آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“فيا” يطلق برنامج “فتيات في الحلبة” لتعزيز المشاركة النسوية

أيمن وجيه الخطيب

عمان – أطلق الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” برنامج الفتيات في الحلبة”، ” FIA Girls on Track” لزيادة المشاركة النسائية في رياضة السيارات داخل وخارج الحلبة حول العالم، من خلال تعريفهن بصناعة رياضة السيارات المعقدة من خلال ورش العمل والأنشطة.
وحظيت 100 فتاة على هامش سباق برلين للفورمولا أي، فرصة الاكتشاف العميق والواسع لرياضة السيارات بطريقة مجانية وتعليمية وجذابة وإيجابية ، من خلال 9 سباقات على مدار اليوم، بإشراف خبراء يعملون في مجال الصناعة وورش العمل في رياضة السيارات.
وتمكنت الفتيات ، من تجربة سيارة الكارتينغ الكهربائي ، وهي تجربة من العالم الافتراضي خلف عجلة المحاكاة ، حيث تعلمن تقنيات القيادة الأساسية على طول الطريق.
وتم تعزيز معرفتهن على السباقات الصديقة للبيئة، ضمن الابتكارات المستدامة، ولا سيما سباقات الفورمولا إي، وتم اطلاعهم بآلية وقوانين سباقات الفورمولا أي الكهربائية، بأشراف خبراء من شركتي مرسيدس وجاكور والاتحاد الدولي للسيارات. وستكون محطة “برنامج الفتيات في الحلبة”، المقبلة في منطقة آيا والمحيط الهادئ في جاكرتا يوم 3 حزيران (يونيو) المقبل..
من جهة أخرى احتفلت بطولة العالم للراليات على هامش رالي البرتغال مؤخرا بمرور 50 عاما على اطلاق البطولة بحضور 250 ضيفا، من ضمنهم بطل العالم سيباستيان لوب 9 مرات
وسيباستيان أوجييه بطل العالم 8 مرات ووالتر روهرل وماركوس غرونهولم وآري فاتانين وتيمو راوتياينن وميكي بياسيون تيزيانو سيفيرو وكارلوس ساينز لويس مويا وبيتر سولبرغ وأوت تاناك ومارتن يارفوجا و كريستيان جيستدورفر وروبرت ريد وديريك رينجر وديفيد ريتشاردز وميشيل موتون وفابريزيا بونس وتينا ثورنر وكريستين دريانو.
كم تم تقديم عرض لتاريخ بطولة العالم للراليات من خلال 30 سيارة كلاسيكية، وشملت نموذج سيارة البينا ايه 110 التي فازت بأول رالي في بطولة العالم في مونتي كارلو.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock