الرياضةكرة السلة

“فيبا” يختار بزيع ضمن قائمة المواهب المتوقعة بالتصفيات الآسيوية

خالد العميري

عمان – وضع الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، صانع ألعاب المنتخب الوطني الأول، سامي بزيع، ضمن قائمة المواهب التي تستحق المتابعة في النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات آسيا وكأس العالم 2023.
ووفقا للتقرير الذي نشره “فيبا” عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أمس، فإن سامي بزيع نجح بقطع خطوات كبيرة نحو الأمام، بعد تقديمه عروضا لافتة في نافذة التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس آسيا 2021 “المؤجلة” في أندونيسيا، مشكلا تركيبة شابة تصعب هزيمتها إلى جانب اللاعبين فريدي إبراهيم وأمين أبو حواس وأحمد الدويري.
واستعرض التقرير جانبا من نسب وأرقام اللاعب في البطولات والتصفيات الآسيوية، حيث لم تكن “فقاعة عمّان” هي المرة الأولى التي يلعب فيها سامي بزيع بقميص “صقور الأردن”، بعدما كان جزءا من تشكيلة كأس آسيا 2017، وبلغ متوسط تسجيله آنذاك 3.3 نقطة و1.7 تمريرة حاسمة في 13.6 دقيقة لعبها في المباراة الواحدة.
وحصل بزيع على جائزة أفضل لاعب في بطولة دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة بالموسم الماضي “MVP”، وتواجد بقائمة المنتخب الوطني في آخر ثلاث مباريات لعبها الأردن في تصفيات كأس آسيا، فسجل 19 نقطة في المباراة الأولى ضد المنتخب الفلسطيني الشقيق، قبل أن يرتفع متوسط أرقامه ليبلغ 15.0 نقطة و4.3 كرات مرتدة و3.0 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.
وتواجد في قائمة المواهب المتوقع أن تخطف الأنظار في النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية التي تقام في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل إلى جانب سامي بزيع، اللاعبون: جاستن بالتازار (الفلبين) وناصر أبو جلاس (السعودية) وساهيج سيخون (الهند).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock