آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالمية

“فيا” يكتفي بتحذير لوكلير بعد خرقه البروتوكول الصحي

سبيلبرغ (النمسا) – اكتفى الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” بتحذير سائق فيراري شارل لوكلير، وذلك على خلفية ما قام به ابن إمارة موناكو من مخالفة للبروتوكول الصحي لبطولة العالم للفومولا واحد قبيل جائزة ستيريان في النمسا نهاية الاسبوع الحالي.
ونشرت صور سائق فيراري على وسائل التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء خارج “الفقاعة” المخصصة له خلال فترة الراحة القصيرة بين جائزة النمسا الكبرى التي أقيمت الأحد في افتتاح الموسم، وجائزة ستيريان التي تقام في نهاية الأسبوع الحالي على الحلبة ذاتها في سبيلبرغ.
وأقر لوكلير (22 عاما) الخميس خلال المؤتمر الصحافي على هامش سباق الأحد أنه عاد الى دياره قبل جائزة ستيريان، مبررا أنه منذ العودة جاءت نتيجة فحصه مرتين سلبية.
وفي بيان نشره الجمعة، قال الاتحاد الدولي للسيارات أنه وجه “رسالة تذكير الى فيراري وحذر من أن أي انتهاكات أخرى لقواعد +كوفيد-19+ قد تُحال الى المراقبين”.
ولم يكن لوكلير الذي حل ثانيا في سباق الأحد الماضي، السائق الوحيد الذي عاد الى منزله في موناكو بل قام بذلك أيضا الفائز بالسباق سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس، إلا أن الأخير لم يخرق البروتوكول كونه بقي في “فقاعته”.
ووفق البروتوكول الصحي، على جميع أفراد فرق الفورمولا واحد أن يبقوا ضمن ما يسمى “فقاعاتهم” الخاصة في الفترة بين السباقات.
وتتضمن “فقاعة” بوتاس صديقته تيفاني كرومويل ومدربه أنتي فييرولا.
وقال متحدث باسم مرسيدس “فالتيري بقي في فقاعته والتزم ببروتوكول اختبار +كوفيد-19+، لقد أجرى الفحص في موناكو الثلاثاء واليوم (الخميس) مرة أخرى على الحلبة”.– (أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock