أخبار النجوم

فيتال والاتحاد ومالوش “تحت القصف”.. الفيصلي يلتقي الجوابرة ويسعى لمشاركتين خارجيتين

لاعبان يرفضان تسوية الحسين إربد.. الجزيرة يعاقب 4 لاعبين

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يلتقي الجوابرة ويقدم له عرضا
التقى النادي الفيصلي خلال الأيام القليلة الماضية، نجم فريق الأهلي إبراهيم الجوابرة، سعيا لاستقطاب اللاعب للانضمام إلى صفوف الفريق في الموسم المقبل.
وعقد أحد أعضاء إدارة الفيصلي اجتماعا مع الجوابرة، قبل أن يقدم له عرضا ماليا للانضمام إلى صفوف الفريق في المرحلة المقبلة.
ووفق المعلومات، فقد لاقى عرض الفيصلي قبولا مبدئيا من الجوابرة، لا سيما وأن هناك مشاركات خارجية للفريق عربية وآسيوية، وبالتالي التغلب على فترة التوقف الطويلة.
الجوابرة الذي سبق وأن تلقى عرضا من نادي الوحدات، يبحث بالدرجة الأولى عن عرض خارجي، وفي حال لم ينجح في ذلك فربما تكون وجهته محليا نحو الفيصلي.
يشار إلى أن الفيصلي سبق وأن اتفق مع لاعبي فريق منشية بني حسن، محمود الحوراني والحارس أحمد الزغير.
إلى ذلك، يسعى الفيصلي للحصول على موافقة اتحاد الكرة، بالمشاركة في البطولة العربية للأندية، ودوري أبطال آسيا، رغم أن الاتحاد يمنع الازدواجية في المشاركات الخارجية.
ويأتي طلب الفيصلي بازدواجية المشاركة، في ظل غياب المنافسات المحلية حتى شهر شباط (فبراير) المقبل، بانتظار قرار اتحاد الكرة.
وكان الفيصلي أعلن موافقته على المشاركة بالبطولة العربية للأندية.
“الحسين” يصطدم برفض لاعبين التسوية المالية
اصطدم نادي الحسين إربد، برفض اللاعبين محمد العلاونة وعلاء حريما، تسوية أمورهما المالية مع النادي، فيما تم الانتهاء من تسوية الأمور المالية لبقية اللاعبين.
وشهدت الأيام الماضية، اجتماعا للإدارة مع اللاعبين، تم فيه الاتفاق على تسوية مالية، تنازل اللاعبون بموجبها عن بعض من مستحقاتهم، قبل أن يتسلموا بقية المبلغ.
اللاعبان العلاونة وحريما، رفضا تسوية الأمور المالية، مؤكدين رغبتهما في الحصول على كامل المستحقات دون تنازل.
إلى ذلك، جدد نادي الحسين إربد، عقد حارس المرمى مصطفى أبو مسامح لمدة ثلاثة مواسم قادمة.
فيتال واتحاد الكرة”تحت القصف”
شهد اليومان الماضيان، قصفا شديدا للمدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، ولمنظومة الاتحاد، بعد الخسارة الكارثية للمنتخب أمام سلوفاكيا بنتيجة 1-5 في مباراة كشفت عن وهن المنتخب ومديره الفني وفق الاحاديث التي دارت.
وفي تحليلات للاعبين ومدربين اثناء وبعد المباراة، ابدى المتابعون دهشتهم من فكر فيتال، واصراره على الاخطاء التي ارتكبها في الفترة الماضية والتي لم يتعلم منها اطلاقا.
وتحدث نجوم سابقون ومدربون بأمور فنية بعد المباراة، مبدين دهشتهم من تشكيلة فيتال واختياراته، واصراره على اشراك لاعبين في غير مراكزهم، ما يتسبب في قتل اللاعب والمنتخب معا.
وضرب المحللون مثالا على يوسف الرواشدة الذي يصر فيتال على اشراكه كلاعب مهاجم، ما يتسبب في قتل موهبة اللاعب الذي يجيد اللعب في الاطراف، كما يساهم في خسارة المنتخب لمركز مهم، إلى جانب قتل طموح لاعبين مهاجمين يلعبون في هذا المركز مثل حمزة الدردور وهداف الدوري بهاء فيصل.
وتساءل المحللون عن الفكر الذي يدفع فيتال لابعاد افضل لاعب في الدوري وهو أحمد العرسان عن التشكيلة الاساسية، وابعاد لاعبين مؤثرين، أو اشراكهم في غير مراكزهم.
على الجانب الأخر، طالب محللون الشارع الرياضي بعدم تغليب العاطفة على الاحكام، وضرورة اصدار أحكام موضوعية.
وقال أحد المحللين: المنتقدون بعنف لفيتال بعد مباراة سلوفاكيا، هم “المطبلون” له عندما فاز على سورية واستراليا بكأس آسيا، معتبرا أن هذه أحكام عاطفية ولا تخضع لتحليل منطقي بقدر ما تتبع للعاطفة.
المحلل اعتبر أن فيتال لم يوفق مع المنتخب حتى في آسيا، لعدم استقراره على طريقة لعب أو تشكيلة، أو حتى اختيار مراكز مناسبة للاعبيه، ما ينذر بمستقبل متدهور للمنتخب إلا في حال تدارك الاتحاد وفيتال الأمر.
خلال جلسة رياضية بعد مباراة المنتخب أمام سلوفاكيا، أكد أحد نجوم الكرة المحلية المعتزل حديثا أن اللاعبين المحليين المعتزلين سيواصلون مساندتهم للمنتخب في كل الاحول والظروف متمنين على اتحاد الكرة عقد لقاء مع فيتال لمساءلته حول اسباب تراجع المنتخب.
الجزيرة يعاقب 4 لاعبين بخصم 12800 دينار
تفاجأ نجوم فريق الجزيرة لكرة القدم محمد طنوس ومحمود مرضي وزيد جابر ومحمود زعترة، بكتب رسمية من النادي، تفيد بخصم مبلغ 3200 دينار عن كل لاعب، بداعي رفضهم التدريبات خلال الايام الستة التي شهدت اضرابا للفريق، لعدم ايفاء الجزيرة بوعوده تجاه لاعبيه بشأن صرف المستحقات.
وابدى النجوم الأربعة، استغرابهم من هذه الكتب الرسمية وهذا الخصم الذي جاء ردا من الجزيرة على الانذارات التي وجهها اللاعبون للنادي للمطالبة بمستحقاتهم.
اللاعبون الأربعة، نفوا أن يكون ما جاء في الكتب الموجهة اليهم صحيحا، معتبرين أنهم لم يرفضوا التدرب مع الفريق، وانما كان هناك اضراب من جميع اللاعبين الذين كانوا يحضرون إلى الملعب من دون التدرب وهو ما فعلوه هم أيضا.
النجوم الأربعة، وبعد ابلاغهم بالعقوبة النادوية، توجهوا فورا إلى المحامي الذي طمأنهم بعدم قانونية هذا الخصم المالي.
يشار إلى أن اللاعب محمود زعترة، انتهى عقده رسميا مع الجزيرة.
وكان المدير الفني لفريق الجزيرة شهاب الليلي، دعا يوم أمس طنوس ورفاقه للبحث في موضوع مشكلتهم مع النادي، لا سيما وأن البعض أشار إلى أن الاسماء الأربعة لن تكون ضمن وفد الجزيرة المتوجه يوم الاحد المقبل إلى البحرين، للقاء الجيش السوري آسيويا، بانتظار أن يكون لقاء الليلي واللاعبين اسفر عن نتائج أمس.
لاعبو الوحدات يعسكرون السبت استعدادا للعهد
يدخل لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، معسكرا داخليا في أحد فنادق العاصمة يوم السبت المقبل 15 الحالي، استعدادا للقاء فريق العهد اللبناني في عمان يوم 17 الحالي، في مباراة ذهاب كأس الاتحاد الآسيوي.
ويأتي دخول الفريق في معسكر قبل المباراة بيومين، في اطار الاهتمام الكبير بهذا اللقاء الذي يشكل منعطفا مهما نحو تحقيق الوحدات لأول لقب آسيوي.
الوحدات الذي يواجه صعوبات في الاعداد، نتيجة غياب المباريات الودية القوية، اضطر لخوض مباراة ودية يوم أمس مع فريقه الرديف، على أمل أن يلتقي يوم الاربعاء المقبل فريق الجزيرة في مباراة ودية، لا سيما وأن جميع الفرق الآن تخلد للراحة باستثناء الوحدات والجزيرة.
تأخير انطلاق مباريات بدوري المحترفات
في دوري المحترفات لكرة القدم، تأخر انطلاق مباراتين يوم الجمعة الماضي، لمدة نصف ساعة، بسبب عدم وجود سيارة الدفاع المدني.
المباراتان اللتان أقيمتا على ملعبي البولو 1 و2، كان يفترض أن تنطلقا عند السادسة مساء، إلا أن عدم وجود الدفاع المدني، تسبب في تأخير المباراتين اللتين انطلقتا عند السادسة والنصف مساء.
ووجه متابعون للمباراتين، انتقادات إلى اتحاد الكرة بسبب سوء التنظيم في دوري يفترض أنه للمحترفات وليس للهواة، مؤكدين أن هذا الخطأ الإداري لا يفترض أن يحصل في دوري محترفات.
مغادرة مالوش تكشف “الحرب الباردة”
كشفت مغادرة المستشار الفني في اتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، لعمله في الاتحاد، عن الحرب الباردة الجارية داخل اتحاد الكرة بين المسؤولين، وكشفت ايضا عن حجم الصراعات الداخلية التي كان يعيشها الاتحاد.
وأعقب مغادرة مالوش مكتبه في اتحاد الكرة غاضبا قبل العيد، ظهور العديد من الحقائق والمشاكل التي كان يعيشها الاتحاد، وتسببت بشكل أو بآخر في تغييب الانجازات بل والتراجع الملحوظ في مستوى كرة القدم الأردنية.
وعقب مغادرة مالوش، كشف مقربون من الخبير التونسي في اتحاد كرة القدم، أن مجرد إعلان استقالة المستشار، طفت على السطح المشاكل التي كان يعيشها الاتحاد، خاصة فيما يتعلق بسياسة التفرد في الاراء، ومحاولة تلميع أشخاص على حساب أشخاص آخرين، ما تسبب في تدهور المنتخبات والأندية.
وتساءل متابعون للشأن المحلي عن كيفية البحث عن تطوير الكرة، ومسؤولون في الاتحاد يتحاربون فيما بينهم، لتكون الكرة الأردنية هي الضحية.
وفور رحيل مالوش، قام مدربون ومحاضرون محليون، بالانقلاب فورا على مالوش، بداعي أن هذه الشخصية، كانت تحاول التفريق بينهم، وسط حالة من الدهشة عند مالوش الذي تفاجأ بهذا الانقلاب والاتهامات التي وجهت له.
مالوش رد على هذه الاتهامات، بانتقادات ضمنية إلى اشخاص متنفذين في اتحاد الكرة، قاموا بابعاده من الاتحاد، وسحب صلاحياته، وابعاده عن المنتخب الوطني الأول لمصلحة المدير الفني فيتال الذي بسط يده على المنتخب من دون أن يكون بحجم المسؤولية، نتيجة اخطائه الكارثية التي كشفت عن تواضع خبرته وقدراته الفنية، ليتحول هذا الوضع تدريجيا إلى حرب باردة بين فيتال ومالوش، على حساب المنتخب الوطني.
وشهدت الايام الماضية تبادل لرسائل نارية بين مالوش وعدد من المدربين المحليين، فيما انقلب أشخاص مقربون من مالوش ضده، بعدما فقد عمله وصلاحياته.
ورد مالوش بتصريحات قوية كشفت عن المشاكل التي يعيشها اتحاد الكرة، رغم محاولات اخفائها وتجميلها، والتي كان اتحاد الكرة ومسؤولية ينفونها ويؤكدون عكسها.
الساعات الماضية، شهدت اجماعا من قبل متابعي الكرة الأردنية، بضرورة معالجة الكوارث التي يعيشها اتحاد الكرة، والتي تكشفت نتيجة الخلافات في الاتحاد.
كواليس النجوم
• نجم فريق الوحدات لكرة القدم رجائي عايد، احتفل أول من أمس، بحفل زفافه، وسط حضور عدد من زملائه اللاعبين واعضاء إدارة نادي الوحدات وعدد من جماهير النادي، كما احتفل ايضا لاعب فريق معان عبيدة الخوالدة بحفل زفافه، وسط حضور عدد من اللاعبين.
• مقرب من المدرب الوطني جمال أبو عابد، أكد لـ”الغد” أن الأخير في حل من أمره في الوقت الحالي، بشأن الارتباط رسميا مع نادي السلط، في ظل تأخير انطلاقة الموسم الكروي حتى شباط (فبراير) المقبل.. المتحدث أكد أنه ليس من مصلحة المدرب والسلط التوقيع على عقد في الشهر الحالي أو الأشهر القليلة المقبلة، حيث ليس من المنطقي أن يقوم السلط بصرف رواتب للمدرب في الأشهر الحالي التي تشهد ركودا كرويا، كما أنه ليس من مصلحة المدرب ارتباطه حاليا مع النادي من دون تدريبات أو تجمعات، والاكتفاء فقط بتحصيل الرواتب… المتحدث أشار إلى أن أبو عابد الاقرب إلى قيادة السلط رغم هذه التوضيحات ولكن في الوقت الحالي لا يوجد ارتباط رسمي.
• لاعبا فريق الفيصلي السابقين ياسر الرواشدة وبلال قويدر، كشفا خلال احاديثهما في عطلة العيد، عن تقديمها في الفترة الماضية لشكويين ضد الفيصلي، للمطالبة بمستحقاتهما المالية المتأخرة… قويدر كشف ايضا عن توجهه لتقديم شكوى ضد نادي ذات راس للمطالبة بمستحقاته.
• نادي الفيحاء السعودي الذي أعلن عن تجديد عقد الحارس عامر شفيع لمدة عام، أعلن ايضا أول من أمس، عن التعاقد مع المدير الفني البرتغالي خورخي سيماو… الفيحاء ووفق مصدر مطلع أكد أن التجديد مع شفيع جاء بمبلغ مالي كبير فضل عدم ذكره.
• نجم في فريق الجزيرة لكرة القدم، أشار إلى أن المدير الفني لفريق الجزيرة التونسي شهاب الليلي، أبلغ لاعبيه بتجديد عقده حتى نهاية كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم… نادي الجزيرة أعلن تجديد عقد المدرب التونسي حتى نهاية الموسم الكروي المقبل.
• أندية نسوية بكرة القدم، وجهت انتقادات عنيفة لاتحاد كرة القدم الذي تسبب في احراج الإدارات مع اللاعبات، لعدم التزام الاتحاد بصرف الدفعات.. أحد الأندية كشف عن عدم ايفاء الاتحاد بوعده بصرف المستحقات يوم 28 الشهر الماضي، ما دفع اللاعبات للتذمر بداعي الحاجة للرواتب قبيل عطلة العيد، وهو ما لم يحصل، ما دفع الإدارة للطلب من اللاعبات الانتظار حتى يوم غد الاثنين موعد صرف الشيك… أندية عادت وأكدت مطالبها بضرورة إعادة تشكيل اللجنة النسوية في الاتحاد التي وصفوها بأنها تخدم ناديا واحدا ولا تخدم جميع الأندية.
• المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع، فضل تأجيل المؤتمر الصحفي المخصص لتقديمه مدربا للوحدات، إلى ما بعد مباراة العهد اللبناني.
• حكام سابقون شنوا هجوما على آلية العمل في دائرة الحكام في فترات ماضية، مشيرين إلى الكثير من التجاوزات.
• نادي الحسين إربد ابلغ المدير الفني لفريق كرة القدم عثمان الحسنات، برغبة الإدارة في عقد اجتماع مع المدرب، لرسم خريطة الطريق للمرحلة المقبلة… الحسنات الذي ينتهي عقده مع النادي في شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، يتوجه لمواصلة العمل مع الفريق في الموسم المقبل، بانتظار ما سيدور في الجلسة التي ستجمع الطرفين قريبا.
• عطلة عيد الفطر، شهدت محاولات كثيرة من لاعبين محليين، للتواصل مع أندية خارجية ووكلاء لاعبين، بهدف البحث عن فرص احتراف خارجية في ظل تأجيل الموسم الكروي في الأردن حتى شهر شباط (فبراير) المقبل.
• الانباء الواردة من لبنان، تفيد بأن الأزمة المالية بدأت تلقي بظلالها على الأندية وتعاقداتها الصيفية.
• محترفون ومدربون شكوا ما اسموه “بلطجة” وكيل أعمال لاعبين، يتعامل معهم بالتهديد والوعيد، لاجبارهم على تجديد عقودهم ووكالاتهم.. مدرب ولاعب متضرران من الموضوع، لوحوا بفضح المستور في هذا الموضوع.
• نادي الرمثا يستعد لعقد لقاء مع الجهاز الفني لفريق كرة القدم، لبحث الخطوات المقبلة، المتعلقة بالجهاز الفني، واللاعبين الذين انتهت عقودهم، وكيفية إعادة ترتيب البيت الرمثاوي.. الرمثا يستعد لخطوات مدروسة مبنية على خطط علمية في مجال كرة القدم.. الرمثا يستعد أيضا لإعادة تشكيل لجانه العاملة التي ستستعين بالخبرات الكروية.. التوقعات تفيد بإمكانية تشكيل لجنة رياضية قوية تضم نخبة من الأشخاص، برئاسة شخصية رياضية توقع البعض أن تكون لعضو رمثاوي في مجلس اتحاد كرة القدم.
• لاعبو المنتخب الأولمبي لكرة القدم، مدعون مطلع الأسبوع المقبل لاجتماع، بهدف تسليمهم خطة للتدريبات الفردية في الأيام المقبلة، لحين انطلاق فترة الاعداد المحددة خلال شهر تموز (يوليو) المقبل.
• نادي السرحان أكد تلقيه رسميا عرضا من نادي الطيبة، للتعاقد مع اللاعب أحمد العرسان مقابل 250 ألف دينار، بهدف استثماره ورفد صندوق نادي الطيبة لاحقا بمبالغ مالية… نادي السرحان توقع أن تتبلور أمور العرسان بشكل أوضح يوم الخميس المقبل.

لاعب الفيصلي السابق بلال قويدر – (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock