أخبار النجومالرياضة

“فيفا” يتسبب في غياب كوليبالي ويلزم الجزيرة بـ22 ألفا

"الإرهاق" يحكم تشكيلة أبو زمع غدا.. الصريح يطالب بتصاريح للاعبيه.. ومحترف الجليل يرفض حضور المباراة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

“فيفا” يلزم الجزيرة بدفع 22 ألفا للبطران
عمق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من جراح نادي الجزيرة، عندما أصدر قرارا أمس، يلزم النادي بدفع مبلغ 22 ألف دينار، للمحترف الفلسطيني السابق في فريق كرة القدم، إسلام البطران.
وجاء حكم “فيفا”، بعد شكوى سبق وأن رفعها بطران ضد الجزيرة، للمطالبة بمستحقات مالية متأخرة، خلال فترة احترافه في الفريق.
وعمق هذا القرار من جراح الجزيرة، الذي يئن أصلا تحت وطأة سيل من المشاكل المالية، التي باتت تهدد مستقبله.
خطاب “فيفا” يبعد كوليبالي عن مباراة فريقه
تسبب خطاب وجهه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى نادي الرمثا، في إيقاف مشاركة المحترف السنغالي في الفريق كوليبالي، في المباراة التي جرت الخميس الماضي أمام الجليل.
وتتلخص القصة، في خطاب وصل من “فيفا” للرمثا، يستوضح فيه عن قانونية تسجيل كوليبالي وقانونية عقده الذي تم تجديده، رغم عقوبة منع التسجيل المتخذة بحق الرمثا.
الرمثا توقف كثيرا عند خطاب “فيفا”، وبدا مترددا في إشراك المحترف في مباراة الجليل، خوفا من تخسير الفريق، ليتم اللجوء لأحد المسؤولين في اتحاد الكرة الذي نصح بعدم إشراكه لحين معرفة قانونية تسجيل المحترف السنغالي.
وتسببت هذه المشكلة في إرباك حسابات المدرب جمال محمود، الذي تم إبلاغه متأخرا بالقرار الإداري المتمثل بعدم إشراك كوليبالي، وبالتالي إجراء تغيير سريع على تشكيلة الفريق في المباراة التي انتهت بفوز الرمثا 1-0.
اللحام مدربا للرمثا بالمجان
باشر المدرب بلال اللحام، مهمته مديرا فنيا لفريق الرمثا لكرة القدم، خلفا للمدير الفني المستقيل جمال محمود.
وأعلن اللحام، أنه وافق على تدريب فريق مدينته الرمثا بالمجان، حتى نهاية مرحلة الذهاب من الدوري، وذلك مساندة لصندوق النادي في أزمته المالية.
ولاقى هذا القرار إطراء الكثيرين، الذين حيوا هذا الانتماء وهذه الخطوة من بلال الذي كان أحد نجوم الفريق خلال التسعينيات.
هل يرحل تيتا بعد مباراة الجزيرة؟
لم يحسم نادي الحسين إربد، مصير رحيل المدير الفني لفريق كرة القدم الروماني فلوريو تيتا، بعد الانتقادات العنيفة التي تلقاها بعد الخسارة أمام فريق شباب الأردن بنتيجة 0-1، في المباراة التي جرت الثلاثاء الماضي، ضمن الأسبوع الثاني من دوري المحترفين.
وخرجت أصوات في الحسين إربد، تطالب بإقالة الجهاز الفني، خاصة بعد الانقلاب الذي حصل في النادي على رئيس لجنة نشاط الكرة ليث أبوعبيد، وتحميله كامل المسؤولية عن التعاقدات التي أبرمها الفريق على صعيد المدربين واللاعبين.
ووفق المعلومات، فإن الحسين إربد، ينتظر نتيجة مواجهة الفريق أمام الجزيرة اليوم، لحسم مصير تيتا في النادي.
وكان عدد من محبي الحسين إربد، نادوا بإقالة تيتا، والتعاقد مع المدرب أسامة قاسم، فيما اعتبر البعض الآخر أن استمرار المدرب في الفترة المقبلة، يصب في مصلحة الفريق واستقراره، بانتظار قرار الإدارة.
خوري يواصل منشوراته الناقدة لفيتال
واصل النائب السابق ورئيس نادي الوحدات الأسبق طارق خوري، مسلسل كتاباته على صفحته على “فيسبوك”، والمنتقدة للمدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، بسبب كثرة تواجده خارج المملكة.
وركز خوري، في منشوره الأخير، على ما أسماه “شمات الهوا” التي يقوم بها فيتال ورفاقه، تاركا المنتخب في عمان.
وقال خوري في منشوره الأخير: “من بلجيكا لمعسكر دبي، شمة هواء لعمان فقط لحضور مباراة كأس الكؤوس مجاملة، ومن ثم عاد إلى بلجيكا وترك الدوري”.
المحترف المالي في الجليل يرفض الحضور
رفض المحترف المالي الذي التحق الأسبوع الماضي بفريق الجليل لكرة القدم، الحضور إلى ملعب مباراة فريقه الخميس الماضي أمام الرمثا، وذلك لأسباب تتعلق بالتفاصيل المالية.
ووفق المعلومات، فإن الجهاز الفني لفريق الجليل، علم بعدم حضور المحترف قبل ساعات قليلة فقط من موعد المباراة.
وتشير الأنباء إلى أن خلافا ماديا بين المحترف الأفريقي والنادي، تسبب في إصرار اللاعب على الاحتجاب عن الحضور، ما أثار استغراب الجهاز الفني.
وينتظر أن يكون الطرفان قد بحثا ما جرى، تمهيدا للوصول إلى حل بهذا الموضوع.
يشار إلى أن المحترف المالي التحق بالفريق الأسبوع الماضي، من دون أن يشارك في أي مباراة رسمية حتى الآن.

الجليل ينضم لقافلة مشتكي التحكيم
انضم فريق الجليل لكرة القدم، لقائمة الأندية التي اشتكت من تراجع مستوى التحكيم، خلال مباريات دوري المحترفين.
ووفق المعلومات، فقد احتج الجليل على مستوى حكم مباراة فريقه الأخيرة التي جرت الخميس الماضي مع الرمثا، وانتهت بفوز الأخيرة بنتيجة 1-0.
وكانت أندية عدة مثل الفيصلي والبقعة والجزيرة، اشتكت التحكيم في الجولتين الأولى والثانية بالدوري.
الصريح يوجه خطابا شديد اللهجة للاتحاد
وجه نادي الصريح، خطابا رسميا شديد اللهجة لاتحاد الكرة، يحتج فيه على عدم رد الاتحاد على كتاب سابق للنادي، يستفسر فيه عن مبلغ الـ100 ألف دينار التي كانت مخصصة من ريع المناصير للدوري.
وأشار العجلوني، في تصريح لـ”الغد”، إلى أنه وجه خطابا شديد اللهجة للاتحاد، يستغرب فيه “تطنيش” الاتحاد لخطاب سابق للنادي بشأن مبلغ الـ100 ألف دينار التي يرى الصريح أنها من حقه.
وأضاف: “الواجب على اتحاد الكرة الرد على مخاطبات الأندية، ولا يجوز بأي حال إغفال الرد”.
الصريح يطالب بتصاريح للاعبي “الأولى”
طالب نادي الصريح اتحاد كرة القدم، بالعمل على إصدار تصاريح تنقل للاعبي أندية الدرجة الأولى، لإتاحة المجال أمامهم لإجراء تدريبات ليلية خلال شهر رمضان، استعدادا لدوري الدرجة الأولى.
وقال رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، إنه أجرى اتصالاته مع الاتحاد لطلب التصاريح، ليتفاجأ بالرد الذي يقول إن هذه التصاريح مخصصة فقط للاعبي أندية المحترفين.
العجلوني، وبعد استماعه لرد الاتحاد قال “الآن أدركنا سبب تراجع الكرة الأردنية، التي تتخذ مثل هذه القرارات التي لا تصب في مصلحة أنديتنا ومنتخباتنا”.
تشكيلة الوحدات أمام النصر يحكمها الإرهاق
ينتظر أن يقف المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع، على حجم الإرهاق الذي أصاب لاعبيه في دوري أبطال آسيا حتى الآن، تمهيدا لاتخاذ قرار إجراء تغييرات على تشكيلة الفريق التي تواجه النصر السعودي يوم غد بدوري أبطال آسيا.
وتفيد المعلومات الواردة من الرياض، بأن عددا من لاعبي الفريق أصابهم الإرهاق نتيجة ضغط المباريات التي لم يعتد عليها اللاعب الأردني، وبالتالي حاجة أبو زمع للوقوف على حجم الإرهاق خلال تدريب اليوم، لحسم تشكيلة الفريق التي تواجه النصر.
وفيما يتعلق باللاعب محمد الدميري، فقد أكدت المعلومات أنه بات جاهزا طبيا للمشاركة، وأن المدرب يعمل معه على الجانب البدني، أملا في إشراكه في مباراة النصر، حتى لو بديلا.
“كورونا” سبب غياب حارس الجليل
تسبب فيروس كورونا، في إبعاد حارس مرمى فريق الجليل لكرة القدم مصطفى أبو مسامح، عن مباراة الفريق الأخيرة أمام الرمثا بدوري المحترفين.
وكشفت الفحوصات عن إصابة أبو مسامح بالفيروس، ما يعني غيابه عن المباراة، وفقا للبروتوكول الصحي.
وكان غياب الحارس، أثار تكهنات محبي الفريق الذين اعتقدوا أن غيابه كان بقرار فني، قبل أن يتبين لاحقا أن غيابه جاء بسبب كورونا.
شكوى جديدة ضد لجنة أوضاع اللاعبين
اشتكى مدرب محلي، من “عدم مؤسسية” عمل لجنة أوضاع اللاعبين، متهما إياها بالتقاعس عن عقد الجلسات للنظر في مئات الشكاوى المقدمة، إلى جانب اتهامها بتقديم النظر في شكاوى مدربين ولاعبين على آخرين، بسبب الواسطات.
وقال المدرب، في تصريح لـ”الغد”، إنه تقدم بشكوى ضد ناديه، في شهر حزيران (يونيو) من العام الماضي، ولغاية الآن لم تنظر لجنة أوضاع اللاعبين في الشكوى، كاشفا النقاب عن مدرب آخر تقدم بشكوى بعده بثلاثة أشهر، وتم النظر في شكواه، وإصدار الحكم فيها.
وطالب المدرب بفرض رقابة على عمل اللجنة، لحثها على عقد الجلسات، وحثها أيضا على عدم الاستجابة للضغوطات بشأن تقديم شكاوى وتأخير أخرى.
بيان إدارة الحسين بين مؤيد ومعارض
أصدر نادي الحسين إربد قبل 3 ايام، بيانا رسميا، أوضح فيه لجماهير النادي، أن مسؤول نشاط الكرة والتعاقدات في النادي ليث أبو عبيد، هو من قام بإجراء التعاقدات، وإبرام الصفقات مع المدير الفني تيتا، واللاعبين المحليين والأجانب، من دون أن يكون لإدارة النادي دور في ذلك.
وجاء هذا البيان، لإقناع الجماهير أن الإدارة لا تتحمل مستوى ونتيجة المباراة الأخيرة أمام شباب الأردن، كونها لم تتدخل في التعاقدات لا من قريب أو بعيد.
هذا البيان، اعتبره البعض مخيبا، وأنه جاء بتوقيت سيئ، ومحاولة من الإدارة للتهرب من المسؤولية، رغم أنها في النهاية هي من تتحمل المسؤولية لأنها صاحبة القرار، وبإمكانها رفض أي تعاقد، كما بإمكانها الاستعانة بمتخصصين من أصحاب الصلاحيات والشخصيات القوية، لتقييم أي تعاقد.
وأبدى عدد من الجماهير، استغرابهم من صياغة البيان، التي حاولت الإلقاء باللوم على ليث أبو عبيد، رغم أن الأخير اجتهد، أصاب وأخطأ، وكان بإمكان الإدارة مساءلته خلال فترة التعاقدات، لا أن تقوم الآن بإصدار بيان للتهرب من المسؤولية، وإلقاء اللوم على أشخاص آخرين.
رأي آخر من الجمهور، اعتبر أن البيان يكشف عن صحوة إدارية مبكرة، بإمكانها تصويب الأوضاع، مطالبين رئيس النادي وإدارته بتحمل مسؤولياتهم، وإعادة تصويب الأخطاء لإعادة الفريق للطريق الصحيح.
نجوم الكرة الأردنية ينعون المطرب السقار
نعى عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية، المطرب متعب السقار الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى أمس.
وعبر النجوم من لاعبين ومدربين وإداريين، عن بالغ حزنهم لوفاة السقار الذي كان قريبا من الرياضيين، خاصة لاعبي كرة القدم، إلى جانب حرصه على التغني بالمنتخبات الوطنية والأندية.
ونعى الكثير من الرياضيين، على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة الفنان والمطرب السقار، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته.
تأخر جلسة مصالحة بين “الحسين” وأبو عبيد
كشفت مصادر مطلعة في نادي الحسين إربد، أن محاولات تطويق الإشكالية بين إدارة النادي، ومدير نشاط الكرة ليث أبو عبيد، اصطدمت بإصابة أبو عبيد بفيروس كورونا، وبالتالي تأخير عقد جلسة بين الطرفين، لتقريب وجهات النظر، وإعادة الأمور إلى مجاريها.
ووفق المعلومات، فإن الأجواء المتوترة بين الإدارة من جهة، وأبو عبيد من جهة أخرى، على خلفية بيان النادي الذي حمل أبو عبيد مسؤولية التعاقدات، دفعت بمدير النشاط لإعلان رحيله عن الفريق.
ويحاول محبون للنادي، عقد جلسة قريبة، تسهم في تقريب وجهات النظر، بما يخدم مصلحة الحسين إربد.

كواليس النجوم

  • خلاف نشب بين رئيس أحد أندية المحترفين من جهة، وأعضاء في الإدارة من جهة أخرى، بشأن تنظيم إفطار جماعي للاعبين في النادي، قبل التوجه للمباراة بالدوري.. الرئيس كان يفضل إفطار اللاعبين في منازلهم، ثم الحضور للنادي من أجل التوجه للمباراة، فيما كان رأي الطرف الآخر إقامة إفطار للاعبين في مقر النادي.. اللاعبون في النهاية أفطروا في مقر النادي.
  • لاعب فريق شباب العقبة لكرة القدم محمود شوكت، وخلال تصريحات تلفزيوينة بعد الخسارة أمام فريق السلط أول من أمس، وجه انتقادات للاخطاء التحكيمية التي تحصل خلال مباريات فريقه بالدوري.
  • خبير التحكيم إسماعيل الحافي، تولى مهمة مقيم حكام لمباراة فريقي الدحيل القطري والاستقلال الإيراني التي جرت يوم أمس السبت في مدينة جدة، ضمن منافسات دوري ابطال آسيا.
  • ظاهرة بدت لافتة في الفترة الأخيرة بأندية المحترفين، تتمثل في إدارات يعمل أفرادها ضد بعضهم بعضا، وضد الجهاز الفني، ويحيكون المؤامرات لمصالح شخصية على حساب أنديتهم… مدير فني أكد أنه يتعرض لمؤامرة وهجوم من قبل أعضاء في الإدارة، لأنه يرفض الانصياع لتدخلاتهم في الفريق، ومدرب آخر يعاني حربا شعواء من قبل أعضاء في النادي كانوا يفضلون تعيين مدرب آخر، ومدرب يكشف عن توجيه عدد من الاشخاص لمهاجمته على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الإعلام.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock