أخبار النجومالرياضة

فيتال “ينتشر” ومدربون يطلبون مساعدته.. الرمثا يضم مدربا جديدا

رحال يتحول لحكم.. "الكهرباء" تطالب الجزيرة بـ7100 دينار.. شكوى مدرب تنتظر منذ 2018.. وتألق للمساعيد

خالد الخطاطبة
عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مدربون بأندية المحترفين يطلبون مساعدة فيتال
طلب مدربون في أندية المحترفين لكرة القدم، مساعدة المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال بوركلمانز، في اقناع اتحاد الكرة، بالموافقة على طلب الأندية بالسماح باعتماد 23 لاعبا في كشف المباراة لكل فريق، بدلا من 18 لاعبا.
ووفق المعلومات فإن مدربين، اجروا اتصالا هاتفيا مع فيتال، وعرضوا عليه مطلبهم الذي أيده 10 أندية من أصل 12، متمنين عليه العمل على اقناع الاتحاد بهذا الموضوع، كونه في رأيهم يخدم المصلحة العامة.
وعمد المدربون الذين تحدثوا لفيتال، على اقناعه بأن 10 مدربين من أصل 12 يشكل الغالبية الساحقة، وبالتالي ضرورة استجابة الاتحاد لمطلبهم.
أحد المدربين طلب وخلال حديثه مع فيتال، كشف عن إمكانية اقناع الاتحاد باعتماد 21 لاعبا بدلا من 23، حيث يعتبر هذا الرقم حلا وسطا بين مطالب الأندية واللاعبين وفق الحديث الذي جرى.
فيتال لم يرد بشكل نهائي على طلب المدربين، ولكنه وعدهم بمناقشة الموضوع مع الاتحاد، لمعرفة إمكانية إجراء التغيير.
فيتال يغادر الحجر ويتابع المباريات الودية
غادر المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، الحجر الصحي المنزلي، وبدأ يجوب الملاعب لمتابعة المباريات الودية التي تخوضها الأندية، استعدادا لدوري المحترفين.
وحرص فيتال على متابعة مباراتين جرتا أول من أمس، حيث توجه لمتابعة مباراة السلط وسحاب التي جرت على ملعب السلط، ومن ثم الانتقال إلى ملعب جاوا، لمتابعة مباراة الوحدات وشباب العقبة.
انتشار فيتال بعد خروجه من الحجر الصحي الفندقي والمنزلي، جاء في ظل دخول المدرب في سباق مع الوقت، لاختيار تشكيلته الجديدة، التي ستستعد لاحقا، للقاء منتخب الكويت يوم 13 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وطالب لاعبون ممن تابع المدرب مباراتيهما، في اتصال مع “الغد” المدير الفني للمنتخب الوطني، بضرورة اختيار اللاعب الذي يقدم مستوى جيدا بغض النظر عن نجوميته واسمه، لا سيما وأن هناك نجوما بدأت بالافول، فيما بدأ يسطع نجم لاعبين جدد، قادرين على إثراء المنتخب الوطني، متمنين أن تقود جولات فيتال على الملاعب، لاختيار كل من يبرز في المباريات، بعيدا عن الأسماء والمحاصصة التي تظلم كثيرا من اللاعبين في أندية لا تملك القدرة على ممارسة الضغوط لانضمام لاعبيها لصفوف المنتخب الوطني.
نجوم الكرة يصطدمون بإجازة “عيد” قصيرة
اصطدم نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، بعدم قدرتهم على الحصول على إجازة طويلة خلال عيد الأضحى المبارك، بسبب اقتراب موعد مباريات الدوري التي تستأنف يوم الإثنين المقبل، فيما يصادف العيد يوم بعد غد.
وابلغ أغلب مدربي أندية المحترفين لاعبيهم، بامكانية الحصول على إجازة ليوم واحد فقط، وهو يوم الجمعة المقبل، قبل العودة لاستئناف التدريبات.
واعتبر مدرب فريق ناد محلي محترف، أن اتحاد كرة القدم، أخطا في برمجة موعد انطلاق الدوري، لتزامنه مع عيد الأضحى، حيث تجد الأندية صعوبة في الحصول على ملاعب تدريب، بسبب عطلة العيد التي يتبعها مباشرة مباريات الدوري.
الرمثا يضم مدربا جديدا للجهاز الفني
ضم نادي الرمثا، المدرب اياد أبو ناموس، لتولي مهمة مدرب اللياقة البدنية في فريق كرة القدم، خلفا للمدرب البرازيلي فرناندو الذي تم فسخ عقده بالتراضي بين الطرفين.
وجاء ضم أبو ناموس بناء على تنسيب المدير الفني لفريق الكرة عيسى الترك، الذي أبدى رغبة بالاستفادة من خبرة هذا المدرب، مع اقتراب موعد استئناف دوري المحترفين.
وتحاول إدارة النادي جاهدة، توفير مطلبات اللاعبين والجهاز الفني، ضمن الإمكانات المتاحة، أملا في نتائج طموحة في الموسم الكروي الحالي.
إلى ذلك، أعلنت الإدارة، توفير جزء كبير من راتب شهر للاعبي الفريق، ينتظر أن يكون صرف مساء يوم أمس الثلاثاء. وأكدت الإدارة أنها كانت حريصة على توفير المبلغ، لمنحه للاعبين قبل حلول عيد الأضحى المبارك.
المشاركون بالدورات يأتون مبكرا بسبب الحرارة
أجرى المشرفون على دورات التدريب الآسيوية للمستويين الأول والثاني، تعديلا على مواعيد انطلاق فعاليات الدورتين، بسبب درجات الحرارة المرتفعة جدا، التي تؤثر على المملكة في هذه الأيام.
وشهدت الأيام الثلاثة الماضية، إضافة إلى اليوم الاربعاء، تقديم موعد حضور المشاركين في الدورة، إلى ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، عند الساعة السادسة صباحا. ويغادر المشاركون منازلهم مع ساعات الفجر، للحاق بفعاليات الدورة، التي تبدأ عند السادسة صباحا، هروبا من حرارة الشمس، حيث لا يستطيع الشخص الوقوف في الملعب في ساعات الصباح، بسبب درجات الحرارة التي وصلت إلى 43 درجة في بعض مناطق عمان.
المساعيد يبدع تحت أنظار مدرب المنتخب
أكد متابعون لمباراة السلط وسحاب التي جرت أول من أمس تحت أنظار مدرب المنتخب الوطني فيتال بوركلمانز، أن المستوى الفني المتميز الذي قدمه ويقدمه نجم فريق السلط اشرف المساعيد، يؤهله للعب في صفوف المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، التي تشهد مباريات حاسمة ومهمة لمنتخب النشامى.
ولفت متابعون للمباراة، أن المساعيد لعب في مركزين في المباراة، وقدم مستوى رائعا، بشهادة كل من تابع اللقاء، ما يفترض ايضا أن يكون لفت نظر فيتال.
وأشار متحدثون لـ”الغد” أن فيتال يفترض أن يستعين بكل لاعب قادر على اثراء المنتخب في الفترة القصيرة المقبلة والحاسمة، بعيدا عن العمر، بحثا عن التأهل لمونديال قطر.
المباراة شهدت ايضا مستوى متميزا للاعب السلط زيد أبو عابد، الذي سبق وأن تألق أيضا في المباراتين السابقتين أمام الفيصلي والحسين إربد.
الجزيرة “يكافح” لدفع 7100 دينار لإعادة الكهرباء
يواصل نادي الجزيرة “كفاحه”، لدفع مستحقات شركة الكهرباء البالغة 7100 دينار، وبالتالي ضمان إعادة التيار الكهربائي المقطوع عن مقر النادي وملعبه.
ويعاني النادي من تراكم فواتير الكهرباء، الأمر الذي دفع الشركة لقطع التيار، وعدم الموافقة على إعادته إلا بعد الدفع.
ووفق المعلومات فإن إدارة الجزيرة، حاولت جاهدة تقسيط المبلغ، من خلال دفع مبلغ ألفين أو ثلاثة كدفعة أولى، ومن ثم تقسيط المبلغ المتبقي، إلا أن الشركة ووفق حديث الجزيرة، اصرت على الحصول على “شيكات” للاقساط، وهو ما لم ينفذه النادي، بسبب عدم وجود “شيكات”.
ويعاني الجزيرة حاليا من مشاكل إدارية، وضائقة مالية، دفعت البعض لمناشدة محبي النادي وعشاقه والشركات الداعمة، لمساندة النادي العريق في هذه المرحلة الصعبة.
المدرب رحال يقود مباراة السلط وسحاب
اضطر فريقا السلط وسحاب، للاستعانة بمدرب حراس مرمى السلط سمير رحال، ومدربين من فريق سحاب، لإدارة المباراة الودية التي جمعتهما أول من أمس، على ملعب الأمير حسين بالسلط، في إطار استعدادات الفريقين لاستئناف دوري المحترفين يوم الإثنين المقبل.
ووجد الفريقان نفسيهما، مضطرين لانتظار حكام اتحاد الكرة، ووصول سيارة الدفاع المدني، دون أن يحصل ذلك، لتتأخر المباراة التي كان مقررا أن تبدأ عند الخامسة والنصف مساء، لمدة ساعة، قبل أن يضطر الفريقان للاستعانة بمدربيهم لإدارة المباراة التي قادها بتميز رحال الذي تولى مهام حكم الساحة.
ووفق التفاصيل التي أوردها نادي السلط، فقد تم مخاطبة اتحاد الكرة عبر البريد الإلكتروني يوم السبت الماضي، لطلب تعيين حكام للمباراة الودية، وتأمين حضور سيارة الدفاع المدني، دون أن يرد الاتحاد أو يتنبه للإيميل.
وقال مصدر في نادي السلط: ارسلنا البريد الإلكتروني لطلب حكام ودفاع مدني، ولكن دون جدوى، حيث انتظرنا طويلا وصول الحكام، ولكن لم يحضروا، ما دفعنا للاتصال مع مسؤول التحكيم في الاتحاد الذي ابلغنا أنه لم يشاهد الطلب، وتعهد بارسال حكام فورا، وهو ما رفضه الفريقان بسبب ضيق الوقت.
وعاد نادي السلط وأجرى اتصالا مع مدير المسابقات عوض شعيبات، الذي نجح في تأمين سيارة دفاع مدني إلى ملعب المباراة، ليجري اللقاء بإدارة “الحكم” سمير رحال، وينتهي بفوز السلط 2-1.
وتمنى السلط وسحاب على اتحاد الكرة، أن لا تتكرر مثل هذه التفاصيل، التي تؤشر عن خلل في منظومة عمل موظفي الاتحاد الذين يفترض أن يتابعوا كل ما يردهم من مراسلات وفق حديث الشخص الذي افضى بالخبر.
شكوى لمدرب لم ينظر فيها منذ 2018
كشف مدرب في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، أن الشكوى التي تقدم بها ضد ناديه السابق في العام 2018، لم يتم النظر فيها حتى الآن، بداعي رغبة المعنيين في لجنة أوضاع اللاعبين، باستدعاء شهود للاستماع إلى رأيهم.
المدرب الذي فضل عدم الكشف عن هويته، لحين إحضار الأوراق الرسمية لنشرها، أشار إلى أنه قدم شكوى ضد ناديه بتاريخ 18 كانون الثاني (يناير) من العام 2018، مطالبا بمستحقاته المالية البالغة حوالي 6 آلاف دينار، دون أن يتلقى ردا نهائيا بشأن الشكوى.
يشار إلى أن المدرب يعمل حاليا في ناد محترف آخر.
تيار جديد في “الثانية”يطالب بالغاء الدوري
كشفت مصادر في أندية الدرجة الثانية، ظهور تيار جديد داخل تلك الأندية، يدعو لالغاء الدوري، بسبب الضائقة المالية التي تعيشها الأندية.
ويطرح مناصرو هذا التيار، فكرة الإلغاء، لتجنيب الفرق مشاكل مالية كبيرة، لا سيما وأن اتحاد الكرة قلص مساعداته للأندية.
أندية الأولى تطرح فكرة الغاء الدوري
طرح عدد من أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، على اتحاد الكرة فكرة إلغاء الدوري، بسبب الظروف الصعبة والاستثنائية التي تعيشها الأندية، خاصة على الصعيد المالي.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه ممثلو أندية الأولى ممن اجتمعوا أخيرا في نادي السرحان، مع أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار، لوضعها بصورة ما جرى في الاجتماع، وطلب عقد لقاء معها، للحديث والنقاش في شؤون دوري الأولى الذي حدده الاتحاد اعتبارا من يوم 19 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وقالت الأندية”: اتصلنا مع نصار وعرضنا عليها فكرة الإلغاء، حيث لم نحصل على رفض كامل أو قبول بالفكرة، وترك الموضوع للنقاش في الاجتماع الذي يفترض أن يجرى بعد عطلة عيد الأضحى، ويجمع أندية الأولى مع مسؤولي اتحاد الكرة.

كواليس النجوم

• مديرة صندوق “حساب الخير” ريم أبو حسان، أكدت أن النسبة الأكبر من مردود ريع مباراة نجوم الكرة الأردنية التي جرت أمس على ستاد عمان، سيذهب إلى اتحاد الكرة، فيما يحصل “حساب الخير” أيضا على جزء من الريع.. “حساب الخير” أكد أنه سيدعم ألف رياضي ورياضية، بمقدار 150 دينارا لكل شخص، ولمرة واحدة فقط وضمن شروط معينة.
خبير كروي محلي، اتصل مع “الغد” يوم أمس، وعلق على موضوع حصول اللاعب والإداري والمدرب على 150 دينارا، معتبرا أن هذا المبلغ معيب بحق اللاعب الأردني، موجها الشكر في نفس الوقت لحساب الخير على مبادرته، لافتا إلى أنه كان يتمنى توجيه مبلغ الدعم الذي يصل إلى 150 ألف دينار بشكل أفضل… يشار إلى أن أغلب أندية المحترفين وخلال اجتماعهم مع اتحاد الكرة وحساب الخير، رحبوا بالمبادرة، فيما عارضها بعض الأندية.
• رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، “يقاتل” حاليا على جبهتين.. الجبهة الأولى في دعم فريقه لكرة القدم الذي يستعد لدوري المحترفين، فيما الجبهة الثانية، تخصيص جزء كبير من وقتة للتجارة في الأضاحي.. “أبو فاروق” رئيس نادي “استثنائي” وفق ما يصفه مقربون منه في النادي.
• نادي الجزيرة توقع أن يصل المحترف الليبي عبدالعاطي العباسي إلى عمان، يوم غد الخميس، استعدادا للمشاركة مع الفريق في دوري المحترفين.. الجزيرة أشار إلى اللاعب سيخضع لحجر صحي في الفندق بعمان، قبل الالتحاق بالتدريبات.. معلومات تفيد أن الجزيرة قام بتحويل جزء من مستحقات المحترف.
• نادي الرمثا طلب من كل من يتحدث عن الرغبة في ضم لاعبه المعار إلى السيلية القطري محمد أبو زريق “شرارة”، عروضا رسمية للرد عليها.. الرمثا كشف عن أحاديث شفوية من وكيل لاعبين، بشأن شرارة، ليأتي رد النادي أنه لن يرد إلا بعد تقديم عروض رسمية في حال كان الحديث جديا.
• المحترف السنغالي في فريق الفيصلي دومنيك ميندي، شارك في تدريب الهرولة للفريق أول من أمس، بعد احتجاب في الفترة الماضية بسبب الإصابة.
• أندية تترقب تسلم اتحاد الكرة، شيكا من التلفزيون الأردني، لصرف مخصصات الأندية التي تعاني ضائقة مالية.. أندية تسعى جاهدة للحصول على جزء من مستحقاتها قبل حلول عيد الأضحى المبارك… مطلعون يؤكدون أن الوضع المالي لاتحاد الكرة صعب.
• أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كان ينوي عدم ارسال لاعبيه، للمشاركة في المباراة الاستعراضية التي اقيمت يوم أمس، قبل أن يتراجع عن نيته، ويوافق على إرسال لاعبيه.
• أندية الدرجة الثانية، أشارت إلى أن ممثلها في اتحاد الكرة محمد سمارة، ابلغها، ان اجتماعها مع أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار سيكون بعد عطلة عيد الأضحى.. ممثلو الدرجة الثانية، طلبوا لقاء مسؤولي الاتحاد، لوضعهم بصورة الأزمة المالية التي تعيشها الأندية.
• أغلب لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، رفعوا من وتيرة ضغوطهم على أنديتهم، للحصول على راتب شهر أو جزء من الراتب أو حتى سلفة، قبل حلول عيد الأضحى بعد غد.
• أحد نجوم كرة القدم الأردنية، ممن أختير للمشاركة في المباراة الاستعراضية التي اقيمت يوم أمس، تساءل عن سبب بحث مسؤول في اتحاد الكرة عن تسريب تشكيلة اللاعبين في المباراة، من خلال تساؤلات “على مجموعة الواتساب”..النجم بدا مندهشا من تساؤل مسؤول الاتحاد، وكأن التسريبات “اسرار نووية”، وليس مباراة خيرية استعراضية، يفترض أن يسارع الاتحاد لنشر معلوماتها للترويج لها، وليس التكتم على تشكيلتها.. النجم قال: تشكيلة المنتخب الوطني تخرج للإعلام قبل إعلانها بأيام، فكيف بمباراة استعراضية خيرية؟.
• رغم جائحة كورونا، إلا أن فرقا في مصاف أندية المحترفين لكرة القدم، كشفت عن عدم تخليها عن فكرة الدخول في معسكر مغلق في الفندق قبل موعد المباراة بيوم واحد.
• لاعبو الوحدات لكرة القدم، تمنوا على رئيس اللجنة المؤقتة للنادي وجيه العزايزة، صرف راتب شهر قبل حلول عيد الأضحى.. العزايزة وعد بالعمل على الصرف رغم ضيق الوقت.. يشار إلى أن رئيس اللجنة المؤقتة تابع مباراة فريقه أمام شباب العقبة أول من أمس والتي انتهت بفوز الوحدات.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock