رياضة عربية وعالمية

فيرجسون : اجراءات مكافحة المنشطات الجديدة مكلفة وصعبة التنفيذ

 


مانشستر (انجلترا) – قال اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد بطل الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم يوم اول من امس الجمعة ان الاجراءات الجديدة لاختبارات المنشطات عالية التكلفة كما ان هناك صعوبة كبرى في تنفيذها.


واعرب فيرجسون عن تأييده لفكرة تشديد الخناق على المنشطات واجتثاث شأفتها من كرة القدم لكنه قال ان اجبار لاعبي كرة القدم على اخطار القائمين على الحصول على عينات المنشطات بأماكن وجودهم لمدة ساعة واحدة في اليوم هو امر صعب.


ومن المقرر بدء العمل بهذه الاجراءات وفقا لميثاق الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الجديد الذي يسري بدءا من اول كانون الثاني (يناير) 2009.


وقال فيرجسون لرويترز “هذه الاختبارات سوف تكلف الاتحاد الانجليزي اموالا طائلة… بالطبع ندعم الرغبة في التخلص من اي حالات منشطات في كرة القدم لكن تنفيذ هذا الاجراء سوف يكون صعبا جدا.”


واضاف مدرب مانشستر يونايتد “احيانا يفكر المدرب في منح لاعبيه يوم الاحد اجازة اذن يجب ان تبلغ الاتحاد ان اللاعبين لن يتدربوا وابلاغه بجميع اماكن وجود اللاعبين.”


وقال فيرجسون “انتم تعرفون كيف هو الحال مع شباب اليوم.. ربما يكون اللاعب في منزله وتطلب منه زوجته الذهاب للتسوق معها بل وقد ينسى الموعد الذي قد يحضر فيه مسؤولو مكافحة المنشطات.”


وكان فيرجسون ساند ريو فيرديناند مدافع فريقه عندما عوقب بالايقاف ثمانية اشهر في 2003 لغيابه عن اختبار للمنشطات.


واضاف “من الممكن ان يرغب كريستيانو رونالدو وناني في السفر الى البرتغال. انه امر صعب للغاية.”

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock