;
آخر الأخبار حياتناالسلايدر الرئيسيحياتنا

“فيروز والساهر والتغني بصوت المطر”،، علامات ابتهاج أردنية بنزول المطر

غادة الشيخ

عمّان– كشفت جعبة الغيوم فوق سماء الأردن اليوم، عن شاعرية أردنية هزها الشوق لزخات المطر الذي طال انتظاره منذ بداية العام الحالي، فما أن نثرت جعبة الغيوم تلك عن زخات مطرية طرقت نوافذ الأردنيين، حتى ظهرت حالة ابتهاج أردني شاعري ترجمت على مواقع التواصل الاجتماعي.

فالفرح بالمطر لم يقتصر بالنسبة للأردنيين بالزخات التي ملأت الأرض والأتربة ونوافذ المنازل، بل بصوت قطرات المطر نفسها، التي داعبت وجدان الأردنيين واعتبروها “جبرة خاطر” لحنين طال لسماع ذلك الصوت الأقرب إلى القلوب.

وتحول صوت المطر المحبب إلى وسم دشنه أردنيون على موقع “تويتر” حمل معه تغريدات ترحب بالضيف المحبوب، جميعها اتفقت على أن المطر نعمة بشكل عام وصوته نعمة ذات طبع وأثر خاص للنفوس.

وغرد سامر عواد: “يا محلا صوت المطر ومزاريبه وهي تشكع بحوض الدار”، وبالنسبة للمغردة لينا الشاويش فإن صوت المطر: “جبر خاطر والله”.

ونشرت لينا الشاويش تغريدةً عبر حسابها وقالت: “جبّر خاطر مش جو والله يارب مع صوت المطر الله يحققلنا كُلشي ببالنا .. 🌸

وصوت المطر هو “اللحن الوحيد الذي كلما عزفته الغيوم تنصت إليه وكأنك تسمعه أول مرة” بالنسبة للمغردة ريناد، فيما اختصرت المغردة ريم علاقتها مع صوت المطر بأنه “راحة نفسية”.

وكتبت “ريناد” عبر توتير “صوت المطر هو اللحن الوحيد الذي كلما عزفته الغيوم تنصت إليه وكأنها المره الآولى ..!❤

وكثرت التغريدات التي ربطت تحقيق أمنياتها وأدعيتها مع صوت زخات المطر وهي تعزف على سمع عشاق المطر، وظهر ذلك من خلال ما تكرر من عبارات في تغريدات على وسم #صوت_المطر مثل “يا رب، اللهم أماني تتحقق، يا رب مع وقع هذا الصوت تتحول أمانينا وأحلامنا إلى حقيقة.

أما رواد موقع “إنستغرام” من الأردنيين، فمارس أغلبيتهم دور مخرجي الفيديو كليبات للأغاني الرومانسية، حيث انتشرت مواقع فيديو من مواطنين كل حسب موقعه توثق نزول المطر مع تضمينها بأغاني رومانسية.

وكان لكل من الفنانين: فيروز، كاظم الساهر، وفضل شاكر النصيب الأكبر في الحضور بأغانيهم على فيديوهات تظهر الحالة المطرية والابتهاجية وجبارة الخواطر لأردنيين.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock