رياضة عربية وعالمية

فيدرر يتقدم وموراي يفاجئ الجميع في تايلاند

تنس حول العالم


   مدن – تابع السويسري روجيه فيدرر المصنف اول نحو الاحتفاظ باللقب وبلغ نصف نهائي دورة بانكوك الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 457 الف يورو اثر فوزه على اللوكسمبورغي جيل مولر 6-4 و6-3 امس الجمعة.


 وتخلص فيدرر الذي حقق فوزه التاسع والعشرين على التوالي والخامس والسبعين هذا الموسم (مقابل 3 هزائم) من مولر خلال 68 دقيقة، وقال بعد الفوز: كلنا يعلم ان هذه المباراة خطيرة، واعتمدت ممارسة الضغط عليه منذ البداية كي اضمن الفوز. كانت بدايتي جيدة وساعدتني في بلوغ هدفي.


 وكان مولر المصنف في المركز 66 عالميا يمنّي النفس بإلحاق الهزيمة بفيدرر وتكرار ما فعله مع الاسباني رفاييل نادال والاميركي اندري روديك المصنفين ثانيا وثالثا في العالم عندما هزم الاول في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الانجليزية واقصى الثاني من الدورة الاول في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، اخر اثنتين من بطولات الغران شيليم الاربع الكبرى.


 في المقابل، اعلن الاسترالي ليتون هيويت المصنف ثانيا والمنافس الرئيسي لفيدرر، انسحابه من ربع النهائي لإصابته في الحالبين فتأهل منافسه التايلاندي بارادورن سريشابان السابع الى نصف النهائي دون ان يلعب.


 وخرج ايضا الاميركي روبي غينبري الثالث بخسارته امام البريطاني اندي موراي مفاجأة الدورة حتى الان 6-4 و4-6 و3-6، ووضع الفنلندي ياركو نيمينن السادس حدا لمغامرة التايواني وانغ يوو تزوو بفوزه عليه 6-4 و6-7 (3-7) و6-4.


بطولة سيول


 تأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش والتشيكية نيكول فايديسوفا والفرنسية تاتيانا غولوفان المصنفات اولى وثانية وثالثة على التوالي الى الدور نصف النهائي لدورة سيول الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 116 الف يورو.


 وفي الدور ربع النهائي امس الجمعة فازت يانكوفيتش على الروسية فيرا دوتشيفينا المصنفة سادسة 5-7 و6-3 و6-3، وفايديسوفا على الفرنسية ماريون بارتولي الثامنة 6-4 و6-1، وغولوفان على اليابانية اي سوغيياما الخامسة 6-3 و6-2، كما تأهلت الى الدور ذاته الكولومبية كاتالينا كاستانو بفوزها على الاميركية لاورا غرانفيل 2-6 و6-1 و6-1.


بطولة ستوكهولم


 اعلنت اللجنة المنظمة لدورة ستوكهولم الدولية في كرة المضرب امس الجمعة ان الاميركي المخضرم اندريه اغاسي قرر الانسحاب بداعي اصابته في ظهره، وجاء في بيان اللجنة ان اغاسي وصيف دورة العام الماضي كان قد عانى لمدة طويلة من الاصابة ذاتها.


 وأكد البيان: تكررت الاصابة اليوم واللاعب الاميركي لن يكون قادرا الدفاع عن لقبه كوصيف حيث خسر المباراة النهائية في الدورة الاخيرة امام السويدي توماس يوهانسون.


 وقال اغاسي: انا أسف لعدم تمكني من المشاركة في هذه الدورة التي ستقام من 8 الى 16 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، كنت اتطلع الى تحقيق نتائج افضل هذا العام، كما ان عائلتي امضت وقتا ممتعا السنة الماضية في ستوكهولم هذه المدينة الجميلة.


بطولة هو تشي مينه


 تأهل الارجنتيني ماريانو بويرتا والسويدي توماس يوهانسون والتشيكي راديك ستيبانيك المصنفون اول وثانيا وثالثا على التوالي الى الدور نصف النهائي من دورة هو تشي مينه الفيتنامية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 380 الف دولار.


 في ربع النهائي امس الجمعة، فاز بويرتا على الالماني راينر شوتلر 3-6 و6-2 و7-6 (7-5)، ويوهانسون على الفرنسي سيريل سولنييه الخامس 7-6 (7-2) و6-2، وستيبانيك على الارجنتيني خوان موناكو السادس 6-3 و6-4، واكمل السويدي يوناس بيوركمان عقد لاعبي دور الاربعة بفوزه على الالماني الكسندر فاسكه 6-2 و6-3.


بطولة كانتون


 خرجت الصينيتان بنغ شواي ولي نا والروسية ماريا كيريلنكو المصنفات ثانية وثالثة ورابعة على التوالي من الدور ربع النهائي لدورة كانتون الصينية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 170 الف دولار امس الجمعة.


وخسرت شواي امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكو 4-6 ثم بالانسحاب، ولي نا امام مواطنتها زي يان 7-6 (7-5) و5-7 و6-7 (4-7)، وكيريلنكو بطلة دورة بكين الاسبوع الماضي، امام الصينية زهنغ جيي 3-6 و7-6 و1-6.


وكانت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة اولى خرجت من الدور الاول، وتأهلت الاسبانية نوريا لاغوستيرا فيفس الى نصف النهائي بفوزها على الصينية لي تينغ 3-6 و6-4 و7-6 (7-5).

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
46 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock