;
تكنولوجياحياتنا

“فيسبوك” تحجب أشخاصاً رفضوا نصيحتها

قال موقع The Verge إن منصة فيسبوك حجبت حسابات لأشخاص رفضوا الإصغاء لنصيحتها بتفعيل خاصية الحماية المقدمة من الشركة.

وكانت مجموعة من الأشخاص قد تلقت رسائل غامضة عبر البريد الإلكتروني تحمل عنوان «يتطلب حسابك أمناً متقدماً من حماية فيسبوك»، وتخبرهم الرسالة أنهم مطالبون بتفعيل خاصية الحماية، (وهو ما يمكن فعله عن طريق الضغط على رابط موجود في الرسالة) قبل حلول تاريخ معين، وإلّا سيتم حجبهم ومنع دخولهم إلى حساباتهم.

وقالت فيسبوك، إنه عبارة عن برنامج أمني لمجموعة من الناس الأكثر عرضة للاستهداف من قبل المخترقين، مثل، الصحفيين والمسؤولين الحكوميين.

ويهدف البرنامج هذا إلى القيام بأمور، مثل ضمان مراقبة تلك الحسابات لمعرفة التهديدات بالاختراق، وضمان حمايتهم عن طريق المصادقة بمعاملين.

واعتقد البعض أن رسالة البريد الإلكتروني هذه كانت زائفة؛ لأنها تشبه الرسائل الزائفة المنتشرة، وقد جاءت من عنوان بريد إلكتروني هو [email protected]، وبالتالي، يرجح أن يكون الكثير من الأشخاص قد تجاهلوها.

وكانت الرسالة حقيقية وصادرة عن الشركة، ومنحت المتلقين مهلة أولى حتى الخميس الماضي 17 مارس. وأدى تجاهل المتلقين إلى حجب حساباتهم ويواجهون صعوبة الآن في معالجة الأمر واسترجاع إمكانية الدخول إلى الحساب.

واشتكى بعض المستخدمين عبر تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي الأُخرى من تعرضهم للحجب، على الرغْم من أنهم يملكون مزايا الحماية المناسبة، وقال بعضهم إن النص المرسل إليهم الخاص بتأكيد التوثيق بمعاملين لا يعمل.

كما اشتكى آخرون من عدم قدرتهم على تطبيق عملية التفعيل حتى قبل الموعد النهائي، مما أدى إلى حجبهم من حساباتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock