أخبار النجومالرياضة

فيتال يرفض حسما جديدا.. تفاصيل الاتفاق المبدئي بين الفيصلي والعكش

الرمثا يطالب الاتحاد بايضاحات حول تقرير مباراة الوحدات.. و"الآسيوي" يدعم الاتحاد بـ250 ألف دولار إضافية

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
فيتال يصر على تسلم راتبه كاملا
رفض المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال بوركلمانز، اخضاع راتبه عن شهر آب (أغسطس) الماضي، لحسم جديد بسبب قانون الدفاع، معتبرا أن من حقه الحصول على كامل الراتب، بعد أن خضع راتبه للأشهر الماضية لحسم بسبب جائحة كورونا وظروف قانون الدفاع.
وحاول اتحاد كرة القدم، استمزاج رأي فيتال، في إمكانية اخضاع راتبه للحسم عن الشهر الماضي، وهو الأمر الذي أثار امتعاض مدرب المنتخب الوطني الذي رفض ذلك رفضا تاما، مؤكدا أن الاتفاق الذي جرى بينه وبين اتحاد الكرة، يقضي بحسم جزء من الراتب عن الأشهر الماضية، وحتى نهاية شهر تموز (يوليو) الماضي، فيما يحصل على راتبه في شهر آب (أغسطس) كاملا.
وأكد فيتال للاتحاد، أنه لن يكون تحت رحمة، اقتراحات متجددة بمواصلة الحسم من الراتب، وهو ما تحدث به صراحة للأمين العام لاتحاد كرة القدم، ليعود الاتحاد ويتراجع عن اقتراحه ويقوم بصرف راتب فيتال كاملا، بعد أن اجرى تغييرات على كشوفات الرواتب، لإعادة صرف الراتب كاملا للمدير الفني البلجيكي.
اتحاد الكرة اخضع راتب المدرب العام للمنتخب الوطني البلجيكي ستيفان، ولمدرب اللياقة البدنية كريم مالوش لحسم بنسبة 25 %، بسبب تواجدهم خارج المملكة حتى الآن.
وكان موظفون في اتحاد كرة القدم، تمنوا أن لا يوافق فيتال على اقتراح الاتحاد باخضاع راتبه للحسم خلال شهر آب (أغسطس) الماضي، حيث أن خصم راتب فيتال، يعني تلقائيا الموافقة على اخضاع رواتب موظفي الاتحاد للحسم، وفق حديث الموظفين.
تفاصيل الاتفاق المبدئي بين الفيصلي والعكش
توصل النادي الفيصلي ليلة أول من أمس، لاتفاق مبدئي مع اللاعب محمد العكش، للعب في صفوف الفريق لمدة 3 مواسم، بانتظار الدخول في مفاوضات مع النادي العربي الذي يرتبط مع اللاعب بعقد حتى نهاية الموسم الكروي 2021.
والتقى أمين سر صندوق النادي الفيصلي ومسؤول التعاقدات سامر الحوراني مع العكش، في أحد المقاهي بعمان، بحضور لاعب الفيصلي أحمد العرسان، حيث استمع الفيصلي لمطالب اللاعب، قبل أن يعلن موافقته عليها.
ووفق المعلومات فإن الفيصلي واللاعب اتفقا على أن يحصل اللاعب على مقدم عقد مقداره 10 آلاف دينار، على أن يحصل في الموسم الأول على 25 ألفا، وفي الموسم الثاني على 30 ألفا، وفي الموسم الثالث على 35 ألفا.
وخرج الطرفان من المقهى متفقين على التفاصيل المتعلقة باللاعب، ليأتي الآن دور النادي العربي في الموافقة من عدمها، علما أن النادي العربي لا يمانع في الاستغناء عن العكش في حال حصل على رقم مادي جيد.
ويتوقع أن يدخل الفيصلي في الأيام المقبلة، في مفاوضات مع العربي لمعرفة المبلغ الذي سيطلبه الأخير، تمهيدا لاتمام الصفقة.
يشار إلى أن العكش يلعب حاليا في صفوف فريق الصريح على سبيل الإعارة، قادما من العربي، على أن تنتهي فترة اعارته بنهاية مرحلة الذهاب من دوري المحترفين.
ويتوقع أن تبلغ قيمة صفقة انتقال العكش إلى الفيصلي لمدة 3 سنوات، مع حصة النادي العربي حوالي 150 ألف دينار.
الرمثا يطالب بتوضيح تقرير مباراة الوحدات
هاتف نادي الرمثا يوم أمس الثلاثاء، المسؤولين في اتحاد كرة القدم، ليستوضح مصير تقرير مراقب مباراته أمام فريق الوحدات التي جرت الخميس الماضي، وشهدت مشاكل وملاسنات بعد نهايتها، واساءة لحارس مرمى الرمثا عبدالله الزعبي، ومدير فريق الرمثا عبدالله طنش.
واشار الرمثا إلى أن لاعبين اثنين من الوحدات وجها عبارات غير لائقة للزعبي وطنش ومنظومة نادي الرمثا عقب نهاية المباراة، بحضور مراقب المباراة، الأمر الذي دفع الرمثا لانتظار قرار اللجنة التأديبية لمعرفة عقوبة لاعبي الوحدات، قبل أن يتفاجأ الرمثا بصدور قرارات اللجنة دون التطرق للاعبين الإثنين.
وقال الرمثا في اتصال مع الاتحاد، أنه من الطبيعي أن يتضمن تقرير المراقب تدوين ما جرى، وتسجيل مخالفات لاعبي الوحدات، لان كل من في الملعب شاهد هذه التصرفات، وبالتالي كان لا بد من عقوبة تقرها اللجنة التأديبية.
وتساءل الرمثا: لماذا لم تبت اللجنة التأديبية بما جاء في التقرير، وأن الرمثا سيواصل متابعة القصة كاملة للوقوف على ما يجري.
دعم من الاتحاد الآسيوي لاتحادات كرة القدم
كشف الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو ويندسو، عن تقديم دعم إضافي للاتحادات الأهلية في القارة الآسيوية يزيد على 250 ألف دولار، وذلك بسبب الظروف الوبائية الحالية.
وقال الامين العام للاتحاد الآسيوي، أن الاتحاد قرر رفع قيمة الدعم للاتحادات الأهلية من 250 ألف دولار إلى حوالي 500 ألف دولار.

الحوراني يلتقي العكش بحضور احمد العرسان أول من أمس – (من المصدر)


وتحدث ويندسو خلال مقابلة خاصة مع برنامج الكابتن الذي يبث على قناة المملكة، عن أسباب الغاء بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، مؤكدا عدم التوجه لتعويض الأندية المشاركة، وعدم التوجه لتوزيع جائزة البطولة بسبب الالغاء.
وتطرق الأمين العام للاتحاد الآسيوي خلال المقابلة، للعديد من النقاط التي تتعلق بدوري أبطال آسيا، وظروف الغاء بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وغيرها من الأمور والتفاصيل المتعلقة بالكرة الآسيوية.
أدهم ورفاقه يقودون مباراة النصر واسبهان
قاد طاقم الحكام الأردني المكون من أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار وأحمد فيصل يوم أمس الثلاثاء، مباراة فريقي اسبهان الإيراني والنصر السعودي، التي اقيمت في قطر ضمن منافسات التجمع بدوري أبطال آسيا.
وسبق وأن استدعى الاتحاد الآسيوي طاقم الحكام الأردني بقيادة المخادمة، للمشاركة في إدارة عدد من مباريات التجمع بدوري ابطال آسيا.
كما يشارك في فعاليات التجمع ايضا، الخبير الدولي والآسيوي اسماعيل الحافي، الذي يتولى تقييم الحكام خلال المباريات، حيث استهل الحافي عمله، مقيما لمباراة فريقي الهلال السعودي وباختاكور الأوزبكي.
ويشارك من الأردن ايضا في هذا التجمع مراقب المباريات طلال سويلمين، الذي جاء تعيينه ايضا بقرار من الاتحاد الآسيوي، للاستفادة من خبرته الطويلة في هذا المجال.
الرمثا يوافق على فسخ عقد اللاعب ذيابات
اعلن نادي الرمثا، موافقته على فسخ عقد لاعبه صهيب ذيابات بناء على طلبه.
وأعلن الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، أن اللاعب سبق وأن تقدم بطلب لفسخ العقد، للعديد من الاسباب التي ذكرها، ليتم مناقشة طلب اللاعب، قبل الموافقة عليه.
إلى ذلك، عبر الناطق الإعلامي لنادي الرمثا عن اسفه للتعادل الأخير أمام فريق شباب العقبة، معتبرا أن الفريق لم يكن في يومه، وتأثر بعدة عوامل، مشيرا إلى أن هذا التعادل لن يحد من طموحات الرمثا في مواصلة البحث عن المنافسة على لقب الدوري، في ظل غياب الفارق النقطي الكبير بين الفرق في المقدمة.
الفيصلي يتعاقد مع اللاعب الواعد الرمحي
أعلن النادي الفيصلي على موقعه الرسمي، التعاقد مع اللاعب الواعد إباء الرمحي لمدة اربع سنوات.
وقال موقع الفيصلي: “بتنسيب من الجهاز الفني بقيادة الكابتن راتب العوضات، انضم اللاعب إباء الرمحي لكتيبة الزعيم بعقد يمتد لأربع سنوات، حيث يجيد اللاعب “21 عاما” اللعب على الأطراف وخلف المهاجم”.
الرمثا يتفقد ستاد الحسن تمهيدا لقرار نهائي
يعتزم نادي الرمثا ممثلا بالإدارة والجهاز الفني، تفقد ارضية ستاد الحسن بإربد، لمعرفة صلاحيتها لاستضافة مباراة فريق الرمثا يوم السبت المقبل، امام فريق شباب الأردن في الجولة السابعة من دوري المحترفين لكرة القدم.
وتأتي هذه الخطوة، بعد احتجاج فريق الحسين إربد على ارضية الملعب، خلال المباراة الأخيرة للفريق أمام فريق معان، الأمر الذي دفع إدارة الحسين إربد لطلب نقل مباريات الفريق من ستاد الحسن إلى ستاد عمان أو ستاد الملك عبدالله الثاني.
وأكد الناطق الاعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة في تصريح لـ”الغد”، أن النادي سيتفقد الملعب قبل معرفة فيما إذا كان هناك طلب بنقل مباريات الفريق، ام استمرار اقامتها على ستاد الحسن الملعب البيتي لنادي الرمثا.

كواليس النجوم

  • مدير التسويق والإعلام في اتحاد كرة القدم مصطفى عرقاوي، قدم استقالته من الاتحاد، بانتظار تعيين مسؤول جديد مكانه.
  • استياء كشف عنه لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، بين شوطي مباراتهم أمام فريق شباب العقبة، عندما تواجدت كوادر الصحة في غرف تبديل الملابس بين الشوطين، للكشف عن الالتزام بالكمامات والتباعد الجسدي.. الانتقاد جاء كون التفتيش بين الشوطين يأتي في توقيت غير مناسب، وعادة ما يكون اللاعب في وضع نفسي غير طبيعي بحسب نتيجة المباراة، كما أن المدرب بحاجة لكل دقيقة في غرفة الملابس قبل العودة للشوط الثاني.
  • ملعب الأمير محمد بالرزقاء، المزروع بالعشب الصناعي، خضع لعملية الرش قبل انطلاق مباراة شباب العقبة والرمثا، أملا في التغلب على الأرضية الصلبة التي تتسبب في تزايد إصابات اللاعبين.. عملية الرش خففت من صلابة الملعب، ولكن ليس بالدرجة المطلوبة.
  • لاعبو فريق معان لكرة القدم، انتقدوا أيضا أرضية ستاد الحسن بإربد، خلال مباراتهم الأخيرة أمام الحسين إربد.. اللاعبون أكدوا أن العشب غير مزروع بشكل جيد بالأرض كون القائمين على الملعب بالغوا في فرشة الأرضية برمل “صويلح”.
  • البحث عن وكلاء اللاعبين، بات الشغل الشاغل لعدد من اللاعبين الباحثين عن عقود احترافيه خارجية، حتى لو كان ذلك في أندية خليجية في الدرجة الثانية.. لاعبون كشفوا عن توقهم لانتهاء هذا الموسم الاستثنائي الصعب.
  • مجموعة من أعضاء الهيئة العامة في نادي الجزيرة، دعو رئيس النادي الأسبق سمير منصور، لجلسة في مقر ناد آخر يوم أمس، لمناقشة أوضاع النادي، وإمكانية مساعدته في المرحلة المقبلة، خصوصا فريق كرة القدم الذي يعاني من أوضاع صعبة.
  • حدد اتحاد كرة القدم، يوم 21 الشهر الحالي، موعدا لاجراء قرعة بطولة كأس الأردن.. الاتحاد طلب من الأندية ارسال ممثل واحد لها لحضور القرعة، التي تجري وفق التزم باجراءات البروتوكول الصحي.
  • مناوشات ومشادات على “الفيسبوك” بين رئيس أحد أندية المحترفين، ومدرب سابق لفريق الكرة، على خلفية قيام المدرب بشكوى ضد النادي لعدم حصوله على المستحقات.. المشادة بين الطرفين تطورت، ما استدعى تدخل أطراف أخرى لتهدئة الوضع.
  • اللاعب المحترف في فريق ابويل القبرصي موسى التعمري، قال على صفحته الرسمية: “تبقى لسوق الانتقالات 30 يوما، وأمر المفاوضات متروك ما بين النادي ووكيل أعمالي بمشاورة الوالد العزيز، وأنا ما زلت مُلتزما بعقدي مع أبويل، وأضع كامل تركيزي بالملعب من أجل إسعاد الجمهور”.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock