رياضة محلية

فيراري يراقب بيريز عن كثب

لندن – يراقب فريق فيراري الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عن كثب سيرجيو بيريز سائق ساوبر رغم أن رئيس فيراري لوكا دي مونتزيمولو هون من فرص أن يحل السائق المكسيكي مكان البرازيلي فيليبي ماسا.
وبيريز ينتمي إلى أكاديمية فيراري للسائقين وقال رئيسها لوكا بالديسيري إنه تحدث مع بيريز قبل سباق مونتريال الاحد الماضي.
وجاء بيريز في المركز الثالث في كندا وهي ثاني مرة يصعد فيها منصة التتويج هذا الموسم حتى الآن إذ حقق المركز الثاني في سباق ماليزيا في آذار (مارس) الماضي مع ساوبر الذي يستخدم محركات فيراري.
وقال بالديسيري “بعد سباق موناكو عقدنا مباحثات مع سيرجيو.. كنا نريد ان نعرف لماذا لم ترق النتائج إلى مستوى التطلعات بعد ان جاء في المركز الثاني في ماليزيا”.
واضاف “من المؤكد ان بيريز يتمتع بالموهبة لكنه كثيرا ما يخذل نفسه بالانطلاق بشكل هجومي أكبر من اللازم”.
وتابع قائلا “كان سباق مونتريال رائعا إذ لم ينطلق بسرعة فحسب لكنه أيضا تعامل مع السباق بشكل رائع”.
وتخطى بيريز بطل العالم مرتين فرناندو ألونسو سائق فيراري الذي حل في المركز الخامس وخسر صدارة الترتيب العام لفورمولا 1.
وكان دي مونتزيمولو قال لـ”رويترز” في وقت سابق شهر حزيران (يونيو) الحالي إن بيريز يحتاج اكتساب المزيد من الخبرة وتحقيق نتائج جيدة قبل ان يكون سائقا لفيراري.
ساوبر يؤمن بقدرته على الفوز
يأمل بيتر ساوبر مدير ومؤسس فريق ساوبر أن بوسعه صعود منصة التتويج مرات اخرى هذا الموسم وان الفوز بسباقات يبدو ممكنا.
ولم يسبق لفريق ساوبر الذي بدأ خوض منافسات فورمولا 1 العام 1993 الفوز بأحد السباقات كفريق مستقل. وكان افضل نصر له حتى الآن هو فوز السائق روبرت كوبيتسا متسابق بي ام دبليو-ساوبر بسباق كندا العام 2008.
وأحرز ساوبر حتى الآن نقاطا أكثر بعدد 14 نقطة مما سجله العام الماضي، وقال ساوبر “قبل الموسم لا أعتقد ان أحدا وجه هذا السؤال الي… لكن الآن بعد سبعة سباقات فاز بها سبعة سائقين مختلفين يبدو أن من الممكن تحقيق أشياء كثيرة”.
وأضاف “في ماليزيا اقتربنا جدا من الفوز. يبدو واقعيا ان نأمل في احتلال منصة التتويج مرات اخرى. بالطبع سوف يتعين على سائقي الفريق تحقيق مراكز جيدة في التجارب التأهيلية”. وقال ساوبر إن سيارة الفريق أفضل بكثير مما توضح النتائج الاخيرة ويمكن أن تحقق المزيد، وأضاف “بعد سبعة سباقات من الواضح ان السيارة تستطيع الانطلاق بسرعة على جميع الحلبات تقريبا”. -(رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock