أخبار النجومالرياضة

“فيفا” يطالب الحسين بدفع 4500 دولار لبطران.. شفيع يلتحق بدورة B

رسالة تأجيل المطعوم تغضب الحكام... القرا ينذر ظفار.. وناد يدرس بيع لاعبين لمعالجة الأزمة المالية

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“فيفا” يطالب الحسين بتسديد مستحقات بطران
خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم أمس، نادي الحسين إربد، لابلاغه بضرورة دفع مستحقات المحترف الفلسطيني السابق في فريق كرة القدم اسلام بطران خلال 45 يوما، أو مواجهة عقوبات إضافية لاحقة أولها منع النادي من تسجيل لاعبين جدد.
وجاء قرار “فيفا”، بعد شكوى رسمية قدمها بطران، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة، بعد احترافه في صفوف الفريق خلال مرحلة الاياب من دوري المحترفين في الموسم الماضي.
وأكد المحامي عماد حناينة الذي يتولى الدفاع عن بطران، أن “فيفا” أصدر قرارا رسميا يوم أمس، يطالب الحسين بدفع مبلغ 4500 دولار للاعب، إلى جانب الفوائد، أو مواجهة عقوبة المنع من التسجيل كعقوبة أولية قد تتطور في حال لم يوف النادي بالتزاماته.
وأكد حناينة في تصريح لـ”الغد” أن بطران لم يكن يرغب في تصعيد الموقف، وهو ما دفعه لارسال انذار فقط للحسين إربد لدفع المستحقات، ولكن دون أن تكون هناك استجابة، وبالتالي اللجوء إلى تحويل الانذار إلى شكوى رسمية.
وكشف المحامي عن شكوى رسمية آخرى قدمها البطران ضد نادي الجزيرة، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة، خلال فترة احترافه في الفريق، بانتظار صدور قرار بذلك.
الرشدان يقتحم “تقسيمة” الفيصلي ويقترب من الجاهزية
اقتحم اللاعب المنضم حديثا لفريق الفيصلي لكرة القدم نزار الرشدان، إلى تدريبات الكرات والتقسيمة داخل الملعب، في مؤشر عن قرب تعافيه من الإصابة التي لحقت به اثناء لعبه في الحسين إربد، واستدعت خضوعه لبرنامج تأهيلي.
الرشدان الذي خضع لبرنامج تأهيلي مكثف فور توقيعه على كشوفات الفيصلي، بدأ تدريجيا يشارك في تمارين الكرات، ويعول المدير الفني لفريق الفيصلي السوري حسام السيد، على قدرات نزار الرشدان، لاثراء خط الوسط في الفريق الباحث عن الألقاب المحلية والآسيوية في الموسم الحالي.
شفيع يلتحق بدورة التدريب B
التحق المدرب في المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع يوم أمس، بدورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني (B)، التي وصلت إلى مرحلتها الثالثة، باشراف المحاضر عدنان عوض، ومساعديه إبراهيم حلمي وأسيل بربراوي.
وانتظم شفيع في الدورة التدريبية، في خطوة أولى نحو امتهان التدريب، بعد اعتزاله اللعب نهائيا، وانضمامه للجهاز الفني لمنتخب النشامى.
وجاء التحاق حارس مرمى المنتخب السابق في دورة التدريب B ، كونه يملك سجلا حافلا مع المنتخب، من خلال مشاركاته الكثيرة والطويلة، الأمر الذي اتاح له الالتحاق مباشرة بهذه الدورة.
ويسعى القائمون على الدورة، لتعويض شفيع بالمرحلتين الأولى والثانية التي لم يتمكن عامر من حضورهما، وذلك من خلال تكثيف المحاضرات الإضافية، لايصال كافة المعلومات.
وينتظر أن تدخل الدورة في مرحلتها الرابعة في الأسبوع المقبل، من خلال الانتقال للجوانب البدنية التي يشرف عليها مدرب اللياقة في المنتخب الوطني التونسي كريم مالوش، والمدرب في المنتخبات مظفر معمر.
ويسعى اتحاد كرة القدم، لتوفير كافة الدورات التدريبية المطلوبة، لنجم حراسة المرمى عامر شفيع، تمهيدا لاعتماده رسميا في السنوات المقبلة، مدربا لحراس مرمى المنتخب، بعد أن يكون قد انهى كافة المتطلبات.
رسالة تأجيل المطعوم تثير غضب الحكام
كشف حكام في دوري المحترفين لكرة القدم، عن بالغ غضبهم واستيائهم، من الرسالة المتأخرة التي ارسلتها لهم دائرة الحكام، وتبلغهم فيها بتأجيل اخضاعهم لمطعوم كورونا حتى اشعار آخر.
وكانت دائرة الحكام طلبت من حكام دوري المحترفين، التواجد عند الساعة الثانية عشر والربع من صباح أمس في مقر الاتحاد، لاعطائهم مطعوم فيروس كورونا، قبل أن تبلغهم قبل موعد التطعيم بحوالي ساعة، بالغاء اعطاء الجرعة، بسبب اعتذار اللجنة الطبية.
وكشف الحكام خاصة القادمين من خارج العاصة، عن بالغ غضبهم لهذه الرسالة المتأخرة، التي جاءت بعد أن خرجوا من منازلهم متجهين إلى الاتحاد، وبعد أن قاموا بالغاء بعض أنشطتهم الخاصة للتفرغ للمطعوم.
وكشف حكام عن أوضاع مالية صعبة يعيشونها، في ظل عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية من الاتحاد منذ اشهر طويلة، ما جعل البعض منهم يعاني من تأمين تكاليف التنقل من مكان إلى آخر، وهو ما يبرر الغضب من تأخر ارسال الرسالة لاعلامهم بتأجيل المطعوم.
وكشف أحد الحكام، أن الرسالة المتأخرة من دائرة الحكام، ربما تعتبر بداية للتصعيد للمطالبة بمستحقاتهم المالية، في حال لم يكون هناك حلول قريبة.
طاقم حكام أردني لمباراة الاستقلال والأهلي
سمى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طاقم الحكام الأردني المكون من أحمد فيصل وأحمد مؤنس ومحمد بكار، الى جانب الحكم العماني خالد الشخصي، لادارة مباراة فريقي الاستقلال الايراني والأهلي السعودي، التي تقام اليوم في مدينة جدة السعودية، في اطار منافسات دوري أبطال آسيا.
وتقام المباراة على ملعب الجوهرة المشعة، في جدة، في اطار منافسات المجموعة الثالثة، بدوري أبطال آسيا.
وتشهد مباريات دوري أبطال آسيا المقامة في جدة، مشاركة الخبير التحكيمي الدولي والآسيوي اسماعيل الحافي، والمحاضر الدولي والآسيوي الدكتور حسن الخالدي.
أبو شقرا رئيسا للجنة الإعلامية في الرمثا
قررت اللجنة المؤقتة في نادي الرمثا، تعيين طارق ابو شقرا، رئيسا للجنة الإعلامية في النادي، بهدف الاستفادة من خبرته في مجال الإعلام والتسويق.
وأوكلت اللجنة المؤقتة إلى ابو شقرا، مهمة ترتيب الجانب الإعلامي للنادي، بما من شأنه خدمة تطلعات وأهداف النادي.
يشار إلى أن طارق ابو شقرا، يعمل ايضا منسقا اعلاميا لفريق كرة القدم، ويعتبر من الأشخاص المقربين من اللاعبين.
القرا ينذر ظفار العُماني
وجه المحترف الأردني في صفوف فريق ظفار العُماني لكرة القدم عدي القرا، انذارا للنادي للمطالبة بمستحقاته المالية التي لم تدفع، خاصة بعد الغاء الدوري العُماني في الأسابيع الماضية، بسبب فيروس كورونا.
وكان القرا وقع على عقد مع ظفار بقيمة 65 ألف دولار، حيث لم يحصل إلا على مبلغ قليل، ما دفعه لتوجيه انذار للنادي، آملا في الحصول على تلك المستحقات، أو اللجوء لتقديم شكوى رسمية ضد النادي العُماني.
يشار إلى أن عدي القرا، عاد إلى عمان، بعد انتهاء فترة احترافه في ظفار العُماني نتيجة إلغاء الدوري، بانتظار ظهوره مع ناد محلي في دوري المحترفين، حيث ترجح الأنباء اقترابه من فريق السلط.
كواليس النجوم
• لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، واصلوا اضرابهم عن التدريبات لليوم الثالث على التوالي، حيث رفضوا المشاركة في تدريب أمس، احتجاجا على تأخر المستحقات المالية.. اللجنة المؤقتة التي أعلنت تعاقدها مع شركة “أمنية” مقابل 100 ألف دينار على موسمين، وعدت اللاعبين بدفع رواتبهم يوم الأحد المقبل، على أن تصرف راتبا آخر قبل حلول عيد الفطر.. اللاعبون ينتظرون حلا قريبا يلمسونه على أرض الواقع، تمهيدا للعودة إلى التدريبات.. المدير الفني لفريق الرمثا جمال محمود، طالب لاعبيه بضرورة مواصلة التدريبات الفردية خلال فترة الاضراب، خوفا من تراجع جاهزيتهم البدنية.
• الجهاز الفني لفريق البقعة لكرة القدم، إلى جانب 8 لاعبين، التحقوا رسميا أمس بالتدريبات الجماعية للفريق، بعد انتهاء فترة الحجر الصحي التي خضعوا لها، بعد إصابتهم بفيروس كورونا.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم طارق فيصل، المحترف بفريق الشمال أحد أندية الدرجة الثانية في قطر، وصف في تصريح إعلامي على قناة “الكأس” القطرية، دوري الدرجة الثانية القطري بانه أقوى من الدوري الأردني، كما أنه اقوى من الدوري الكويتي… فيصل قاد فريقه الشمال للتأهل إلى دوري نجوم قطر.
• أحد المشتكين ضد ناديه، أبدى استغرابه من إختفاء لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة، وعدم انعقادها منذ فترة طويلة، للبث في الكثير من القضايا المتراكمة على طاولة اللجنة… المشتكي اقترح على زملائه اللاعبين والمدربين اطلاق هاشتاق “أين لجنة أوضاع اللاعبين”، في تعبير واضح عن الاستياء من تأخر البت في شكاويهم الكثيرة.. إلى ذلك تفيد المعلومات الواردة من اتحاد الكرة، أن هناك تفكيرا بإجراء تغييرات على عدد من اللجان في الاتحاد، من خلال ضخ دماء جديدة تهدف إلى تفعيل العمل وتسريعه.
• نادي معان يستعد لإشراك المحترف المصري عمرو شحاته، في المباراة المقبلة للفريق بدوري المحترفين أمام فريق سحاب.. معان تعاقد مع شحاته دون اختباره أو اخضاعه لفحص طبي، بسبب ضيق الوقت، بانتظار ظهوره الأول مع الفريق في مباراة سحاب.
• انتقادات وجهت لإدارة أحد أندية المحترفين لكرة القدم، بسبب تقليص كمية الملابس المخصصة للاعبين والجهاز الفني، بهدف توفير النفقات… الإدارة طلبت من الشركة المزودة، الغاء بعض الملابس الرياضية المخصصة للاعبين والمدربين لتخفيض النفقات.
• متابعون لدوري المحترفين لكرة القدم، اعتبروا أن أسماء اللاعبين الموجودين في فريق سحاب، ترشحه لتحقيق نتائج جيدة في الدوري.. الفريق يضم لاعبين مميزين أمثال يزن النعيمات وسليم عبيد والحارس محمد خاطر ويزن ثلجي ويزن دهشان وأحمد ابو جادو، إلى جانب لاعبين آخرين مميزين.
• أحد أندية المحترفين لكرة القدم، بدأ يفكر جديا ببيع عدد من لاعبيه خلال فترة الانتقالات المقبلة، وذلك في اطار البحث عن حلول للأزمة المالية التي يعيشها صندوق النادي… النادي لم يحسم موضوع بيع اللاعبين، ولكنه اعتبر أن هذا الخيار مطروح بقوة، في حال لم تنفرج الأزمة المالية.. مصدر في النادي كشف عن أسماء اللاعبين المرشحين للبيع في فترة الانتقالات المقبلة، مفضلا عدم الكشف عنهم، خوفا من اشغال تفكيرهم خلال المباريات المقبلة للفريق بالدوري.
• لاعبون في ناد محلي بدوري المحترفين، دعوا زملاءهم في الفريق إلى الاقتداء بلاعبي فريق الرمثا، والاضراب عن التدريبات، لاجبار الإدارة على التحرك لتأمين مستحقاتهم المالية.. اللاعبون أكدوا أن موقف الفريق أقوى من الإدارة، في حال كان اللاعبون يدا واحدة.
• ملعب السلط بات جاهزا لاستقبال مباريات دوري المحترفين، خاصة على صعيد الأرضية والانارة.. الملعب يستعد لاستضافة مباراة فريقي السلط والجزيرة التي تجري يوم السبت المقبل، في الأسبوع الثاني من الدوري، علما أن الملعب لم يشهد مباريات في الأسبوع الأول للدوري… متابعون للدوري يرون أن ملعب السلط يعد سلاحا فاعلا لفريق السلط لتحقيق نتائج مميزة في الدوري الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock