أخبار النجومالرياضة

فيتال يواعد الصحافة غدا.. الرمثا يتابع “التقرير”.. وصول تأشيرة خليل.. جدة معجب بنور

حارس يطلب الرحيل.. بكار يحتج على تعيينات اليكس.. والمحترف "التائه" يستقر

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
فيتال يضرب موعدا مع الصحافة غدا
ضرب المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، موعدا مع الصحافة يوم غد الخميس، للحديث في بعض الأمور والتفاصيل، ومرحلة اعداد المنتخب، وتأثيرات جائحة كورونا على مسيرة المنتخب.
وكان يفترض أن يعقد الاجتماع الأسبوع الماضي، قبل أن يتم تأجيله حتى يوم غد الخميس.
الرمثا يسأل عن تقرير مباراة الوحدات
كشف مصدر في اتحاد كرة القدم، أن إدارة نادي الرمثا تواجدت في اتحاد كرة القدم يوم أمس الثلاثاء، للاستفسار عن رد الاتحاد بشأن الكتاب الرسمي الذي أرسله النادي، للاستفسار عن حيثيات تقرير مباراة الرمثا مع الوحدات، التي يتساءل فيها الرمثا عن سبب اغفال اتخاذ عقوبة بلاعبين اثنين من الوحدات، بعد شتمهما لحارس مرمى الرمثا والمدير الإداري.
الرمثا سبق وأن خاطب الاتحاد رسميا بهذا الشأن، دون أن يتمكن من الحصول على رد رسمي، حيث اكتفى الاتحاد بابلاغه بالحضور إلى مقر الاتحاد للاطلاع على التقرير، كما سبق وأن تم ابلاغه شفويا بأن تصرفات لاعبي الوحدات لا تستحق العقوبة.
الرمثا رفض كل هذه الردود، وطالب برد خطي دون أن يحصل عليه رسميا رغم خطابه الذي ارسله قبل حوالي اسبوعين، ما دفع الإدارة للتواجد في مقر الاتحاد للاستفسار عن الموضوع، دون جدوى بعد أن ابلغه الاتحاد أن اليوم (يوم أمس) سيشهد اجتماعا للجنة المعنية، وبالتالي امكانية ارسال رد خطي اليوم الأربعاء.
رئيس ناد يبلغ المحترف بالاستعداد للرحيل
التقى رئيس أحد أندية المحترفين أول من أمس، مع محترفيه الأجنبيين، للحديث عن ادائهما في دوري المحترفين لكرة القدم، ورضا الإدارة عنهما.
رئيس النادي امتدح أحد المحترفين، فيما ابلغ المحترف الآخر بالاستعداد للرحيل “على أول طيارة” في الإياب، إلا إذا نجح المحترف في اثبات أحقيته بالبقاء في الفريق.
كلام رئيس النادي أثار حفيظة اللاعب المحترف الذي استذكر مستواه الفني الجيد مع الفريق في الموسم الماضي، وما قدمه من أداء جيد، قبل أن يعاني في هذا الموسم ظروفا عديدة ابرزها الإصابة، وصعود نجم لاعب آخر بدأ ينافسه في مركزه.
38 دينارا ثمن الكرة المباعة للأندية
كشف ناد محلي في دوري المحترفين، أن ثمن الكرة التي يشتريها من الاتحاد يبلغ 38 دينارا.
وقال أمين سر النادي المحترف، أن ناديه اشترى تقريبا 15 كرة من الاتحاد، وهو ما اقدم عليه عدد من الأندية، فيما ذهبت أندية أخرى لشراء الكرات من مكان آخر وفق الحديث.
وكانت أندية محلية أشارت إلى أن اتحاد الكرة، سبق وأن ابلغها بوجود شحنة كرات في التخليص، بانتظار ورودها إلى اتحاد الكرة.
الصريح لا يستبعد تغييرات على تشكيلته
أكد نادي الصريح أنه لا يستبعد اجراء تغييرات على تشكيلة الفريق خلال مرحلة الاياب من دوي المحترفين لكرة القدم، في ظل الرغبة في إعارة لاعبين، واستقطاب لاعبين آخرين خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ يوم 11 الشهر المقبل.
وكشف الصريح عن رصد عدد من اللاعبين المحليين والمحترفين، إلى جانب علامات استفهام على لاعبين متواجدين حاليا في الفريق، بانتظار التقرير الفني النهائي من المدير الفني عبدالله عمارين.
قضية ذات راس تصطدم بعقبات جديدة
اصطدمت قضية نادي ذات راس، ومحاولاته الهروب من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتهبيطه للدرجة الثانية، بعقبات جديدة، واعادة الموضوع إلى المربع الأول.
بوادر الانفراج التي لاحت في الأفق الأسبوع الماضي، لم تكتمل بعد أن اصطدمت برفض بعض المدربين المشتكين على النادي، تقليص طلباتهم المالية ولو بنسبة قليلة.
بوادر الانفراج لاحت في الأفق، بعد أن ابدى اتحاد الكرة استعداده للمساعدة، التي منحت ذات راس حوالي 15 ألف دينار، وهو مبلغ لا يكفي لسداد قيمة القضايا المترتبة على النادي والبالغة حوالي 50 ألف دينار.
وكشف رئيس نادي ذات راس احمد الجعافرة، أن أحد اللاعبين المحترفين المشتكين، وافق على تخفيض قيمة مطالبته من 17 ألف دولار إلى 7 آلاف دولار، ولكن المشكلة في المدربين الآخرين الذين يصرون على التمسك بكامل المستحقات، وهو أمر مؤسف نتمنى تجاوزه قبل فوات الأوان. واعتبر الجعافرة في تصريح لـ”الغد” أمس، أن ذات راس اذا ما هبط، سيتحمل وزره الكثير من الأشخاص المطالبين حاليا بالوقوف إلى جانبه ومساندته في هذا الوقت العصيب.
إصابة 3 لاعبات بكورونا
قرر اتحاد كرة القدم، استمرار تأجيل مباريات الدوري النسوي للمحترفات، بعد تأكد إصابة ثلاث لاعبات من ناديين مختلفين، بفيروس كورونا المستجد.
وأكدت الأمين العام للاتحاد، سمر نصار، أن نتائج الفحوصات التي خضع لها كافة فرق الدوري والكوادر التنظيمية مطلع الأسبوع الحالي، أظهرت إصابة ثلاث لاعبات، ما يفرض استمرار تعليق البطولة، للحفاظ على السلامة العامة لأركان المنظومة.
كما لفتت الأمين العام، إلى إجراء فحوصات طبية احترازية جديدة اليوم الأربعاء، لعدد من أركان الدوري النسوي، على أن يحدد الاتحاد بعد ذلك موعد عودة تدريبات فرق البطولة، والجدول الجديد للمباريات، وفقا لنتائج الفحوصات.
ووجهت نصار شكر الاتحاد واعتزازه، بوزارة الصحة وكوادرها الأكفاء، قياسا بما تقدمه من عمل دؤوب، وجهد وطني متميز، للتصدي للجائحة، وتأمين السلامة العامة لوطننا الغالي وابنائه الأعزاء، مؤكدة في الوقت ذاته، متابعة الاتحاد الحثيثة للاعبات المصابات وكافة أركان المنظومة، للاطمئنان على سلامتهم، وعودتهم للملاعب في أسرع وقت ممكن. وكان الاتحاد أعلن السبت الماضي تأجيل مباريات الدوري النسوي للمحترفات، بعد تأكد إصابة مدرب أحد فرق البطولة بفيروس كورونا المستجد، ضمن سلسلة الإجراءات المتبعة للحفاظ على السلامة العامة.
اليكس يستدعي 4 مدربين للتعيين بالمنتخبات
احتج مدرب حراس المرمى خلدون البكار، على استدعاء مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني اليكس، لأربعة حراس لتعيينهم في المنتخبات الوطنية، معتبرا أن الواسطة والمحسوبية تلعب دورا في هذا الموضوع.
وفي اتصال مع “الغد” اشار بكار إلى أن المعلومات تفيد بأن اليكس، اختار المدربين محمد عيسى ورائد الجبور ولؤي العمايرة وأكرم السطري، لتعيينهم مدربي حراس مرمى لمنتخبات الناشئين والأولمبي والشباب والنسوي، معتبرا أنه كان يستحق التعيين في المنتخبات لخبرته الطويلة في هذا المجال مقارنة مع المعينين، مؤكدا بنفس الوقت احترامه لزملائه.
وأضاف: لعبت حارسا لمرمى كفرسوم خلال تواجده بدوري المحترفين، كما لعبت حارسا لمرمى المنتخب الوطني لسنوات طويلة، ودربت حراس مرمى كفرسوم، وأعمل حاليا مدربا لحراس مرمى الفئات في النادي الفيصلي، وحصلت على شهادة التدريب الآسيوية لحراس المرمى، ما يجعلني أحق بالتواجد في المنتخبات، إذا ما كان الاختيار منطقيا ويخضع لأسس معينة ومهنية.
وطالب بكار اتحاد الكرة، بفتح تحقيق في التعيينات، وضرورة اختيار الأفضل والأكثر جاهزية وخبرة، مجددا احترامه لزملائه المدربين المعينين الذي تربطه بهم علاقة جيدة، وأن حديثه يأتي فقط في الاطار الفني، بعد شعوره بالظلم نتيجة ابعاده عن المنتخبات رغم خبرته التي تفوق خبرات مدربين يتم استدعاؤهم للمنتخبات.
اتحاد الكرة يتحرك بإيجابية بموضوع الجزيرة
يواصل اتحاد الكرة دوره الإيجابي في حل مشاكل نادي الجزيرة، عندما شهد يوم أمس الثلاثاء، اتصالا بين الأمانة العامة لاتحاد الكرة، ورئيس نادي الجزيرة الأسبق سمير منصور الذي يقوم بالحجز على ممتلكات النادي.
وتأتي مساعي اتحاد الكرة، لاقناع منصور بالالتزام بالاتفاقية التي جرت أخيرا بينه وبين اللجنة المؤقتة، برعاية ومباركة اتحاد الكرة الذي يسعى لمساعدة الجزيرة في تجاوز هذه المرحلة الصعبة، وبالتالي ضمان استمراريته في رفد كرة القدم الأردنية.
حارس مرمى يقاضي ناديه لطلب الرحيل
علمت “الغد” أن أحد حراس مرمى أندية المحترفين لكرة القدم، رفع قضية ضد ناديه بداعي عدم تسلمه لرواتبه الشهرية منذ فترة طويلة.
وجاءت هذه الخطوة بهدف الحصول على تحريره من ناديه، أملا في حصوله على عقد احترافي في أحد أندية الدرجة الأولى بالسعودية، وفق ما اخبره به أحد وكلاء اللاعبين.
حارس المرمى استثمر الحديث عن إمكانية احتراف خارجي، ليقوم برفع قضية ضد النادي مطالبا بفسخ العقد، خاصة وأنه لا يشعر ايضا بالراحة في النادي الذي يلعب فيه حاليا.
ولا يرغب حارس المرمى حاليا الحديث بشكل مفصل عن مشكلته مع ناديه، لحين الوقوف على تداعيات الشكوى ومصيرها.

وصول تأشيرة خليل وانتظار الإجازة
تسلم نجم المنتخب الوطني لكرة القدم والنادي الفيصلي خليل بني عطية، تأشيرة دخول الأراضي القطرية، تمهيدا للاحتراف في فريق الشمال القطري.
وقطع خليل بوصول التأشيرة، خطوة جديدة نحو الاحتراف في قطر، بانتظار اتمام إجراءات الحصول على اجازة من عمله، تمهيدا لاتمام عملية الاحتراف التي ستمتد لعامين.

مدرب يبكي بعد المباراة
علمت “الغد” أن مديرا فنيا لاحد أندية المحترفين، لم يستطع التحدث للاعبيه بعد المباراة، بسبب حالة من البكاء فرحا بنتيجة اللقاء.
وقال لاعبون أن الفرحة كانت بادية على وجه المدرب الذي حاول الحديث معهم، دون أن يتمكن من ذلك بسبب بكاء الفرح.
جدة معجب بأداء نور بني عطية
تلقى حارس مرمى فريق الجزيرة لكرة القدم نور بني عطية، عرضا شفويا من نادي جدة السعودي، أحد أندية الدرجة الأولى، بعد العرض المتميز الذي قدمه الحارس في مباراة فريقه الأخيرة أمام الوحدات.
وكشف وكيل أعمال لاعبين، أنه اجرى اتصالا مع بني عطية، وابلغه باعجاب النادي السعودي بمستواه، ورغبته في التعاقد معه.
بني عطية رد على وكيل الأعمال بامنياته الحصول على عقد احتراف خارجي، ولكن التعليمات حاليا لا تسمح له، كونه يلعب في الجزيرة معارا من النادي الفيصلي، وبالتالي صعوبة احترافه هذا الموسم.
المحترف “التائه” يلتحق بكفرسوم
التحق محترف عاجي بتدريبات فريق كفرسوم، استعدادا لمشاركته منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.
المحترف الأفريقي الذي اطلق عليه لقب المحترف “التائه”، سبق وأن حضر إلى الأردن للتجربة مع أحد الأندية، قبل أن تحدث جائحة كورونا، ما تسبب في توهان المحترف في الأردن، بعد أن تقطعت به السبل، ليقوم رئيس نادي الصريح عمر العجلوني باحتضانه، وتأمين مسكن له في مدينة الصريح، قبل أن يرسله للعب في نادي كفرسوم الذي قام باختبار اللاعب، ووافق على التعاقد معه.
مخادمة يدير مباراة باختاكور وبيرسبولس
يتولى الحكم أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار، إدارة مباراة باختاكور الاوزبكي وبيرسبوليس الإيراني التي تجرى اليوم الأربعاء في قطر، في إطار منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويتولى الحكم العراقي علي صباح مهمة الحكم الرابع في هذه المباراة، التي تأتي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.
جمهور الفيصلي يطالب بالتصحيح
طالب جمهور النادي الفيصلي، إدارة النادي بتصويب الاوضاع وتصحيحها باسلوب مدروس.
وأصدرت رابطة ” ألتراس الفيصلي” بيانا طالبت فيه الإدارة ببدء عملية التصحيح الفورية في النادي، والعمل باحترافية دون اللجوء إلى نظام الفزعات.
وقالت الرابطة: الأمر غير المقبول في هذه اللعبة هو التخاذل ووضع العقبات أمام مسيرة الفريق وتغليب المصلحة الشخصية على مصلحة الفيصلي، وإسكات الجماهير بحصد البطولات ليس غريبا على فريق وصل بعدد القابه إلى العالمية”.
وتابعت الرابطة في بيانها: “لن نقف مكتوفي الأيدي، نتابع لاعبين أشباحا في الملعب”. وطالبت الرابطة الوقوف على قضية الانتساب إلى الهيئة العامة وتصحيح الشروط المستحيلة للانتساب بشكل واضح.
وكان عدد من اعضاء “التراس الفيصلي”، تواجدوا في تدريب الفريق الذي جرى أول من أمس على ملعب جاوا، حيث رفعوا يافطة تطالب بتصويب الأوضاع.
كواليس النجوم
• أكثر من مسؤول في ناد محلي بدوري المحترفين، توقع أن تشهد مرحلة الاياب من الدوري، عودة تدريجية للجمهور إلى المدرجات، لا سيما وأن اتحاد الكرة يدرس هذا الملف بعناية وفق تطور الوضع الوبائي.. التوقعات ترجح عودة بنسبة قليلة للجمهور في الإياب، مع تطبيق بروتوكول صحي صارم للجمهور الذي ربما لن يزيد على
25 % أو 30 %.
• المدرب السوري نزار محروس الذي يقيم في عمان، يتوجه يوم السبت المقبل إلى دبي، في زيارة خاصة تهدف لتمديد الإقامة هناك.
• محترف فريق الأهلي لكرة القدم ميلان، يحرص بشكل شبه منتظم على زيارة الحمام التركي، للحصول على فترة استشفاء نتيجة ضغط المباريات.
• لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم أحمد العرسان، ونتيجة انتقادات كثيرة وجهت له لاحتجابه عن مباريات فريقه، خرج للحديث على موقع النادي لتوضيح أسباب غيابه والتي تعود للإصابة التي يعاني منها، وليس بسبب عروض احترافيه تلقاها، مؤكدا اعتزازه بالفيصلي وجماهيره.
• مصدر في نادي الرمثا أعلن أن لاعب فريقه لكرة القدم حمزة الدردور، لم يستطع اكمال المباراة أمام سحاب بسبب الإصابة التي يعانيها، وأن مشاركته حتى الدقائق الأخيرة من المباراة كانت شيئا إيجابيا بسبب الإصابة.. حديث الرمثا جاء بعد أن تعرض الجهاز الفني لانتقاد من عدد من جماهير الرمثا بسبب استبدال الدردور في المباراة، ما تسبب في قلب النتيجة لصالح سحاب وفق تحليلات عدد من الجماهير.
• رئيس أحد أندية المحترفين أكد في حديثه لـ”الغد” يوم أمس، أن جميع الخيارات متاحة أمام الأندية في الفترة المقبلة، للرد على التفاصيل المالية لاتحاد الكرة، وآلية توزيعها على الأندية.. الرئيس استعرض الخيارات، ولم يستبعد اللجوء إلى “فيفا”، كاشفا النقاب عن مشاورات مع أحد المحامين بخصوص هذا الموضوع.
• نادي الجزيرة اصطحب لاعبه أنس العوضات يوم أمس إلى المستشفى، لاخضاعه لفحوصات طبية، بعد خروجه مصابا في المباراة الأخيرة أمام الوحدات.
• مسؤول في ناد محلي محترف، كشف أن وكيل لاعبين حضر للتدريب قبل عدة أيام، يرافقه لاعب محلي.. الوكيل أبلغ مسؤول النادي أن هذا اللاعب سيكون مفاجأة مرحلة الاياب، وانه يتمتع بمستوى جيد.. المدرب وافق على اشراك اللاعب في التدريب للتعرف عليه.. المدرب ابدى ملاحظاته غير الإيجابية، ليرد الوكيل أن هذا اللاعب هو بالأصل لاعب كرة يد.

محترف الأهلي ميلان يحرص على استشفاء أسبوعي – (من المصدر)

مدرب حراس المرمى خلدون بكار – (من المصدر)
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock