آخر الأخبار الرياضةالرياضةكرة السلة

“فيبا” يُحدد موعد إقامة بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023

خالد العميري

عمان – أكد الإتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، اليوم الاثنين، على أن موعد إنطلاق بطولة كأس العالم سيكون خلال الفترة الممتدة من 25 آب (أغسطس) إلى 10 أيلول (سبتمبر) من العام 2023.

وتم تحديد المواعيد من قبل المجلس المركزي لـ “فيبا”، بعد التشاور مع الدول المضيفة وبتوصية من لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة السلة، حيث ستقام مرحلة المجموعات بـ “مونديال العمالقة” في ثلاث دول، هي: إندونيسيا واليابان والفلبين لأول مرة في تاريخ المسابقة، على أن تتبعها المرحلة النهائية في العاصمة الفلبينية “مانيلا”.

وتم إطلاق الموقع الرسمي لكأس العالم لكرة السلة 2023، والذي سيتم تحديثه باستمرار في الفترة التي تسبق هذا الحدث الرائد، وستعرض بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023 الفرق الوطنية الـ 32 من جميع أنحاء العالم، حيث شهدت بطولة كأس العالم 2019، التي أقيمت في 8 مدن صينية، تتويج إسبانيا بطلة للعالم بعد فوزها على الأرجنتين 95-75 في ملعب “ووكيسونج الرياضي” ببكين.

وتشمل عملية التأهيل لكأس العالم لكرة السلة، 6 نوافذ على مدى 15 شهرًا عبر المناطق الأربع في أفريقيا والأميركتين وآسيا / أوقيانوسيا وأوروبا، حيث بدأ الطريق إلى نهائيات كأس العالم 2023 في إندونيسيا واليابان والفلبين في شباط (فبراير) الماضي مع بدء التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة 2023، والتي ستؤهل ثمانية فرق إلى التصفيات الأوروبية. كما من المقرر أن تستأنف في وقت لاحق من العام 2020، والتي ستؤهل ​​أربعة فرق إلى تصفيات الأميركتين.

Khaled.omeri@alghad.jo

الوسوم

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
41 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock