسم الماضي وتوج افضل هداف اسباني في الليغا بتسجيله 25 هدفا وبفارق هدفين خلف مهاجم برشلونة الدولي الكاميروني صامويل ايتو. وسجل فيا هذا الموسم 13 هدفا في الدوري الاسباني وخمسة اهداف في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي خرج منها فريقه على يد تشلسي نفسه في الدور ربع النهائي.


يذكر ان ليفربول الانكليزي مهتم بدوره ايضا في التعاقد مع فيا، في الوقت الذي يؤكد فيه فالنسيا تمسكه باللاعب ونيته في عدم التخلي عنه.


ويرتبط فيا (21 مباراة دولية و10 اهداف) بعقد مع فالنسيا حتى عام 2013، وتبلغ قيمة فسخ عقده 126 مليون يورو.


ليمان يجدد عقده مع ارسنال لعام اضافي


كشف حارس مرمى منتخب المانيا لكرة القدم ونادي ارسنال الانكليزي ينز ليمان الى صحيفة “بيلد” الالمانية بانه سيجدد عقده مع فريقه الحالي موسما اضافيا.


وقال ليمان (37 عاما) الذي انتقل الى صفوف الفريق اللندني عام 2003: “اريد ان استمر عاما اضافيا في صفوف ارسنال”.


واضاف “ارسنال ناد عريق ويملك اهدافا رياضية طموحة كما انني اريد ان العب مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل”.


وكان ليمان يأمل بان يجدد عقده لمدة عامين، لكن مدربه الفرنسي اعتمد سياسة تجديد عقد اي لاعب تخطى الثلاثين عاما لسنة واحدة وليس اكثر.


 كلوزه بين بايرن مونيخ وبرشلونة


 ذكرت صحيفة “سبورت” الرياضية الكاتالونية ان برشلونة متصدر وبطل الدوري الاسباني في العامين الاخيرين يرغب في التعاقد مع مهاجم فيردر بريمن ومنتخب المانيا لكرة القدم ميروسلاف كلوزه، الذي يتفاوض مع بايرن ميونيخ للانضمام الى صفوفه.


واوضحت الصحيفة “اذا لم يكن هناك انقلاب فجائي مثل الموسم الماضي بخصوص الفرنسي تييري هنري، فان كلوزه سيكون مهاجما في صفوف برشلونة”.


واستندت الصحيفة بتصريحات رئيس فيردر بريمن يورغن بورن لراديو “كاتالونيا” عندما اكد اهتمام برشلونة بكلوزه، وقال “لم يتوجهوا الينا بطريقة رسمية لكننا متأكدين باهتمامهم بكلوزه”.


وكانت صحف المانية عدة بينها “بيلد” و”كيكر” اكدت يوم امس الخميس ان المدير العام في بايرن ميونيخ اولي هونيس والمدرب اوتمار هيتسفيلد التقيا كلوزه الثلاثاء في فندق مطار هانوفر (شمال المانيا).


وكان اللقاء مفاجأة كبيرة خصوصا وان كلوزه، هداف مونديال 2006 والمرتبط بعقد مع فيردر بريمن حتى عام 2008، اكد انه ينوي ترك المانيا.


ومن ناحية اخري اشارت صحيفة “بيلد” الالمانية في عددها الذي امس الخميس الى ان ميروسلاف كلوزه اجرى يوم اول من امس الاربعاء محادثات مع بايرن ميونيخ في صدد الانتقال الى صفوفه الموسم المقبل.


وكشفت الصحيفة بان كلوزه (28 عاما) اجتمع بمدرب الفريق اوتمار هيتسفيلد والمدير الرياضي اولي هونيس.


ورفض الفريق البافاري تأكيد حصول هذه المحادثات ووصف المتحدث الرسمي هذا الامر بانه مجرد شائعات.


وكان مسؤولو بايرن ميونيخ بدأوا في الايام الاخيرة مغازلة كلوزه هداف الدوري الالماني الموسم الماضي ومونديال المانيا 2006 برصيد 5 اهداف.


وقال هيتسفيلد في تصريحات نقلتها الصحف المحلية في الايام الاخيرة: “لا يخفى على احد، فانا اكن اعجابا كبيرا باتجاه كلوزه، فهو مهاجم رائع ويملك الاسلحة اللازمة لمساعدة بايرن ميونيخ”.


وسيخرج بايرن ميونيخ الذي يحتل المركز الرابع في الدوري المحلي بفارق 9 نقاط عن شالكه المتصدر خالي الوفاض على الارجح هذا الموسم، لكن الاهم من ذلك انه يواجه خطر عدم المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسمة المقبل لانه يتخلف بفارق 5 نقاط عن شتوتغارت صاحب المركز الثالث المؤهل الى هذه المسابقة.


وكان فيردر بريمن اعلن بلسان مديره الرياضي كلاوس الوفس بانه يجب “الا نترك كلوزه ينتقل الى بايرن ميونيخ” الغريم التقليدي لبريمن في المانيا.


وودغيت في ميدلزبره بشكل نهائي


 اعلن نادي ميدلزبره الانكليزي يوم امس الخميس عن تعاقده النهائي مع مواطنه جوناثان وودغيت بعدما كان انتقل اليه هذا الموسم على سبيل الاعارة من ريال مدريد الاسباني.


وذكر ميدلزبره ان وودغيت وقع عقدا لمدة 4 اعوام مقابل حوالي 10.5 مليون يورو.


وكان ريال مدريد اعلن في شباط/فبراير الماضي انه تخلى بشكل نهائي عن وودغيت، الا ان ميدلزبره نفى حينها هذا الخبر، كما فعل اللاعب نفسه ايضا عندما اعلن انه لا يزال لاعب ريال مدريد.


وكان وودغيت انتقل من نيوكاسل الانكليزي الى ريال مدريد في اب/اغسطس عام 2004 مقابل 20 مليون يورو، لكنه لم يلعب الا مباراة واحدة مع الفريق الاسباني خلال موسم 2004-2005 بسبب لعنة الاصابات التي لاحقته.


ولم يتخط وودغيت مشاكل الاصابات خلال الموسم الماضي، اذ لعب 9 مباريات مع ريال الذي قرر ان يعيره الى ميدلزبره هذا الموسم مع خيار التعاقد معه نهائيا بعد نهاية الموسم.


فتمكن من فرض نفسه اساسيا في فريقه الجديد ما فتح الباب امامه للعب مع منتخب بلاده مجددا بعدما استدعاه المدرب ستيف ماكلارين للمباراة الودية امام اسبانيا والتي خسرتها انكلترا صفر-1 في “اولدترافورد” في 7 شباط/فبراير الماضي.


ريال مدريد مستعد لدفع 20 مليون يورو مقابل غالاس


ذكرت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية ان ريال مدريد الاسباني مستعد لدفع 20 مليون يورو خدمات الدولي الفرنسي وليام غالاس مدافع ارسنال اللندني.


واعتبرت الصحيفة انه في حال نجاح صفقة انتقال غالاس الى ريال مدريد، فسيتمكن حينها ارسنال من الحصول على الاموال التي تسمح له بالتعاقد مع فلوران مالودا لاعب ليون بطل الدوري الفرنسي.


يذكر ان غالاس انتقل الى ارسنال في بداية الموسم قادما من تشلسي، مقابل حصول الاخير على خدمات اشلي كول.


سافيولا من برشلونة الى ريال مدريد


ذكرت صحيفة “ماركا” الاسبانية يوم امس الخميس ان المهاجم الارجنتيني خافيير سافيولا سيتحول من برشلونة بطل ومتصدر الدوري المحلي لكرة القدم الى غريمه التقليدي ريال مدريد.


واكدت “ماركا” ان سافيولا (25 عاما) الذي لعب الموسم الماضي مع اشبيلية على سبيل الاعارة، وافق على الانتقال الى ريال مدريد لانه لم يتلق اي عرض جدي من برشلونة من اجل تمديد عقده، علما ان مدرب الفريق الكاتالوني الهولندي فرانك رايكارد كان اعلم سافيولا في بداية الموسم وبصراحة انه لا يدخل ضمن مخططاته وعليه البحث عن فريق اخر.


وعاد رايكارد عن قراره بعد ان تعرض خط المقدمة في فريقه للعديد من الاصابات، فاستنجد بسافيولا الذي كان عند حسن ظنه وساهم في سد فراغ غياب المهاجم الكاميروني صامويل ايتو بشكل خاص.


وتغييرت الاوضاع مع عودة ايتو والبرازيلي رونالدينيو والارجنتيني الاخر ليونيل ميسي من الاصابة، فوجد سافيولا نفسه على مقاعد البدلاء مجددا.


ورفض ريال مدريد وبرشلونة التعليق على معلومات “ماركا” التي ذكرت ان الفريق الملكي قرر خطف خدمات سافيولا لان عقده الحالي ينتهي الصيف المقبل وبالتالي لن يتكلف فريق العاصمة اي مبلغ لانه سيصبح حينها لاعبا حرا.


وفي حال انتقال سافيولا الى ريال مدريد سيكون اول لاعب يتحول من برشلونة الى الفريق الملكي منذ صفقة انتقال البرتغالي لويس فيغو، لاعب انتر ميلان الايطالي حاليا، والتي اثارت حفيظة جمهور الفريق الكاتالوني، ما دفع الفريقين الى التعهد بعدم خطف خدمات لاعبي بعضهما، من اجل تجنب اثارة غضب جماهيرهما.


وكان سافيولا اعلن في بداية شباط/فبراير الماضي بان وجهته المفضلة هي ايطاليا في حال قرر ترك فريقه الحالي مؤكدا بانه لن ينتقل الى ريال مدريد اطلاقا.


وقال سافيولا في تصريحات نقلتها عنه الصحف الايطالية “لم اقرر مستقبلي حتى الان، لكن ما هو اكيد لن اخون برشلونة من خلال الانتقال الى ريال مدريد”.


واضاف “اذا قررت ترك برشلونة فسيكون الامر من اجل خوض تجربة خارجية. برشلونة هو خياري الاول لكن لدي احتمالات اخرى خصوصا في ايطاليا، سانتظر عرض برشلونة قبل ان اقرر ما اذا كنت ساقبل به او ارفضه”.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
45 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock