أخبار النجومالرياضة

فيتال يسعى لمباريات ضعيفة..الهولندي أليكس يبدأ عمله

نجم شفيع يواصل السطوع في السعودية.."فيديو تحفيزي" للاعبي الرمثا..إصابة الحكم "العريس" تثير التعليقات

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“النشامى” يبدأ البحث عن منتخبات “ضعيفة” لمباريات ودية
علمت “الغد”، أن المنتخب الوطني لكرة القدم، بدأ جديا البحث عن منتخبات “ضعيفة” تقبل لقاء النشامى وديا خلال الفترة المقبلة.
وتأتي هذه الخطوة بسبب التصنيف الدولي الذي شكل حالة من الهلع عند المدير الفني للمنتخب فيتال بوركلمانز، والذي قد يطيح بمنتخب النشامى في قرعة تصفيات كأس العالم 2022.
ووفق المعلومات، فإن المنتخب الوطني يستعد لمخاطبة منتخب فلسطين، لاقناعه بلقاء ودي بين المنتخبين الشقيقين، كما يسعى المنتخب للقاء نظيره اللبناني في حال وافق الأخير.
ويسعى المنتخب في حال لم ينجح في اقناع المنتخبين الفلسطيني واللبناني، بالبحث عن منتخبات بنفس المستوى لتنظيم لقاءات ودية تميل الكفة فيها لصالح النشامى الباحث عن الفوز بأي طريقة، لتحسين تصنيفه الدولي، وبالتالي البحث عن مجموعة أقل صعوبة في تصفيات كأس العالم.
وكان المنتخب الوطني الذي سبق وأن اتفق على لقاء منتخب سلوفاكيا يوم 11 حزيران (يونيو) المقبل، بدأ في الأيام الماضية بإعادة مخاطبة الاتحاد السلوفاكي، من أجل الغاء المباراة التي تميل فيها الكفة لصالح منتخب سلوفاكيا، وبالتالي الاطاحة بتصنيف المنتخب قبل قرعة التصفيات.
المدير الفني الهولندي اليكس يصل ويباشر عمله
باشر المدير الفني الهولندي اليكس، عمله في اتحاد كرة القدم الذي استدعاه للعمل مديرا فنيا لأكاديمية الاتحاد ومراكز الواعدين والموهوبين.
اليكس الذي وصل إلى عمان قبل عدة أيام، التقى مع المسؤولين الذين استمعوا إلى مخططاته، في انتظار قيام الهولندي بتقديم خطة عمله، استعدادا للمرحلة المقبلة التي يسعى فيها اتحاد الكرة لمزيد من الاهتمام بالواعدين والفئات.
وستقتصر مهمة الخبير الهولندي على مراكز الواعدين والأكاديمية، دون أن يكون له أي دور مع المنتخبات الوطنية جميعها.
شفيع يواصل التألق بالسعودية ويقود الفيحاء لاستشعار الأمان
واصل حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع، تالقه في دوري المحترفين السعودي، عندما قاد فريقه الفيحاء لفوز مهم على فريق أحد بنتيجة 3-1، ليستشعر الفيحاء منطقة الأمان بعد أن رفع رصيده إلى 28 نقطة، وبالتالي انعاش حظوظه بالبقاء في مصاف أندية المحترفين.
وكشف شفيع عن إمكاناته المتميزة في المباراة، عندما نجح في الدقائق الأخيرة من انقاذ الفيحاء من هدفين محققين، ليؤكد أن التعاقد معه لانقاذ الفريق من الهبوط كان قرارا صائبا.
وتفيد الأنباء الواردة من السعودية، أن الحضور المتميز لشفيع، ربما يوفر فرصة احتراف جديدة لـ”حوت آسيا” في السعودية العام المقبل.
فيديو تحفيزي للاعبي الرمثا ينعكس في الملعب
كان لـ”الفيديو التحفيزي”، الذي عرضه المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم اسامة قاسم، قبل حوالي ساعة ونصف من انطلاق المباراة أمام ذات راس أول من أمس، الأثر الأكبر على معنويات اللاعبين الذين ظهروا بحماس أكبر في اللقاء الذي انتهى رمثاويا بنتيجة 3-0.
الفيديو الذي وضع عناوينه قاسم، وأنتجته اللجنة الاعلامية في الرمثا بمهنية وتفوق، حمل كلمات لأهالي عدد من اللاعبين يحفزون أولادهم واعضاء الفريق، ولقطات وأهداف للاعبي الرمثا في مباريات سابقة، إلى جانب اغان رمثاوية محفزة.
هذا الفيديو الذي امتد لحوالي 20 دقيقة، ساهم في اثارة حماس اللاعبين واندفاعهم، وانعكس على أدائهم، ما قاد الفريق لفوز كبير.
نادي الرمثا ينظم مسيرة حاشدة الثلاثاء
أعلن نادي الرمثا، عن تنظيم مسيرة جماهيرية حاشدة عند الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء المقبل، دعما وتأييدا ومؤازرة لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، تجاه القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.
وأكد رئيس نادي الرمثا رائد النادر أن المسيرة التي تنطلق من أمام متصرفية الرمثا باتجاه الملعب البلدي في إربد، تأتي تأكيدا للدور الهاشمي في الوصاية على المقدسات ومواقفه المشرفة، كما أنها تمثل رسالة مفادها بأن الأردنيين جميعهم يقفون صفا واحدا مع القيادة الهاشمية الحكيمة، لافتا إلى ما يقوم به جلالة الملك ما هو إلا امتداد لرسالة الآباء والأجداد في نصرة قضايا الأمة. وينتظر أن تشهد المسيرة مشاركة واسعة خاصة من جانب نجوم كرة القدم في الرمثا الذين أبدوا حماسهم للمشاركة في هذا الحدث الذي يؤكد التفاف جميع الأردنيين خلف قيادتهم الهاشمية.
إصابة الحكم “العريس” وتعيينات الحكام المسافرين تثير الردود
أثار تبديل حكم الراية في مباراة الرمثا وذات راس التي اقيمت أول من أمس بدوري المناصير للمحترفين، ردود فعل تنتقد فيه اشراك حكم احتجب عن التدريبات الأخيرة بسبب حفل زفافه.
وتعرض الحكم “العريس” حمزة أبو عبيد لاصابة خلال المباراة، ما استدعى تبديله بالحكم عمرو عجاج، ما أثار الانتقاد حول الأسباب التي تدفع القائمين على التحكيم باشراك حكم “عريس” احتجب عن اغلب التدريبات الأخيرة، ما تسبب في إصابته بشد أو تمزق في المباراة.
وكان إدريس احتفل بزفافه يوم الثالث من الشهر الحالي، أي قبل تسعة أيام من المباراة، وبالتالي احتجابه عن التدريبات والتمارين لفترة طويلة، ما تسبب في عدم وصوله للجاهزية في المباراة.
الردود المنتقدة توالت حول كيفية تعيين حكام لمباريات يصلون بنفس اليوم من اليابان، ويديرون مباريات بدوري المحترفين بنفس يوم الوصول.
التعمري يتسلم 3 جوائز كأفضل لاعب في 3 جولات بقبرص
تسلم لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم موسى التعمري، 3 جوائز بعد أن نال هذه الجوائز على مدار 3 جولات بالدوري القبرصي كافضل لاعب في الجولة.
وتأتي هذه الجوائز كهديا مقدمة من الشركة الراعية للدوري القبرصي الحريصة على تكريم أفضل لاعب في كل أسبوع بالدوري القبرصي.
يشار إلى أن التعمري تعرض في التدريب الذي جرى منتصف الأسبوع الماضي لإصابة خفيفة.

كواليس النجوم

• المشاركون في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث المخصصة لحراس المرمى التي اختتمت قبل عدة ايام، اختلفوا في تقييم الخطوة التي قام بها منظمو الدورة بجمع عشرة دنانير من كل مدرب مشارك، لتنظيم حفل الختام..مشاركون اعتبروا أن الخطوة لا مبرر لها، وتحرج البعض، فيما رأى البعض الآخر أنها تأتي بهدف تنظيم حفل ختام جيد يشارك به الجميع.
• المستشار التحكيمي في اتحاد كرة القدم الدنماركي لارسن، حرص على متابعة مباراة السلط والعقبة من الملعب، في انتظار أن يكون تابع يوم أمس من الملعب ايضا مباراة شباب الأردن والأهلي.
• كل لاعب من لاعبي فريق العقبة لكرة القدم، تسلم مبلغ 50 دينارا مكافأة الفوز على فريق السلط في المباراة التي اقيمت على ملعب الأمير حسين بالسلط في اطار منافسات الاسبوع التاسع عشر بدوري المحترفين…اللجنة المؤقتة لنادي العقبة قامت بتسليم اللاعبين المبلغ في غرف الغيار وفور انتهاء المباراة.
• منتخب الناشئين لكرة القدم، الذي اعلن ملاقاة نظيره السوري يومي 27 و30 الشهر الحالي وديا، يسعى لتنظيم مباراتين وديتين ايضا أمام منتخب فلسطين في الثلث الأول من الشهر المقبل.
• المدير الفني لفريق الأنصار اللبناني لكرة القدم عبدالله أبو زمع، لفت الانظار في الجولة الـ21 من الدوري اللبناني، عندما نجح في قيادة فريقه الانصار لفوز على فريق العهد المتصدر بنتيجة 3-0… أبو زمع أوقف رقما قياسيا للعهد الذي تعرض للخسارة على يد الأنصار بعد 46 انتصارا متتاليا منذ شباط “فبراير” الماضي.
• مدير الشؤون الدولية في اتحاد كرة القدم محمد العبوة، قدم استقالته من عمله..العبوة معروف بنشاطه وخبرته.
• فريق دبا الفجيرة الذي يحترف في صفوفه ياسين البخيت ويوسف الرواشدة، حقق الفوز على فريق الفجيرة في لقاء الديربي بنتيجة 2-1..البخيت سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء.
• الفيصلي الذي اقام معسكرا مغلقا في احد فنادق عمان أول من أمس، استعدادا لمباراة الحسين اربد التي جرت يوم أمس، قام في الفندق بتسليم كل لاعب مبلغ 451 دينارا مكافأة الفوز على شباب الاردن، واعدا لاعبيه بمكافأة 501 دينار في حال الفوز على الحسين اربد…رئيس النادي بكر العدوان حرص على زيارة فريقه في الفندق، للاشادة بجهودهم، ورفع معنوياتهم استعدادا لمباراة الحسين اربد.
• مدرب حراس مرمى أردني، تلقى مفاتحة بشأن إمكانية احترافه مدربا في السعودية..المفاوضات ما تزال جارية حتى الآن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock