أخبار النجومالرياضة

فيتال وأليكس يبدأان إجازة.. الجزيرة يشتكي يعقوب.. تضارب نتائج كورونا يعيد حسونة

مدربون بعقدين في الأندية.. تعديل برنامج "الفيصلاوية".. بطاقة الانتقال تمنع مشاركة مرضي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تعديل على برنامج لاعبي الفيصلي
أجرى المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم حسام السيد، تعديلا على برنامج اللاعبين قبل المباراة، وذلك بسبب ظروف شهر رمضان المبارك.
ومن أبرز التعديلات على البرنامج، إلغاء المعسكر الاعتيادي في الفندق ليلة المباراة، والاستعاضة عنه بتنظيم افطار جماعي للفريق في مقر النادي، ومن ثم التوجه مباشرة للمباراة.
واعتاد الفيصلي منذ فترة طويلة، على الدخول في معسكر مغلق بالفندق قبل كل مباراة، لضمان توفير الراحة للاعبين، قبل أن تتغير هذه الترتيبات، في أول مباراة للفيصلي في رمضان، والمقررة اليوم مع فريق البقعة على ملعب الأمير محمد، في الاسبوع الثاني بدوري المحترفين.
وأجرى الفريق ايضا تعديلا على موعد تدريب يوم أمس الذي سبق والمباراة، بحيث أقيم التدريب عند الساعة الرابعة والنصف عصر، بدلا من اقامته عند العاشرة ليلا كما تم اعتماده خلال شهر رمضان.
فيتال وأليكس يبدأان إجازة جديدة
بدأ المدير الفني للنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال بوركلمانز، والمدير الفني لاتحاد كرة القدم الهولندي اليكس، إجازة جديدة ربما تمتد لما بعد عطلة عيد الفطر، وغادر فيتال واليكس عمان متوجهين إلى بلديهما، لقضاء إجازة جديدة.
فيتال الذي حضر مع المنتخب إلى عمان بعد رحلة دبي، كان يفترض أن يغادر إلى بلاده بعد مباراة كأس السوبر التي جمعت الوحدات والجزيرة يوم 4 الشهر الحالي، قبل أن يؤخر سفره لعدة أيام، ومن ثم المغادرة في اجازة جديدة وطويلة.
اليكس ايضا اعتبر أن شهر رمضان، تتراجع فيه الانشطة والفعاليات، وبالتالي السفر في اجازة.
رفاق فيتال في المنتخب الوطني من مساعد ومدرب ومدرب حراس ولياقة ومدرب المهاجمين، غادروا ايضا في اجازة.
“فيفا” يعتمد حسونة محاضرا دوليا
اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، خبير التحكيم الأردني عوني حسونة محاضرا دوليا، بعد تحقيقه لجميع الشروط.
وخاطب “فيفا” حسونة رسميا، لإبلاغه بقرار اعتماده محاضرا دوليا في مجال التحكيم، متمنيا له التوفيق في المساهمة بتطوير العملية التحكيمية.
كما وجه الاتحاد الدولي، الدعوة للحكم المونديالي السابق عوني حسونة، للمشاركة في دورة للمحاضرين الدوليين تنطلق فعالياتها اعتبارا من يوم 26 الشهر الحالي.
تضارب الفحوصات يعيد حسونة من الإمارات
عاد خبير التحكيم الأردني عوني حسونة من الإمارات، من دون أن يشارك في مهمة مراقبة وتقييم التحكيم، في مباريات دوري ابطال آسيا الجارية فعالياتها هناك.
وجاءت عودة حسونة، بسبب تضارب نتائج فحوصات كورونا في كل فحص.
القصة بدأت عندما غادر عوني حسونة عمان قبل حوالي عشرة أيام، متوجها إلى مدينة الشارقة الإماراتية، للمشاركة في تقييم الحكام بدوري ابطال آسيا بتكليف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
حسونة خضع لفحص كورونا في مطار عمان، وظهرت نتيجته سلبية، قبل أن يصل دبي ويخضع لفحص آخر ظهرت نتيجته ايجابية، وتوجه الى الفندق الذي أجرى له فحصا ثالثا ظهرت نتيجته سلبية، ليعود القائمون على البطولة، ويخضعون حسونة لفحص كورونا رابع ظهرت نتيجته ايجابية.
وازاء هذا التناقض في الفحوصات، طلب الاتحاد الآسيوي من حسونة، ضرورة الخضوع لفترة عزل في الفندق بالإمارات لمدة 8 أيام، بعد اعفائه من مهمة التقييم في البطولة، قبل أن يعود حسونة إلى عمان منذ عدة ايام.
الجزيرة يشتكي الحكم يعقوب
اعلن نادي الجزيرة، توجهه لتقديم شكوى رسمية في اتحاد كرة القدم، ضد الحكم أحمد يعقوب، بداعي الاخطاء التي ارتكبها خلال إدارته لمباراة الجزيرة والسلط التي جرت أول من امس، وانتهت بفوز الأخير بنتيجة 3-2.
واعتبر نادي الجزيرة أن يعقوب ارتكب اخطاء مؤثرة، تسببت في خسارة الفريق، خاصة ركلة الجزاء التي احتسبها لفريق السلط.
وأكد نائب رئيس نادي الجزيرة محمود الكيلاني، أن اللجنة المؤقتة قررت تقديم شكوى ضد الحكم، متمنيا ألا تتكرر مثل هذه الاخطاء في المباريات.
البطاقة الدولية تبعد مرضي عن تشكيلة السلط
لم يتمكن اللاعب محمود مرضي الذين انضم حديثا لفريق السلط، من مشاركة فريقه الجديد، في مباراته الأخيرة أمام فريقه القديم الجزيرة، أول من أمس.
ولم يشارك مرضي في المباراة، بسبب عدم وصول بطاقة انتقاله الدولية الموجودة في الاتحاد العماني لكرة القدم، رغم محاولات السلط تأمينها قبل المباراة.
وينتظر أن تشهد الساعات المقبلة، حصول النادي على البطاقة، تمهيدا لمشاركة مرضي في المباراة المقبلة للسلط بالدوري.
يشار إلى أن مرضي احترف بداية الموسم الحالي مع فريق عُمان العماني، قبل أن يعود إلى الأردن، بعد قرار الغاء الدوري العماني، بسبب كورونا، ومن ثم التعاقد مع فريق السلط.
مدربون بعقدين في أندية المحترفين
علمت “الغد” أن أندية بدوري المحترفين لكرة القدم، أبرمت عقدين مع مدرب الفريق، وذلك للتحايل على تعليمات اتحاد كرة القدم التي حددت سقفا ماليا يصل إلى 300 ألف دينار لكل فريق، لإبرام تعاقداته في الموسم مع لاعبين محليين وأجانب ومدربين.
ووفق المعلومات فإن أندية، لجأت إلى توقيع عقدين مع المدرب، بحيث يتم رفع العقد الأقل قيمة لاتحاد الكرة، فيما يبقى العقد الثاني والأعلى قيمة مع النادي والمدرب. وترجح التوقعات حدوث أزمات مستقبلا بين الأندية والمدربين، بسبب هذه الخطوة.
سحاب يستدعي عدي القرا
استدعى نادي سحاب، اللاعب عدي القرا لجلسة مفاوضات، ينتظر أن تكون قد عقدت ليلة أمس، بهدف التعاقد معه للعب في الفريق خلال الموسم الكروي الحالي.
وشهدت الأيام الماضية، مفاوضات ايجابية بين نادي سحاب والقرا، قبل الاتفاق على عقد جلسة مفاوضات رسمية أمس، على أمل التوصل لاتفاق نهائي يقضي بالتعاقد رسميا مع اللاعب.
وسجل فريق سحاب في كشوفاته حتى الآن 24 لاعبا، بانتظار إضافة لاعب واحد فقط، لإغلاق الكشف بشكل رسمي.
يشار إلى أن القرا انتقل للاحتراف بداية الموسم الكروي الحالي في فريق ظفار العماني، قبل أن يعود إلى عمان بعد قرار إلغاء الدوري العماني بسبب تداعيات جائحة كورونا.
لا رواتب لـ4 لاعبين بسبب ملحق العقد
لم يتمكن لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم مهند خيرالله وعمر مناصرة والسنغالي كوليبالي واللبناني ماجد عثمان، من الحصول على رواتبهم المفترض أن تكون قد صرفت ليلة أمس، بسبب ملحق العقد الموقع بينهم وبين الإدارة.
ولم يحصل اللاعبون الأربعة على الرواتب، وفق العقد المبرم مع النادي والذي جاء بعد حصولهم على دفعات من مستحقاتهم بداية الموسم الكروي الحالي.
أندية الثانية تطالب بضوابط لانتقال لاعبيها
دعت أندية في الدرجة الثانية، اتحاد كرة القدم، لوضع ضوابط لانتقال لاعبيها إلى أندية المحترفين والأولى، مشيرين إلى أن غياب الضوابط يلحق الضرر بالأندية.
ووجهت أندية الدرجة الثانية، خطابا رسميا لاتحاد الكرة يوم أمس، تعبر فيه عن تفاجئها وصدمتها من تعديل نظام القيد والتسجيل في مصفوفة الاتحاد الخاصة بقيد لاعبي الدرجة الثانية بصفة هاو ودون ضوابط أو حماية، الأمر الذي يتسبب في تفريغ الاندية من لاعبيها، ويسمح للاندية الآخرى بالتغول على لاعبي الثانية.
وقال ممثلو أندية الثانية في الكتاب الموجه للاتحاد، إن لاعبيهم بإمكانهم الانتقال إلى أندية المحترفين والأولى، دون العودة إلى ناديهم، في ظل غياب العقود المبرمة بين اللاعب والنادي، وهذا من شأنه افراغ الأندية من لاعبيها.
ودعت أندية الثانية اتحاد الكرة، إلى حماية اللاعبين الهواة في صفوف فرقها، من خلال عدم السماح لهم بالانتقال دون ضوابط حماية للأندية.

كواليس النجوم

• توقعات بإجراء تغيير على تشكيلة الفيصلي في مباراة اليوم أمام فريق البقعة بدوري المحترفين، بحيث يتم إبعاد المحترف السنغالي مصطفى سال عن التشكيلة الأساسية، واستبداله بالمدافع سالم العجالين، الذي سيلعب في مركز قلب الدفاع، إلى جانب محمد أبو زرق، مع وجود إبراهيم دلدوم في الجهة اليسرى، فيما ما تزال الجهة اليمنى حائرة بين ورد البري وعدي زهران… الجدير بالذكر أن مصطفى سال لعب أساسيا في المباراة الأولى بالدوري أمام سحاب، قبل أن يتم استبداله باللاعب العجالين، بعد ظهور المحترف السنغالي بمستوى فني متواضع… بعضهم دعا إلى استبعاد مصطفى سال من الفريق، فيما ذهب بعضهم الآخر للإشارة إلى أن المحترف السنغالي يتمتع بمستوى فني جيد، وأنه يحتاج إلى بعض الوقت للانسجام مع الفريق.
• مكالمة هاتفية جرت بين رئيس أحد أندية المحترفين، والمدير الفني لفريق الكرة، تسببت في شرخ بين الطرفين.. المدير الفني اعتبر أن هذه المكالمة دعوة غير صريحة للجهاز الفني للرحيل عن الفريق.
• مدافع فريق الرمثا لكرة القدم المحترف السنغالي كوليبالي، كان سعيدا بوصول عائلته إلى الأردن.. اللاعب سبق أن طلب من الإدارة مساعدته في إحضار عائلته وهو ما حصل في الأيام الأخيرة.
• عدد كبير من المدربين ونجوم أندية المحترفين لكرة القدم، يصلون منازلهم يوميا قرابة الساعة الثانية فجرا، بسبب المباريات والتدريبات اليومية، التي تنطلق عند الساعة العاشرة والنصف ليلا..لاعبو أندية عمان الذين يلعبون في أندية الشمال، ولاعبو الشمال الذين يلعبون في أندية عمان، هم من يصلون منازلهم قرابة الفجر، بسبب المسافة بين تدريبات أنديتهم وأماكن سكنهم… يشار إلى أن جميع لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم والكوادر الفنية والإدارية، يملكون حرية التنقل في جميع الأوقات بسبب حصولهم على تصاريح رسمية.
• لاعبون بفريق الرمثا لكرة القدم، استنتجوا أن كلام المدير الفني جمال محمود الموجه لهم قبل تدريب أول من أمس، فيه ملامسة لكلام المدرب الذي يتجه للرحيل عن الفريق… الاستنتاج جاء بسبب الكلام الوداعي للمدرب، وبسبب طبيعة التدريب الذي شهد تقسيمة دون إجراء التدريبات الإعتيادية… مسألة رحيل جمال محمود عن فريق الرمثا أو استمراره تتضح اليوم، وفقا لقدرة اللجنة المؤقتة في النادي على تأمين راتب شهر للجهاز الفني.
• لاعبون في فريق الفيصلي، ابدوا ارتياحهم لفكر المدير الفني حسام السيد وأسلوبه ومعاملته.. اللاعبون أشادوا بمدربهم على الصعيدين الفني والشخصي، متمنين أن يتوج ذلك بالألقاب.
• الأجواء التي يعيشها لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم في السعودية، خلال مشاركتهم في دوري أبطال آسيا، لم يسبق لهم أن عايشوها، بسبب دقتها وصرامتها، والإلتزام بكل كبيرة وصغيرة بشكل دقيق.. الوحداتيون يعيشون أجواء الاحتراف الحقيقية خاصة في الجوانب الإدارية والالتزام، وهو أمر لم يعتادوا عليه في المسابقات المحلية.
• الحكم الدولي السابق محمد أبو لوم، بدأ على صفحته على “الفيسبوك”، بتحليل أداء الحكام خلال مباريات دوري المحترفين لكرة القدم.. أبو لوم يستعرض في تحليله الكثير من الحالات الصحيحة والخاطئة خلال المباريات، بهدف لفت النظر للأخطاء، والعمل على تصحيحها.
• عدم اكتمال عقد المحترفين الأجانب في عدد من أندية المحترفين، يؤشر بشكل واضح إلى ضعف الإمكانات المادية للأندية، التي لم يعد بمقدورها إبرام صفقات مع لاعبين أجانب… التوقعات ترجح استبعاد أندية لمحترفين أجانب خلال فترة الانتقالات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock