آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

“فيبا” يكشف عن شعار كأس آسيا لكرة السلة “أندونيسيا 2021”

"صقور النشامى" يواصل التحضير للتصفيات

خالد العميري

عمان – كشف الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، عن الشعار الرسمي لبطولة كأس آسيا 2021 والتي ستقام في أندونيسيا خلال الفترة من 17 إلى 29 آب (أغسطس) المقبل، من خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في ملعب “جي بي كيه سينايان” في جاكرتا.
ويجمع الشعار الجديد، العديد من الهويات الأندونيسية الفريدة إلى جانب أنماط كرة السلة والملعب، في إشارة إلى الموقع الذي سيقام فيه الحدث الأبرز على مستوى القارة الآسيوية، حيث يحاط كأس آسيا لكرة السلة بتصميم يمزج الثقافة الأندونيسية ويمكن رؤيته بكل مكان في جميع أنحاء البلاد، أما الطائر الوطني والذي يعرف بإسم “Garuda” وهو مخلوق أسطوري شبيه بالطيور، فإنه يعكس جزءا قويا من الثقافة الأندونيسية، خاصة وأنه لا يمكن العثور عليه إلا في أندونيسيا.
وقال وزير الرياضة والشباب الأندونيسي زين الدين امالي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة: “أنا متحمس جدا للترحيب بإطلاق شعار كأس آسيا لكرة السلة 2021، هذا الشعار يحمل هوية أندونيسية قوية، وأعتقد أن الشعار سيلهم جيل الشباب من مشجعي كرة السلة في أندونيسيا، أرجوكم، ادعموا هذا الحدث الاستثنائي الذي يقام للمرة الثانية في أندونيسيا بعد استضافة نسخة العام 1993”.
كما عبر رئيس الاتحاد الأندونيسي لكرة السلة داني كوساسيه عن سعادته بالاستضافة وإنجاز الشعار الرسمي للبطولة، حيث قال في تصريحات لـ (فيبا): “ إنه شرف كبير لجاكرتا وأندونيسيا استضافتهما لبطولة كأس آسيا لكرة السلة 2021، أمر مهم جدا لنا جميعا أننا كشفنا أخيرا عن شعار كأس آسيا لكرة السلة 2021، هي مرحلة مهمة لنا من أجل إظهار الإمكانات الواعدة للغاية لكرة السلة الأندونيسية”.
بدوره، صرح المدير التنفيذي للاتحاد الدولي عن قارة آسيا هاكوب خاجريان على هامش الكشف بشكل رسمي عن شعار بطولة كأس آسيا: “يعد الكشف عن الشعار علامة فارقة مهمة على طريق كأس آسيا لكرة السلة، يمزج هذا الرمز المرئي بين السمات الفريدة لكأس آسيا لكرة السلة وأندونيسيا كدولة مضيفة، دعونا نتذكر أن كل محنة تواجهنا هي فرصة لرفع أنفسنا من أجل تقديم أفضل ما لدينا”.
“صقور النشامى” يتدرب
إلى ذلك، يواصل المنتخب الوطني لكرة السلة تدريباته البدنية والفنية بقيادة المدرب مروان معتوق ومساعديه سمير مرقص ومحمد حمدان على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بمشاركة 31 لاعبا قسموا على ثلاث مجموعات بأوقات مختلفة، تحضيرا لخوض النافذتين الثانية والثالثة من التصفيات الآسيوية التي تستضيفها الأردن خلال الفترة من 12 إلى 14 حزيران (يونيو) المقبل.
وما يزال “صقور النشامى” لم يحسم تأهله بعد بشكل رسمي إلى نهائيات كأس آسيا 2021، حيث يتبقى له خوض 4 مباريات في النافذتين الثانية والثالثة من التصفيات الآسيوية مع منتخب فلسطين (مباراتان) ومباراة واحدة مع كل من منتخبي سيريلانكا وكازاخستان، وسيكون بحاجة إلى تحقيق فوزين على منافسيه المباشرين “كازاخستان وفلسطين”، لإعلان تأهله بشكل رسمي.
ويتصدر المنتخب الكازاخستاني ترتيب فرق المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة، يليه المنتخب الفلسطيني ثانيا برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارتين، ثم تأتي سريلانكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط من 5 خسائر، فيما يحتل المنتخب الوطني المركز الأخير “مؤقتا” برصيد 4 نقاط من انتصارين.
وينص نظام البطولة، على تأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الست إلى كأس آسيا بشكل مباشر، ليكون مجموع المتأهلين 12 منتخباً ، بينما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست دوريا مجزأ من مرحلة واحدة، يتأهل منها 4 منتخبات إلى كأس آسيا، ليكون المجموع الكلي 16 منتخبا سيشارك في النسخة المقبلة من البطولة.
ويعد المنتخب الأسترالي حامل لقب البطولة الآسيوية في نسخة العام 2017 بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب إيران، فيما يحتفظ المنتخب الصيني بسجل أكثر المتوجين بالميدالية الذهبية بمجموع 16 لقبا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock