أخبار النجومالرياضة

فيتال يتابع فوز “الحرس” و برازيلي الوحدات صامد والرمثا يكرم طبيب منتخب قطر

الاستقلال يحتج..عضو إدارة يحجز على أموال النادي..احتجاج مقيمي الحكام

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
فيتال يتابع مباراة الحرس وسلاح الجو
حرص المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، على حضور مباراة فريقي الحرس الملكي الخاص وسلاح الجو الملكي، التي جرت صباح يوم أمس الإثنين، على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، في إطار منافسات دوري القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي لكرة القدم.
فيتال اصطحب كادره الأجنبي، إلى ملعب المباراة، لحضور اللقاء الذي شارك به عدد من لاعبي المنتخب الوطني في صفوف فريق الحرس الملكي، حيث ناقش فيتال مع مسؤولي الفرق العسكرية، مسألة التحاق لاعبي المنتخب المنضمين للفرق العسكرية، بتدريبات ومعسكر المنتخب اعتبارا من يوم أمس.
وكانت الفرق العسكرية، طالبت لاعبيها بضرورة الانتظام مع فرقها بالدوري العسكري، على أن تلتحق بالمنتخب بعد انتهاء الدوري يوم 17 الحالي، أو عقب خروج الفريق من المنافسة.
الوحدات يؤجل البت بشؤون الكرة ويدعو أبو زمع الأحد
أجل نادي الوحدات في جلسته التي عقدت أول من أمس، البت في شؤون فريق كرة القدم، مفضلا مناقشة الموضوع في الجلسة التالية المقررة يوم الأحد المقبل.
وطلب الوحدات من المدير الفني لفريق الكرة عبدالله أبو زمع، حضور اجتماع الإدارة، لمناقشته في التقرير الذي قدمه للإدارة، تمهيدا لحسم العديد من المواضيع.
كما ستناقش الإدارة مع المدرب، مسألة المشاركة في البطولة العربية للأندية.
الاستقلال يحتج رسميا على جدولة مباريات إياب دوري المحترفات
قدم نادي الاستقلال، احتجاجا رسميا على جدولة اتحاد كرة القدم، لمباريات مرحلة الإياب من الدوري النسوي للمحترفات، معتبرا أن الاستقلال تعرض للظلم.
وفي الكتاب الذي ارسله الاستقلال لاتحاد الكرة، تساءل عن الأسباب التي دفعت الاتحاد لتقديم مباراة الاستقلال والنصر، لتكون أولى مباريات الدوري، رغم أنها في مباريات مرحلة الذهاب كانت الأولى، حيث تم استبدالها بمباراة الأرثوذكسي وشباب الأردن.
واعتبر الاستقلال أن جدول اتحاد الكرة لبرنامج مرحلة الإياب، جاء ليخدم ناديا بعينه، وهو أمر يرفضه النادي ويطالب بإنصافه وإعادة الأمور على ما كانت عليه.
ولفت الاستقلال إلى انه متعارف عليه في الدوريات العالمية، أن مرحلة الاياب تكون مبارياتها مبرمجة بنفس ترتيب مرحلة الذهاب، ولم يراعه اتحاد الكرة.
أمين سر نادي الاستقلال أيمن الفاعوري، وفي تصريح لـ”الغد”، طالب اتحاد الكرة بإعادة تشكيل اللجنة النسوية، حتى يكون هناك عدالة مع جميع الأندية.
وأضاف: “عندما نحتج، يرسلوننا إلى سولين الزعبي المسؤولة الفنية في اتحاد الكرة، وهي في الأصل لاعبة فريق شباب الأردن لكرة القدم، فكيف ستكون قراراتها؟”.
كما أبدى الفاعوري امتعاضه من عدم القدرة للوصول إلى أمين سر اتحاد الكرة، الذي لا يرد على الاتصالات أو الرسائل، مطالبا بضرورة أن يكون الاتحاد أكثر تقبلا لشكاوى الأندية، وأن يكون مستمعا لطروحات الأندية إذا ما اراد تطوير الكرة.
برازيلي الوحدات يصر على مطالبه المالية للرحيل
أصر المحترف البرازيلي في صفوف فريق الوحدات لكرة القدم البرازيلي كارلوس، على مطالبه المالية كشرط لفسخ العقد مع النادي والذي يمتد حتى نهاية الموسم الكروي المقبل.
وفي محاولة جديدة ومتكررة لنادي الوحدات، شهد الأسبوع الماضي اجتماعا جديدا للإدارة مع اللاعب، لعرض منحه جزءا من مستحقاته مقابل فسخ العقد، وهو ما رفضه اللاعب الذي اشترط الحصول على كامل المستحقات دون نقصان، مقابل فسخ العقد قبل موعده، ليبقى المحترف صامدا أمام محاولات الوحدات الاستغناء عن خدماته بالتراضي.
ويتوقع أن تتواصل المحاولات مع كارلوس لاحقا، في ظل رغبة النادي إدارة ومدربين في انطلاقة جديدة في الموسم المقبل، بمحترفين مؤثرين، بحثا عن البطولات.
عضو إدارة ناد محترف يحجز على أموال النادي
يعاني أحد أندية المحترفين حاليا، من حجز من قبل عضو إدارة سابق، على أموال النادي في اتحاد كرة القدم.
وجاء حجز عضو الإدارة السابق، للمطالبة بمستحقاته المالية التي سبق وأن دفعها من حسابه الخاص للنادي اثناء تواجده في الإدارة.
ويحاول النادي اقناع عضو الإدارة لفك الحجز، ولكن دون جدوى حتى الآن.
يشار إلى أن نادي الجزيرة ايضا يعاني من هذه المشكلة، حيث سبق لرئيس النادي السابق سمير منصور، وأن حجز على أموال النادي للمطالبة بمستحقاته المالية البالغة 427 ألف دينار.
عبدالفتاح يتلقى موافقة نجوم عرب
أعلن اللاعب حسن عبدالفتاح، تلقيه موافقة اللاعبين السوري فراس الخطيب، والإماراتي محمد عبدالرحمن، والعراقي يونس محمود، وخالد الفضلي، للمشاركة في مباراة اعتزاله التي تقام يوم 19 الشهر الحالي، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وتجمع الوحدات مع الرمثا.
وأشار عبدالفتاح في تصريح لـ”الغد”، إلى أن اللاعبين الأربعة اعلنوا موافقتهم على المشاركة في المباراة، في انتظار ردود نجوم عرب آخرين.
وأكد اللاعب أن رجل الأعمال أحمد العملة، سيرعى مباراة الاعتزال التي يشارك فيها أيضا نخبة من نجوم الكرة الأردنية.
الرمثا يكرم طبيب المنتخب القطري
قررت إدارة نادي الرمثا، اقامة حفل تكريمي للطبيب الأردني أحمد الشرايري الذي يعمل طبيبا للمنتخب القطري لكرة القدم.
وحددت إدارة النادي الساعة السادسة من مساء يوم السبت المقبل، موعدا لتكريم الشرايري في مقر النادي وبرعاية رئيس النادي رائد النادر.
وتأتي هذه المبادرة الرمثاوية، انطلاقا من حرص النادي على تكريم الكفاءات الرياضية الأردنية، التي حققت نجاحات في الخارج.
وأشاد نادي الرمثا بإنجازات الشرايري الذي رافق منتخب قطر في الإمارات، وشارك في مساعدة الفريق على الظفر بكأس آسيا، كما عاد الشرايري للتو من البرازيل، حيث رافق منتخب قطر الذي شارك في بطولة كوبا اميركا.
واتفق الرمثا على تكريم الشرايري يوم السبت المقبل، حيث وجهت الدعوة لمعالجي الأردن لحضور الحفل.
وسيقوم الشرايري بالحديث عن قصة نجاحه خلال حفل التكريم.
احتجاج غير مؤثر لمقيّمي الحكام أمام الاتحاد
نظم عدد من مقيمي الحكام في اتحاد كرة القدم، احتجاجا أمام مقر الاتحاد، للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة منذ 11 شهرا.
وتوجه عدد من المقيّمين إلى مقر الاتحاد لتنظيم وقفة احتجاجية، دون أن تجد آذانا صاغية من الاتحاد، بعدما فشل المقيّميون في عقد لقاءات مع كبار مسؤولي الاتحاد، وبالتالي العودة إلى منازلهم دون تحقيق الأهداف المرجوة.
وشهدت مجموعة المقيّمين على “الواتس آب”، عتابا بين المقيّمين، بسبب عدم تلبية عدد من المقيّمين لنداء الوقفة الاحتجاجية، معتبرين أن زملاء لهم تسببوا في عدم تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الوقفة، بسبب عدم تلبية جميع المقيّمين لتنفيذ الوقفة.

كواليس النجوم

• الحكمان أدهم مخادمة وأحمد فيصل، يشاركان في دورة حكام الفيديو التي يعقدها الاتحاد الآسيوي في ماليزيا خلال الفترة من 18 إلى 22 الشهر الحالي.
• فريق رديف الجزيرة لكرة القدم، باشر تدريباته أول من أمس، بحضور 28 لاعبا، وباشراف المدير الفني اسلام جلال، الباحث عن انشاء فريق قوي قادر بالدرجة الأولى على رفد الفريق الأول.
• نادي شباب الأردن يواجه صعوبة في تعزيز فريقه للسيدات بلاعبة محترفة أجنبية ثانية، استعدادا لمرحلة الإياب من دوري المحترفات.. النادي عزز صفوفه بلاعبه من غانا حتى الآن.
• عدد من رؤساء أندية المستوى الثاني بكرة القدم النسوية، توجهوا إلى اتحاد الكرة لمقابلة المسؤولين، والمطالبة بضرورة صرف مستحقاتهم المالية، للمساعدة في الايفاء بالتزامات الفرق التي تستعد للدوري قريبا.
• إدارة أحد أندية المحترفين، كشف أن رد الغالبية العظمى من اللاعبين المراد التعاقد معهم، يتمثل في أن الوقت ما يزال مبكرا للتعاقدات بسبب ابتعاد موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد.
• وكيل أعمال اللاعبين أسامة قويدر، كشف عن عدم اتفاق بين نادي الشمال القطري واللاعب أحمد العرسان، مشيرا إلى أن النادي القطري سبق وأن قدم عرضا لضم اللاعب.
• حارس المرمى أحمد الزغير، الذي سبق وأن وقع عقدا مبدئيا مع الفيصلي بحضور سامر الحوراني، اجرى اتصالا مع الحوراني وطالبه باعادة العقد، في ظل المعلومات التي وردت اليه بعدم حماس الفيصلي لتوثيق العقد… اللاعب تلقى جوابا بعدم الممانعة في ذلك.. الزغير تلقى مفاتحة من أحد أندية العاصمة الذي يسعى لاستقطابه.
• تغييرات في المهمات في اتحاد كرة القدم، لعدد من الموظفين.. من التعيينات الجديدة تولى صالح دغش العمل في قسم النخبة في اتحاد الكرة… مراكز الواعدين ايضا شهدت استبعاد عدد من المدربين وتعيين مدربين بدلاء، بناء على تنسيب المدير الفني الهولندي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock