أخبار النجومالرياضة

فيتال يتحدث عن المنتخب.. 8 “وحداتية” انتهت عقودهم.. مرضي في مسقط

الرمثا قريب من كوليبالي.. تعديل عقود 4 "جزراوية".. الكأس يتسبب بـ3 غرز برأس شلباية.. ونداي يستعد لرحلة فرنسا

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
فيتال يتحدث في التفاصيل الكروية والخاصة
تحدث المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال بوركلمانز، عن الكثير من التفاصيل التي تهم شؤون الكرة الأردنية، ومسيرته مع المنتخب، وبعض الشؤون الخاصة التي تتعلق به.
وفي لقاء مع “الغد” بين فيتال أن معسكر دبي الذي يبدأ الاربعاء المقبل، يعتبر فرصة مناسبة للاعبين الذين تم اختيارهم لإثبات وجودهم، خاصة في ظل غياب اللاعبين المحترفين في الخارج الذين لن يكون بامكانهم المشاركة في المعسكر.
ووجه فيتال الشكر لسمو ولي العهد على تأمين معسكر دبي، ومتابعة سموه الدائمة لمنتخب النشامى، بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، الأمر الذي يثري تحضيرات الفريق للاستحقاقات المقبلة بحثا عن الانجازات.
كما اعتبر فيتال أن متابعة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، لجميع التفاصيل، واهتمام سموه بتوفير كافة متطلبات المنتخب، وتذليل الصعاب أمامه، يساعد في الارتقاء بالمستوى الفني بحثا عن الانجاز في الفترة المقبلة.
وكشف فيتال عن اعجابه بمستوى اللاعب الأردني الذي يحتاج فقط للجد والاجتهاد، والدعم المعنوي، ليكون قادرا على التألق والوصول لأعلى مستويات الاحتراف، مشيرا إلى أن لاعبين أردنيين قادرين على الاحتراف في الدوريات الأوروبية أمثال يزن عرب ونور الدين الروابدة وأحمد العرسان وحارس المرمى عبدالله الفاخوري، وغيرهم من اللاعبين.
وفيما يتعلق بالمدرب الأردني، اشاد فيتال بمستويات عدد من المدربين الأردنيين القادرين على التميز في المحطات التي يتواجدون فيها.
واضاف: ربما لا أفضل التطرق لأسماء معينة، ولكن خلال زياراتي لتدريبات الأندية في الفترة الماضية، لمست فكرا كرويا جيدا عند عدد من المدربين أمثال عبدالله ابو زمع وعثمان الحسنات وجمال محمود وجمال ابو عابد، والأخير نجح بشكل لافت خاصة خلال مرحلة الاياب من الدوري.
وفيما يتعلق باللاعب موسى التعمري المحترف في فريق لوفين البلجيكي، اعتبر فيتال أن اللاعب تأثر سلبا بمواقع التواصل الاجتماعي، التي زادت من حجم الضغوطات الملقاة عليه، خاصة في ظل تراجع نسبة مشاركته في الدوري البلجيكي، معتبرا أن الدوري البلجيكي يعتبر من اقوى الدوريات الأوروبية، ويحتاج التعمري لبعض الوقت للتأقلم عليه، كما أنه بحاجة لدعم محبيه.
وعن تصريحات التعمري الأخيرة بشأن عدم سماح المدرب له بالصلاة، قال فيتال: أعتقد أنه كان هناك سوء فهم في الموضوع، ويتحمل مساعد مدرب الفريق البلجيكي المسؤولية، لانه لم ينجح في نقل الموضوع بشكل جيد للمدير الفني، الأمر الذي تسبب في إشكالية ربما تكون قد تسببت في عقوبة بحق التعمري.
وردا على حديث البعض باختيار اللاعب زيد ابو عابد للمنتخب، كونه نجل المدرب جمال ابو عابد قال فيتال: زيد لاعب جيد، وانا تابعته منذ أن كان في شباب الأردن، وقد بدأ بالنضوج الفني، كما أنه لاعب مؤهل بدنيا، واتمنى أن يكون موفقا مع المنتخب.
واضاف: لا يهمني الاسم في اختيار اللاعبين، فأنا اتابع واختار وفق قناعات فنية، وبالنسبة لزيد ابو عابد، قمت بالاتصال به، وابلغته أنني اتابعه منذ الموسم الماضي، طالبا منه عدم الالتفات لحديث البعض بأنه انضم للمنتخب بسبب والده.
وبين فيتال أن جمال ابو عابد لو كان مدربا للمنتخب، لوجد صعوبة كبيرة في اختيار نجله للمنتخب، حتى لو تميز بشكل كبير.
وتطرق فيتال للجهاز الفني للمنتخب الرديف بقيادة أحمد هايل، معتبرا أن هذا الجهاز يملك سيرة ذاتية جيدة، وهو مؤهل لتحقيق نتائج جيدة، ويحتاج فقط للدعم، متمنيا عدم توجيه الانتقادات له لحين رؤية مردوده ونتائج عمله.
وطالب مدرب المنتخب بالايجابية في التعامل، حتى نصل إلى الهدف المنشود، معتبرا أن الانتقاد في غير مكانه من الممكن أن يتسبب في احباطات نحن في غنى عنها، مشيرا في نفس الوقت أن الاختلاف في الآراء موجود، وهذا أمر طبيعي، ولكن يجب أن يكون مبنيا على أسس صحيحة.
وعن اختيار عامر شفيع للمنتخب، بين فيتال أن عامر قائد مثالي للمنتخب، وهو قدم الكثير للكرة الأردنية، ومن المنطق أن ندعمه في هذه الفترة، لافتا إلى أن عامر يواصل التدريبات الفردية رغم عدم تعاقده مع أي من الأندية، مشيرا إلى أن عودة شفيع للمنتخب، ستعيده قريبا للمنافسات من خلال التعاقد مع الأندية.
وعن المدرب الجديد لوك نيلس، أكد فيتال أنه استعان بمواطنه لوك نيلس، للاشراف على تدريب مهاجمي منتخب النشامى بعد خروج المدرب أحمد هايل الذي انتقل للمنتخب الرديف، معتبرا أن السيرة الذاتية للمدرب المعروف نيلس، تشفع له للعمل في المنتخب، لما يخدم المصلحة العامة.
وفيما يتعلق بشؤونه الخاصة، كشف فيتال عن مدى السعادة والراحة التي يشعر فيها عند تواجده في الأردن، خاصة على الصعيد النفسي.
وكشف فيتال عن اعجابه بالكثير من الأماكن السياحية التي زارها في المملكة، مثل البتراء ووادي الموجب والعقبة وجرش وغيرها من الأماكن.
8 لاعبين في الوحدات يخرجون من القائمة
خرج 8 من نجوم فريق الوحدات لكرة القدم رسميا، من قائمة الفريق الذي مثل النادي خلال الموسم الكروي 2020 الذي اختتم أول من أمس، بتتويج الفريق بلقب دوري المحترفين، وهم: المحترف التونسي هشام السيفي، المحترف السوري فهد اليوسف، أحمد سمير، يزن عرب، محمد الدميري، فراس صالح، سليم عبيد، ابراهيم الجوابرة.
ويدرس الوحدات حاليا، الدخول في مفاوضات مع اللاعبين الذين يرغب بتجديد عقدهم، بناء على تنسيب الجهاز الفني.
وينتظر أن يسعى الوحدات جاهدا، لتجديد اغلب اللاعبين الذين انتهت عقودهم، مع احتمالية خروج المحترفين السيفي ويوسف، بانتظار التقرير الفني للمدير الفني عبدالله ابو زمع.
صحار يفاوض أبو زمع
دخل لاعب فريق شباب العقبة لكرة القدم سليمان ابو زمع، في مفاوضات مع فريق صحار العماني، الذي ابدى رغبته بضم اللاعب على سبيل الاعارة ولمدة 4 أشهر.
أبو زمع الذي انتهى عقده رسميا مع شباب العقبة، لم يتوصل حتى الآن لاتفاق مع الفريق العماني، بانتظار انتهاء المفاوضات لمعرفة النتيجة النهائية.
الرمثا يتفق مبدئيا مع السنغالي كوليبيالي
علمت “الغد” أن اتفاقا جرى بين نادي الرمثا، والمحترف السنغالي كوليبالي، يقضي بتجديد عقد اللاعب حتى الموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات فإن الرمثا فاتح رسميا اللاعب السنغالي، الذي عاد لوكيل أعماله في مفاوضات دفعت المحترف لابلاغ الرمثا أنه سيوافق على تجديد عقده، بانتظار التوقيع الرسمي.
مصدر في الرمثا أكد أن الإدارة بذلت جهدا كبيرا، لضمان الحصول على موافقة كوليبالي الذي غادر إلى بلاده، بانتظار عودته إلى الفريق في حال لم تطرأ اي مستجدات، وفي حال لم يغير المحترف رأيه، خاصة وأنه لم يوقع رسميا حتى الآن.
تعديل عقود 4 لاعبين في الجزيرة
أجرى نادي الجزيرة، تعديلا على عقود 4 من نجوم فريق كرة القدم، بعد اجتماعات منفصلة عقدت معهم يوم أمس.
واعلن نائب رئيس اللجنة المؤقتة في نادي الجزيرة محمود الكيلاني، أن اللجنة الفنية التقت يوم أمس وبشكل منفصل مع اللاعبين نور الدين الروابدة وعلي علوان وابراهيم سعادة وحمزة الصيفي، حيث وافقت على طلبهم بتعديل قيمة عقودهم، للاستمرار مع الفريق خلال المواسم المقبلة.
ولفت الكيلاني في تصريح لـ”الغد”، أن اللاعبين الأربعة، وبعد نقاش معهم جرى يوم أمس، تم الاتفاق على اجراء تعديل مالي على قيمة عقودهم، كما تم الاتفاق على استمرار علوان مع الفريق حتى الموسم الكروي 2024.
وكان الجزيرة شكل لجنته الفنية برئاسة رئيس اللجنة المؤقتة في النادي جمال الزعبي، وعضوية محمود الكيلاني وزياد جودة وعادل الشوبكي وراضي الزواهرة ومهند المحارمة.
وينتظر أن تعقد اللجنة قريبا، اجتماعا مع الجهاز الفني بقيادة أمجد ابو طعيمة، لمعرفة إمكانية التجديد للمدربين حتى الموسم المقبل.
كأس الدوري يتسبب بـ3 غرز برأس شلباية
تسبب كأس دوري المحترفين لموسم 2020، في 3 غرز في رأس مهاجم فريق الوحدات شاهر شلباية، الذي خضع لعملية معالجة الغرز في الملعب.
وجاءت هذه الحادثة، عندما ارتطم كأس الدوري برأس شلباية خلال الاحتفال بالتتويج، ما تسبب في إصابته، وقام طبيب نادي الوحدات بمعالجته في الملعب مباشرة، وبشكل فوري.
القصة بدأت عندما كان لاعبو الوحدات يحتفلون بكأس الدوري في ستاد عمان خلال حفل التتويج، حيث قام اللاعبون برفع الكأس عدة مرات، ليصطدم في إحدى المرات برأس شلباية، في حادثة اعتبرها البعض ضريبة الفوز بالدوري الغالي.
مرضي يصل مسقط ويضع فيتال بتفاصيل الاحتراف
وصل لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم محمود مرضي إلى العاصمة العمانية مسقط، تمهيدا لخوض تجربة احتراف في أحد الأندية هناك.
ويسعى مرضي لخوض تجربة احتراف تمتد لحوالي 3 اشهر، قبل العودة إلى عمان.
مرضي وقبل مغادرته إلى سلطنة عمان، أجرى اتصالا مع المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال بوركلمانز، لوضعه بصورة احترافه، وبالتالي الاعتذار عن عدم المشاركة في معسكر المنتخب الذي يبدأ في دبي اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل، وبين مرضي أنه سيكون جاهزا للاستدعاء في الفترة المقبلة، وخلال أيام “فيفا”.
الوحدات يسعى لمفاتحة لاعبين من أندية أخرى
علمت “الغد” أن نادي الوحدات رصد عددا من اللاعبين المحليين، الذين يلعبون في أندية آخرى، استعدادا لمفاوضتهم، للانضمام إلى صفوف الفريق في الموسم المقبل.
ووفق المعلومات فإن الجهاز الفني للوحدات بقيادة عبدالله ابو زمع، يستعد للطلب من الإدارة مفاوضتهم، حيث يعتمد ذلك على نجاح المفاوضات في تجديد عقود اللاعبين الذين انتهت عقودهم مع الفريق.
ويفضل الوحدات حاليا عدم الكشف عن هوية اللاعبين المترشحين للعب في الفريق خلال المرحلة المقبلة، خاصة في دوري ابطال آسيا، بانتظار اعادة ترتيب الأوراق، استعدادا للموسم الكروي الجديد.
نجوم المنتخبين يخضعون لفحص “كورونا”
خضع لاعبو المنتخبين الأول والأولمبي لكرة القدم، يوم أمس، في مقر الاتحاد لفحص كورونا، استعدادا للمعسكرين التدريبيين، حيث يستعد المنتخب الأول لمعسكر دبي يوم الأربعاء المقبل، وهو نفس موعد المعسكر التدريبي المحلي للمنتخب الأولمبي.
كما خضعت الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبين، لفحص كورونا، استعدادا للمرحلة المقبلة.
نداي يستعد لرحلتي السنغال وفرنسا
يستعد المحترف السنغالي في فريق الوحدات لكرة القدم عبدالعزيز نداي، لرحلتي السنغال وفرنسا، بعد انتهاء الموسم الكروي 2020.
وظفر نداي الذي يستمر عقده مع الوحدات لموسم آخر، بلقب هداف الدوري برصيد 17 هدفا.
وينتظر أن يغادر نداي خلال الايام القليلة المقبلة عمان، متوجها إلى السنغال، قبل التوجه لاحقا إلى فرنسا، للقيام ببعض الأمور الشخصية، خاصة فيما يتعلق بتجديد اقامته.
ويعتبر المحترف السنغالي، من أفضل المحترفين الأجانب الذين تواجدوا في دوري المحترفين للموسم 2020.
السيفي يغادر عائدا إلى بلاده
غادر المحترف التونسي في فريق الوحدات لكرة القدم هشام السيفي عمان، عائدا إلى بلاده، بعد انتهاء عقده رسميا مع الفريق.
وفضل السيفي المغادرة، بعد المباراة الأخيرة أمام الفيصلي مباشرة، رافضا محاولات اقناعه بالتريث لعدة أيام.
وترجح المعلومات عدم تجديد عقد السيفي مع الوحدات، في ظل عدم نجاعته فنيا في الموسم الكروي الحالي.

كواليس النجوم

• ينتظر أن يشهد يوم غد، اجتماعا للجنة الفنية في نادي الوحدات، لتسلم التقرير الفني المقدم من المدرب عبدالله ابو زمع، ومناقشة توصيات المدرب، خصوصا فيما يتعلق باللاعبين الذين سيغادرون الفريق، أو اللاعبين الذين يتمسك به النادي، إلى جانب حاجة الفريق للاعبين محليين آخرين من خارج النادي.
• ينتظر أن تكون ليلة أمس، شهدت ردا من نادي الرمثا بشأن مطالب المدرب جمال محمود لتجديد عقده مع الفريق.. الرمثا الذي التقى محمود أول من أمس، أكد أنه سيبحث طلبات المدرب ليلة أمس، قبل الرد.
• مدير فني لفريق محلي محترف، أكد أن تواصل فتح باب الانتقالات في الدوريات الخليجية، يؤدي إلى تشتيت فكر لاعبيه، بسبب رغبتهم في البحث عن عقود احترافية خارجية.. المدرب الذي يسعى لمفاتحة لاعبيه لتجديد عقودهم، أكد أن استمرار فتح باب الانتقالات في الخليج، يدفع اللاعبين لرفض الدخول في مفاوضات مع النادي المحلي، لحين معرفة إمكانية احترافهم خارجيا.
• أصدرت رابطة مشجعي نادي بلعما، بطاقة دعم خاصة لفريق كرة القدم قبل مباراته المهة يوم الخميس المقبل أمام الطرة، والتي تحدد ملامح الصعود لدوري المحترفين.. البطاقة التي يبلغ سعرها دينارين، تهدف لجمع دعم مادي للفريق الذي يقدم مستويات مميزة بدوري الدرجة الأولى.
• لاعبا فريق السلط لكرة القدم عبيدة السمارنة وأحمد سريوه، أعلنا انتهاء عقديهما مع الفريق.. عدد من محبي فريق السلط طالبوا الإدارة بتجديد عقديهما.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock