رياضة عربية وعالمية

فيرغوسون:المواجهة مع برشلونة تملك كل مقومات النهائي الرائع

روما – أكد مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي حامل اللقب السير اليكس فيرغوسون ان مواجهة فريقه لبرشلونة الاسباني اليوم الاربعاء في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في روما تملك كل مقومات النهائي الرائع.


وقال فيرغوسون “المواجهة بين مانشستر يونايتد وبرشلونة تملك كل مقومات النهائي الرائع وأتمنى أن تكون كذلك وفي مستوى التطلعات”.


وأضاف “عندما ترى اللاعبين الذين تضمهم صفوف برشلونة ومانشستر يونايتد فان المواجهة تستحق ان تكون نهائيا جيدا وأتمنى أن تكون كذلك”.


وتابع فيرغوسون “المباريات النهائية الاوروبية يمكن أن تكون مخيبة. اذا القينا نظرة على نتائج المباريات النهائية الاخيرة فإنها قد تكون كذلك -التعادل وركلات الترجيح- لكن لدي احساس بأن مباراة الاربعاء لن تكون مخيبة، ستكون نهاية رائعة”.


واردف قائلا “عندما يكون طرفا المباراة النهائية يملكان تاريخا كبيرا في كرة القدم فانه لا يسعنا الا ان نكون سعداء بذلك، وبرشلونة ومانشستر يونايتد بامكانهما تأكيد ذلك في هذه المباراة النهائية. أعتقد بان المباراة النهائية ستكون رائعة. اننا نواجه فريقا يملك فلسفة رائعة في كرة القدم وسجلا رائعا”.


وشاطر الجناح الطائر الدولي الويلزي السابق راين غيغز مدربه فيرغوسون الرأي وقال “انه النهائي الحلم: فريقان كبيران وبتاريخين رائعين يلعبان كرة القدم بالطريقة الصحيحة ويملكان لاعبين رائعين بمؤهلات فنية فردية ممتازة”.


وأضاف “الجميع ينتظر هذه المباراة النهائية بشغف كبير بمن فيهم اللاعبين ايضا”.


لاعبو برشلونة خلال مشاركتهم في مران الفريق قبل التوجه الى روما -(إفي)


واعترف فيرغوسون الساعي الى لقبه الثالث في المسابقة بعد عامي 1999 و2008 بأنه لا يخاف برشلونة وأن العرض الذي قدمه تشلسي امام رجال المدرب الشاب جوسيب غوارديولا شجعه على التطلع الى تحقيق الافضل والاحتفاظ باللقب. وقال “شاهدت مباراة برشلونة امام ريال مدريد (فاز برشلونة 6-2) حيث قدموا عرضا رائعا وقلت على الارجح اننا سنواجه هذا الفريق الاسباني الخطير، بيد ان تشلسي أكد أنه بالامكان الفوز على الفريق الكاتالوني فتنفست الصعداء وشعرت ببعض الامل جراء ذلك”.


من جهة أخرى، أكد فيرغوسون ان الدولي الايرلندي جون اوشي الذي لم يلعب في نهائي العام الماضي امام تشلسي، سيكون اساسيا في ملعب الاولمبيكو.


ووصف فيرغوسون مدافعه الدولي الايرلندي الذي سجل هدف الفوز الوحيد في مرمى ارسنال في ذهاب الدور نصف النهائي، باحد “ابطال الظل” مشيدا بعروضه الرائعة هذا الموسم كمدافع ايمن. وقال “بسبب اصابة غاري نيفيل ووس براون أصبح اوشي ركيزة اساسية في صفوف الفريق. سيكون اساسيا في روما لانه يستحق ذلك”.


ملك اسبانيا ورئيس وزرائها يحضران النهائي


سيحضر العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس ورئيس وزراء اسبانيا خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الذي يجمع اليوم الاربعاء في روما بين برشلونة الاسباني ومانشستر يونايتد الانجليزي.


وسيجتمع الملك خوان كارلوس بالرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو قبل المباراة كما اعلن الديوان الملكي الاسباني.


وسبق لبرشلونة ان احرز الثنائية المحلية (الدوري والكأس)، وفي حال قدر له الفوز بدوري ابطال اوروبا، فانه سيصبح اول فريق اسباني يحقق هذا الانجاز.


يذكر ان وجود الملك وثاباتيرو يعتبر فأل خير لبرشلونة الذي توج بطلا لدوري ابطال اوروبا عام 2006 في باريس امام ناظري هؤلاء الاثنين.

تعليق واحد

  1. عاشق المان يونايتد
    نحن معك يا فيرغسون بان هذا النهائي حلم لكل العالم وهو ما كنت انتظره ليكون برشلونة في مقابلةالمان يونايتد الذي سيريه اللعيب الانجليزي على اصوله من عادتي اني ما احب اتكلم عن اي مباراة قبل حدوثها لكن لهذه المباراة لم استطيع الا ان اتكلم واتحدى انصار البرشا في فريقي الغالي الرهيب الرائع المهيب نادي الشياكين الحمر مانشستر يونايتد

  2. عاشق المان يونايتد
    نحن معك يا فيرغسون بان هذا النهائي حلم لكل العالم وهو ما كنت انتظره ليكون برشلونة في مقابلةالمان يونايتد الذي سيريه اللعيب الانجليزي على اصوله من عادتي اني ما احب اتكلم عن اي مباراة قبل حدوثها لكن لهذه المباراة لم استطيع الا ان اتكلم واتحدى انصار البرشا في فريقي الغالي الرهيب الرائع المهيب نادي الشياكين الحمر مانشستر يونايتد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock