فيزيكيلا لا يتوقع اقتراب "رينو" من فرق الصدارة

فورمولا 1

 

مدن - توقع الايطالي جانكارلو فيزيكيلا ألا يتمكن فريقه رينو الفرنسي من تضييق الهوة مع فرق الصدارة أثناء جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، التي تستضيفها حلبة كاتالونيا في برشلونة الاحد المقبل.

اضافة اعلان

وجاءت تصريحات "فيسيكو" عقب التجارب التي شارك فيها الفريق الفرنسي في برشلونة الاسبوع الماضي حيث بدا عاجزا عن معالجة المشكلات التي عصفت به منذ بداية الموسم الجديد الذي دخله بطلا للصانعين للعام الثاني على التوالي.

وفي الوقت الذي قال فيه القيمون على رينو إنهم يعملون للعودة بقوة الى ساحة المنافسة عبر مسرح سباق برشلونة، راى فيزيكيلا ان التعديلات التي أجراها المهندسون مؤخرا لن تكون كافية للاقتراب من فرق الصدارة والوقوف بقوة على خط المنافسة: "ما فعلناه هنا كان خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن الجميع تطور أيضا، لذا لا يمكننا إعتبار إننا حققنا قفزة كبيرة. الفارق يبقى واسعا ولدينا الكثير من العمل الدؤوب للقيام به، لكن أنا واثق بأن التركيز موجود لتحقيق أفضل تقدم ممكن".

وأكد الايطالي أن الانتقال لاستعمال اطارات "بريدجستون" ليس له علاقة بالوضع الضعيف لسيارة رينو هذا الموسم مستندا الى وضع ماكلارين مرسيدس التي استغنت بدورها عن "ميشلان" وتبدو الاسرع الى جانب فيراري: "ربما حتى هذه اللحظة لم نتمكن كفاية من فهم الاطارات الجديدة".

مانسيل ينتقد حملة المديح لهاميلتون

انتقد البريطاني نايجل مانسيل بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد عام 1992 حملة الاشادات والمديح التي تحيط بمواطنه "المبتدىء" لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس، معتبرا انها ليست في محلها كون الاخير لم يحقق اي إنجاز كبير رغم مشاركته صدارة الترتيب العام للسائقين مع زميله الاسباني فرناندو الونسو وسائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن.

وتحدث مانسيل الى صحيفة "دايلي تلغراف" مشيرا الى ان تصرفات الصحافة البريطانية تذكره بما حصل عند دخول البريطاني الاخر جنسون باتون عالم رياضة الفئة الاولى حيث أجمعت الصحف على الاشادة به قبل وقت طويل من تحقيقه فوزه الاول والاخير على أرض الواقع.

وقال مانسيل الذي يعمل على إدخال ولديه ليو وغريغ عالم سباقات السرعة: "ماذا يمكنني القول؟ في أيامنا كان يفترض ان يحصد السائق الانتصارات وينافس على البطولة قبل ان يحظى بالمديح، لكن يبدو ان الامور تغيرت في هذه الايام حيث تحصل على الاشادة قبل تحقيق اي شيء يذكر".

وإعتبر مانسيل ان الفضل في البداية القوية لهاميلتون يعود الى فريقه ماكلارين الذي منحه سيارة قوية من دون ان يسقط موهبة مواطنه الذي أصبح أول "مبتدىء" يصعد على منصة التتويج في سباقاته الثلاثة الاولى.

وقارن بين الطريق السهل الذي عبر من خلاله هاميلتون الى فورمولا واحد، وما واجهه هو بنفسه لدخول عالم هذه الرياضة المكلفة مذكرا بانه إضطر الى بيع منزله من أجل تامين الاموال اللازمة للمشاركة في بطولة فورمولا 3: "قصتي كانت أصعب بكثير".

شوماخر يحضر سباق  أسبانيا مستشارا لفيراري

 من المقرر أن يحضر بطل العالم المعتزل مايكل شوماخر لاول مرة هذا الموسم سباق الجائزة الكبرى في أسبانيا لمنافسات سباق السيارات فورميلا 1 مستشارا لفريق فيراري.

وسيصل شوماخر الفائز سبع مرات بلقب بطل العالم في سباقات الفورميلا 1 إلى أسبانيا يوم الجمعة المقبل وسيحضر السباق الذي سبق وفاز به ست مرات مع فريقه يوم الاحد المقبل.

وحول مشاركة شوماخر كخبير ومستشار للفريق قال البرازيلي فيليبي ماسا قائد فيراري أن شوماخر جزء أساسي من الفريق ومن المهم السماع لنصائحه.

وسيحاول شوماخر نقل خبراته إلى قائدي فيراري لتحقيق الفوز الثالث للفريق في أربعة سباقات حتى الان