رياضة عربية وعالمية

فيردر بريمن يفرط بالفوز وشالكه يشاركه المركز الثاني

البوندسليغا


 


برلين  – لحق شالكه بفيردر بريمن الى المركز الثاني بفوز الأول على مضيفه هامبورغ 1-صفر، وتعادل الثاني مع مضيفه كارلسروه 3-3 يوم أمس السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.


ورفع شالكه رصيده الى 54 نقطة بفارق الاهداف خلف فيردر بريمن و9 نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر والذي يلعب مع شتوتغارت اليوم الأحد في ختام المرحلة.


ويلعب اليوم ايضا باير ليفركوزن مع فولفسبورغ.


في المباراة الأولى، يدين شالكه بفوزه الى عملاقه الدولي كيفن كورانيي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية.


وفي الثانية، بكر كارلسروه بالتسجيل في الدقيقة 15 عبر سيباستيان فريس، ورد فيردر بريمن بهدفين لصانع العابه الدولي البرازيلي دييغو (23) وميسوت اوزيل (30)، قبل ان ينجح فريس في ادراك التعادل (59) ثم سجل الالباني ادمون كابلاني هدف الفوز في الدقيقة 67، بيد ان المهاجم الدولي العاجي ابو بكر سانوغو سجل هدف التعادل في الدقيقة 86.


وانعش اينرجي كوتبوس اماله في البقاء ضمن اندية النخبة بتغلبه على ضيفه هانزا روستوك بهدفين للبلغاري ديميتار رانجيلوف (81 و90) مقابل هدف للمونتينيغري ديوردجي سيكوفيتش (16).


وتعادل نورمبرغ مع ارمينيا بيليفيلد بهدفين للسلوفاكي ماريك مينتال (29) والروسي ايفان ساينكو (38) مقابل هدفين للبولندي ارتور فيتشنياريك (47) وماركوس بولمان (59)، وهانوفر مع هرتا برلين بهدفين لستيف فون بورغن (19 خطأ في مرمى فريقه) والتشيكي ييري ستاينر (26) مقابل هدفين لسفيان شاهيد (55 من ركلة جزاء) والبولندي لوكاس بيشيك (66)، وبوخوم مع دويسبورغ بهدف للسلوفاكي ستانيسلاف سيستاك (84) مقابل هدف للروماني نيكوليسكو (26).


وعاد بوروسيا دورتموند بنقطة ثمينة من ارض مضيفه اينتراخت فرانفكورت عزز من خلالها حظوظه في البقاء بين الكبار بعدما تعادل معه 1-1 في افتتاح المرحلة الثلاثين.


وسجل البولندي ياكوب بلازيكوفسكي هدف التعادل لدورتموند في الدقيقة 52 بعد ان كان اينتراخت فرانكفورت تقدم عبر بنيامين كولر في الدقيقة 46.


ورفع دورتموند الذي خسر السبت الماضي في نهائي مسابقة الكأس امام بايرن ميونيخ بعد التمديد (1-2)، رصيده الى 35 واصبح منطقيا بعيدا عن شبح الهبوط الى الدرجة الثانية، الا في حال خسارة مبارياته الاربع الاخيرة وفوز الفرق التي تتخلف عنه.


– ترتيب فرق الصدارة:


1- بايرن ميونيخ 63 نقطة من 29 مباراة


2- فيردر بريمن 54 من 30


3- شالكه 54 من 30


4- هامبورغ 48 من 30


5- شتوتغارت 48 من 29

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock