رياضة محلية

“فيا” يعتمد إقامة رالي لبنان في موعده وآخر موعد للتسجيل غدا

عمان – أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة، عن إقامة رالي لبنان الدولي الـ35 في موعده المحدد خلال الفترة من 7-9 أيلول (سبتمبر) المقبل.
وجاء في بيان أصدره النادي: “إنه وبعد الاتصالات التي جرت بين النادي المنظم والاتحاد الدولي للسيارات، حيث دعا هذا الأخير النادي اللبناني إلى المضي قدماً في إقامة الرالي في موعده المحدد سابقا”.
وأضاف البيان: “إن آخر مهلة للمشاركة في الرالي محددة عند الساعة الخامسة من مساء يوم غد الجمعة، في مكتب الراليات التابع للنادي ودعا النادي رجال الصحافة والإعلام إلى حضور المؤتمر الصحفي، الذي سيعقد عند الساعة 12:30 ظهر الخميس 30 آب (أغسطس) الحالي، وذلك في مقر النادي لشرح كافة التفاصيل المتعلقة بالرالي، وسيعقد على هامش الرالي اجتماع لأندية السيارات الخاصة في دول المنطقة.
وتجدر الإشارة الى أن رالي لبنان لم يغب عن روزنامة الشرق الأوسط للراليات منذ العام 2005، وأوصى مسؤولون في لبنان بضرورة إقامة رالي لبنان بصورته الطبيعية رغم كل الأحداث التي جرت في البلاد في الأعوام الماضية.
من جهة أخرى، عاد إلى الدوحة أول من أمس البطل القطري مسفر المري قادما من لبنان، عقب القرار الذي اتخذه المسؤولون في الفريق باستدعائه على الفور وقطع البرنامج التدريبي له هناك في إطار الاستعدادات للمشاركة في رالي لبنان.
اختلاط الأوراق في بطولة الشرق الأوسط
تسهم عدم مشاركة السائقين القطريين بناء على طلب النادي القطري للسيارات بسحب سائقيهم من رالي لبنان، في عرقلة تقدم السائقين اللبنانيين في بطولة الشرق الأوسط للراليات، ما يعني أن السباق سيخسر المشاركة الأهم بالنظر الى ثقل هؤلاء السائقين في المنافسة على لقب السباق وبطولة الشرق الأوسط على حد سواء.
وهذا الأمر لن يرضي السائقين اللبنانيين، وخصوصاً أن الفرصة سانحة أمام نيك جورجيو مثلاً للانفراد بصدارة بطولة الشرق الأوسط، حيث يتساوى بعدد النقاط مع الثلاثي القطري مسفر المري وخالد السويدي وعبدالعزيز الكواري برصيد 25 نقطة لكل منهم. إضافة الى أنه في حال فوز روجيه فغالي على غرار ما جرت عليه العادة، فإنه سيحصل على 25 نقطة، وبالتالي فإنه سيخلط الأوراق ويقف في وضعٍ مريح لاقتناص لقب الشرق الأوسط في حال المشاركة في سباقي قبرص والأردن، حيث يملك أسهماً عالية للفوز.
رالي الأردن في موعده
وحول رالي الأردن الذي يمثل الجولة الرابعة ضمن بطولة الشرق الأوسط، أكد مصدر مسؤول في الأردنية لرياضة السيارات في وقت سابق إقامة رالي الأردن في موعده بشهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
وكان عدد من المتسابقين الأردنيين قد أعلنوا مشاركتهم في الرالي، كعلاء رشيد وملاحه عطا الحمود كما اعتذر عدد كبير من المتسابقين الأردنيين عن عدم المشاركة في الرالي.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock