رياضة عالمية

فيدرير ونادال وديوكوفيتش يؤكدون مشاركتهم في كأس ليفر

لندن – أكد الأساتذة الثلاثة للتنس، روجيه فيدرير ورافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش، مشاركتهم في فعاليات كأس ليفر الذي سيقام في لندن بين 23 و25 من الشهر الحالي.
وسيخوض فيدرير، الذي أعلن اعتزاله الخميس الماضي بعد 24 عاما من مسيرته، آخر بطولة رسمية في لندن بكأس ليفر، والتي ستحظى للمرة الأولى بمشاركة الأساتذة الثلاثة. حيث أعلن عن أفضل ثلاثة في التاريخ كأبطال رئيسيين للكأس.
وقال نادال بعد الخسارة في ربع نهائي بطولة أميركا المفتوحة: “أراكم في لندن”.
وودع ديوكوفيتش – الذي لا يخوض الأسبوع الجاري كأس ديفيز في فالنسيا لأسباب شخصية – فيدرير واختتم رسالته بـ”لدي رغبة كبيرة في الإحتفال بإنجازاتك ورؤيتك في لندن”.
في المقابل، رفع تألق كارلوس ألكاراز واعتلائه صدارة التصنيف العالمي للتنس، الفريق المكون منه ومدربه خوان كارلوس فيريرو، إلى قمة اللعبة، لينضم لثنائيات مثل رافا نادال وكارلوس مويا، والبريطاني آندي موراي والتشيكي إيفان ليندل.
ويعمل فيريرو (42 عاما) برفقة ألكاراز كمدرب منذ صيف العام 2018، وقد سبق له تصدر التصنيف العالمي لمدة 8 أسابيع بين أيلول (سبتمبر) وتشرين ثان (نوفمبر) 2003 بعد تفوقه على الأميركي أندريه أجاسي، قبل أن يزيحه أميركي آخر عن الصدارة هو آندي روديك.
أما رافائيل نادال فقد احتفظ بصدارة الترتيب العالمي 209 أسبوعا في ثلاثة عقود مختلفة وثماني مراحل بين آب (أغسطس) 2008 وشباط (فبراير) 2020، ويدربه مويا الذي كان متصدر الترتيب أيضا لأسبوعين في آذار (مارس) 1999.
بينما تصدر موراي (35 عاما) الترتيب العالمي 41 أسبوعا بين تشرين الثاني (نوفمبر) وآب (أغسطس) 2017، ويدربه ليندل الذي كان على قمة الترتيب 270 أسبوعا في ثماني فترات مختلفة بين شباط (فبراير) 1983 وآب (أغسطس) 1990. -(إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock