أخبار النجومالرياضة

فيتال “يغادر” إلى بلجيكا وجيجا يصل والفيصلي يوقف التدريبات وتغييرات منتظرة بالإجهزة التدريبية

الزعبي يقطع علاجه في قطر.. و"كورونا" يضرب استراتيجية الأندية

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
فيتال “يغادر” إلى بلجيكا
غادر المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال بوركلمانز، عمان أول من أمس، عائدا إلى بلاده، في ظل تجميد أنشطة كرة القدم بشكل كامل في الأردن.
ووجد فيتال الفرصة مناسبة للمغادرة إلى بلاده، في ظل غياب التدريبات والمباريات المحلية للأندية وجميع الأنشطة، ما يعني عدم وجود حاجة لاستمراره الاقامة في عمان.
كما شجع فيروس كورونا، المدرب فيتال للمغادرة بعد غياب جميع الأنشطة المحلية، إلى جانب رغبته بالوقوف إلى جانب اصدقائه وعائلته في مجابهة “كورونا” المنتشر ايضا في بلجيكا.
جيجا يصل والفيصلي يوقف التدريبات
أعلن النادي الفيصلي، وصول المدرب الألباني اسكندر جيجا، لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة، خلفا للمدير الفني المقال التونسي شهاب الليلي.
ووصل المدرب إلى عمان يوم أمس، حيث اكتفى بالتعرف على النادي ورئيسه واللاعبين، على أمل أن يقود التدريبات المقبلة والتي يبدوا أنها بعيدة.
وجاء استدعاء جيجا، رغم الاتفاق المبدئي السابق مع المدرب السوري حسام السيد الذي أكد الفيصلي توصله لاتفاق معه، قبل أن تتطور الأمور، ومن ثم حضور جيجا.
وأكد الفيصلي أن المدرب السوري حسام السيد، كان يفترض أن يصل إلى عمان الخميس الماضي، قبل أن يطلب التأجيل ليوم السبت، دون أن يتمكن من ذلك، ما دفع الفيصلي لسرعة اجراء مفاوضات مع جيجا الذي ربما يكون سبق وأن أعلن موافقته على تدريب الفريق.
وتفيد المعلومات، أن جيجا لن يحصل على عقد مالي كبير، كما أنه لم يسجل شرطا جزائيا في حال تم اقالته اذا ما فشل في قيادة الفريق.

المدرب الألباني اسكندر جيجا


الملفت أن وصول المدرب الألباني، تزامن مع إعلان الفيصلي ايقاف تدريباته حتى اشعار آخر، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.
ولفت الفيصلي، إلى أن ايقاف التدريبات، جاء التزاما بتعليمات الحكومة، وحرصا من النادي على الاضطلاع بمسؤولياته تجاه الوطن والمواطن، مؤكدا أن المصلحة العليا هي الأهم، ومتمنيا أن يرفع الله هذا الوباء عن الأردن والعالم.
لاعب الرمثا الزعبي يقطع علاجه في قطر
قطع لاعب المنتخب الأولمبي وفريق الرمثا لكرة القدم محمد وائل الزعبي، رحلة علاجه في مركز سبيتار الطبي بالعاصمة القطرية الدوحة، ليعود إلى عمان، لاستكمال العلاج.
الزعبي الذي سبق وأن توجه للعلاج في قطر، على نفقة الاتحاد الأردني لكرة القدم، وجد صعوبة في استمرار العلاج في الدوحة، لا سيما وأن المركز أوعز للأشخاص الخاضعين للعلاج فيه، بضرورة المغادرة بسبب التوجه لوقف العلاجات في هذه المرحلة أو تخفيضها.
وينتظر أن يكون اللاعب عاد إلى عمان يوم أمس، على أمل أن تتاح له الفرصة بمواصلة العلاج في الأردن.
ويعتبر الزعبي من المهاجمين المتميزين، الأمر الذي دفع المراقبين للمناداة بضمه لصفوف المنتخب الوطني الأول، للاستفادة من موهبته.
تغييرات منتظرة في الأجهزة الفنية للفيصلي
علمت “الغد”، أن تغييرات منتظرة ستصيب الأجهزة الفنية للنادي الفيصلي، ابتداء من الفريق الأول الذي تعاقد مع الألباني اسكندر جيجا، ومن ثم فرق الفئات العمرية.
وينتظر أن يعيد الفيصلي النظر بالجهاز الفني المساعد للمدرب الألباني، إلى جانب تغييرات في المدربين المسؤولين عن فرق الفئات، وفق رؤية معينة.
وتفيد الأنباء أن الفيصلي يتجه للابقاء على فراس الخلايلة مدربا عاما، في ظل التزامه وجهده الكبير.
الأندية تبدأ بإيقاف تدريبات لاعبيها
بدأت أندية المحترفين لكرة القدم تدريجيا، بإيقاف تدريبات فرقها، في إطار الجهود والمساعي لمحاربة انتشار فيروس كورونا.
وأعلنت فرق الوحدات والحسين إربد والصريح والرمثا والصريح والسلط والجزيرة رسميا عن إلغاء التدريبات حتى اشعار آخر، فيما يتوقع أن تطلب بقية الأندية من لاعبيها قريبا ايقاف جميع التدريبات، في إطار الحرص على الألتزام بتعليمات وزارة الصحة بمنع التجمعات، بحثا عن محاربة انتشار الفيروس.

المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز- (من المصدر)


وكان لاعبون في أندية المحترفين ممن تدربوا يوم أمس، أبدوا استغرابهم من دعوتهم لمواصلة التدريبات في ظل هذه الظروف الصعبة، ما ساعدهم في دفع النادي لاعادة التفكير بالموضوع، وبالتالي التوجه نحو اتخاذ قرار بتأجيل التدريبات حتى اشعار آخر.
كورونا يضرب استراتيجية الأندية ويفتح المجال لفكرة الألغاء
أكد مدربون ولاعبون في أندية المحترفين، أن فيروس كورونا ضرب خططهم الاستراتيجية للموسم الكروي الحالي 2020، بعد إجبار الأندية على ايقاف تدريباتها وتأجيل مبارياتها حتى اشعار آخر.
ولفت مدربون أن إعلان اتحاد الكرة تأجيل المنافسات لفترة أسبوعين، ومن ثم ايقاف الأندية لتدريباتها حتى اشعار آخر، دمر خطط الأندية التي لن يكون بامكانها العودة للمباريات فورا، كونها تحتاج إلى فترة اعداد أخرى حتى تكون جاهزة للعب بحثا عن تحقيق الطموحات.
وأشار أحد المدربين، أن تسريح اللاعبين وايقاف تدريباتهم بسبب فيروس كورونا، يفرض على الأندية خوض مرحلة اعداد جديدة، ما يعني تأخير الدوري، وهذا يفتح المجال أمام الحديث عن إمكانية الغاء الدوري اذا ما استمرت الأوضاع على ما هي عليه لفترة طويلة.
وراح البعض، يتنبأ بأن اتحاد الكرة ربما يقوم بتأجيل الدوري لفترة طويلة تصل إلى ما بعد رمضان، أو التفكير بالغاء الموسم.
ويرى البعض أن هذه الظروف تخدم اتحاد الكرة الذي يعاني من تأمين مستحقات الأندية، ما يجعلها فرصة للاتحاد للحصول على مزيد من الوقت أملا في تأمين المستحقات.

كواليس النجوم

• لاعبون في النادي الفيصلي، علقوا “مازحين”على التعاقد مع المدرب الألباني اسكندر جيجا لتدريب الفريق، بأن المدرب مطالب بالخضوع في الملعب لقياس درجة الحرارة قبل البدء في التمارين، كإشارة عن المخاوف من فايروس كورونا.
• مسؤولون إداريون في الأندية، اقترحوا إلغاء مسابقات فرق الفئات العمرية، في ظل صعوبة اقامتها في المرحلة الحالية، وفترات الإيقاف التي سترحل المباريات إلى رمضان أو خلال فترة الامتحانات المدرسية، ما يعني صعوبة تجميع اللاعبين..الأندية صاحبة هذا الاقتراح، تمنت على الاتحاد دراسة الفكرة.
• المدير الفني لفريق الرمثا عيسى الترك، أبلغ اللاعبين بعد تدريب يوم أمس، بايقاف التدريبات حتى إشعار آخر.
• نجوم الكرة الأردنية العاملين في إحدى المؤسسات الحكومية، حصلوا على إجازة من العمل حتى اشعار آخر..الإدارة تعاملت مع النجوم بمرونة، لا سيما وأن اللاعبين ليس لهم وظيفة فعلية، ويكتفون فقط بالحضور إلى مقر العمل لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
• عدد كبير من أعضاء مجلس إدارة أحد الأندية، طالبوا بإبعاد المدير الفني الذي يتمتع بدعم رئيس النادي وأحد الأعضاء.. أعضاء الإدارة المعترضين على المدرب يعتقدون أنه يحرض اللاعبين على خطوات تصعيدية مع النادي، فيما يرى الرئيس أن المدرب يعتبر من المدربين المتميزين ويجب دعمه واستمراره مع الفريق.
• لغاية يوم أمس، كان اجتماع أندية المحترفين المقرر يوم غد الثلاثاء في نادي السلط قائما…”الغد” سألت عددا من رؤساء الأندية يوم أمس حول اقامة الاجتماع في موعده، ليأتي الرد بأن الاجتماع قائم، في انتظار التأكيد اليوم فيما إذا كان الاجتماع سيعقد أم سيتم تأجيله…الاجتماع مخصص لمناقشة العديد من المواضيع، أهمها السير في إجراءات تشكيل رابطة الأندية.

من اجتماع اندية الدرجة الاولى والثانية بمقر نادي اتحاد الرمثا-(من المصدر)


• أندية في مصاف أندية المحترفين لكرة القدم، انتقدت بعض ما جاء في اجتماع أندية الدرجتين الأولى والثانية الذي عقد أول من أمس في مقر نادي اتحاد الرمثا..الانتقاد جاء بسبب اتهام البعض في الدرجتين الأولى والثانية، أندية المحترفين بالتغول على مستحقات الأندية في باقي الدرجات…أحد أندية المحترفين أشار إلى أن اجتماع رؤساء أندية الأولى والثانية جاء من أجل “التسحيج” للاتحاد، وهو ما رفضه المتهمون الذين أكدوا أن وجهة نظرهم تصب في الصالح العام، وأن اتحاد الكرة يمر في أزمة مالية تدفع الجميع لتفهمها، مؤكدين أنه إذا أردت أن تطاع فأطلب المستطاع.
• نجوم محليون في كرة القدم، كشفوا عن شراء أجهزة تدريب خاصة لوضعها في المنزل للتواصل مع التدريبات الرياضية، في ظل ايقاف تدريبات الأندية ومراكز اللياقة البدنية…لاعبون آخرون أكدوا أن الأوضاع الحالية هي فرصة لـ”طلاق” التدريبات والمباريات وكل اشكال الرياضة حتى اشعار آخر.
• ناديا ذات راس والسرحان لم يحضرا اجتماع أندية الدرجة الأولى الذي عقد في مقر نادي اتحاد الرمثا..تفسير الغياب جاء بعدم موافقة هذين الناديين على طروحات البقية.
• رياضيون اقترحوا أن يقوم أكثر لاعبي كرة القدم المحلية نجومية، بنشر الوعي من انتشار فيروس كورونا، من خلال نصائح على صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، أو تصوير فيديوهات خاصة يتحدثون فيها عن سبل الوقاية، وتقديم النصائح…الرياضيون أصحاب الاقتراح تحدثوا عن النجمين رونالدو وميسي اللذين وجها نصائح للجماهير، كما تحدثوا عن الدعاية التي عرضها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” حول كيفية الوقاية من خلال غسل اليدين بشكل جيد…كما تطرق البعض إلى الحملة التي يقوم بها نجوم الكرة الكويتية للترويج لحملة “قاعد بالبيت لأجل الكويت”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock