أخبار النجومالرياضة

“فيفا” يطبق عقوباته على الجزيرة والحسين.. إنداي يتلقى عرضا سعوديا ثانيا

عثمان يطلب بطاقة انتقاله.. 3 "جزراوية" تحت الرصد محليا.. العقبة يتلقى طلبا لرحيل إيريك.. وذات راس يستعد للراية البيضاء

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“فيفا” يطبق العقوبات على الجزيرة والحسين إربد
خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أول من أمس الجمعة، اتحاد الكرة، لابلاغه بتطبيق العقوبات على ناديي الجزيرة والحسين إربد، بسبب عدم تسديد مستحقات المحترف الفلسطيني اسلام بطران، الذي سبق وأن لعب في صفوف الفريقين.
وكان “فيفا” سبق وأن أصدر حكما يلزم فيه الحسين إربد بدفع مبلغ 4500 دولار، للاعب الفلسطيني، كما ألزم الجزيرة بدفع مبلغ 22 ألف دينار للاعب.
الجزيرة والحسين إربد لم يلتزما بقرار “فيفا”، الأمر الذي دفع الأخير أول من أمس، لمخاطبة الاتحاد المحلي لتطبيق العقوبات، والتي وصلت الآن إلى منع الناديين من تسجيل لاعبين جدد، إلا في حال سددا مستحقات بطران.
يشار إلى أن الجزيرة يعاني منذ فترة من عقوبة عدم تسجيل لاعبين، لتأتي هذه العقوبة الجديدة، وتزيد من أوجاع النادي.
إنداي يتلقى عرضا سعوديا ثانيا
تلقى المحترف السنغالي في صفوف فريق الوحدات عبدالعزيز إنداي، عرضا سعوديا ثانيا، بعد العرض الأول الذي تلقاه من نادي الخليج السعودي أحد أندية الدرجة الأولى.
ووفق المعلومات فإن العرض السعودي الثاني، لم يشهد مخاطبة رسمية لنادي الوحدات، وانما كان هناك تواصل مع وكيل اللاعب.
وأكد مصدر موثوق أن المفاوضات بين النادي السعودي وإنداي قطعت شوطا طويلا، حيث يرجح أن يعلن اللاعب بعد نهاية عقده مع الوحدات، انضمامه لهذا النادي.
يشار إلى أن إنداي سبق وأن تلقى عدة عروض من أندية مثل كاظمة الكويتي والكويت الكويتي وضمك السعودي والظفر الإماراتي، بانتظار تحديد وجهته التالية التي يرجح أن تكون النادي السعودي الذي فاوضه أول من أمس.
الجدير بالذكر أن المدير الفني للوحدات عبدالله أبو زمع، اقترح على إنداي التجديد للوحدات مقابل عرض مالي جيد، يصل تقريبا إلى 140 ألف دولار.
مكافأة تحفيزية للحسين إربد أمام الفيصلي
رصد أحد رجل الأعمال الأردنيين المقيمين في الخارج، مكافأة مالية مقدارها 3 آلاف دولار للاعبي فريق الحسين إربد لكرة القدم، في حال الفوز على الفيصلي في المباراة التي تجمع الفريقين، يوم 25 الشهر الحالي، ضمن منافسات دوري المحترفين.
وأكد الحسين إربد أن رجل الأعمال علاء كناني، أجرى اتصالا مع النادي، وأبلغه برصد هذه المكافأة في حال اقتناص النقاط الثلاثة، لا سيما وأن الفوز يضع الحسين إربد في دائرة المنافسة، وهذا ما لم يحققه النادي منذ فترة طويلة.
إلى ذلك، تداعت جماهير الحسين إربد، للتواجد في مدرجات ستاد الحسن يوم 25 الحالي، ضمن العدد المحدد، وذلك لمؤازرة الفريق بحثا عن الفوز.

لاعب السلط زيد أبو عابد -(أرشيفية)

ويعش فريق الحسين إربد حاليا، ارتفاعا في المعنويات، بعد النتائج الجيدة التي حققها أخير في الدوري، على أمل مواصلة المشوار في المباريات المقبلة.
عثمان يطلب شهادة انتقاله الدولية
طلب المحترف اللبناني السابق في فريق الرمثا لكرة القدم ماجد عثمان، شهادة انتقاله الدولية، تمهيدا للانخراط في صفوف فريقه الجديد.
وكان عثمان غادر فريق الرمثا، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة.
وينتظر أن يقوم الاتحاد اللبناني بكرة القدم، بمخاطبة الاتحاد الأردني، لارسال بطاقة الانتقال الدولية للاعب اللبناني، تمهيدا للتسجيل في ناد جديد.
“الجزراوية” عبد الحليم وخطاب وقنديل تحت الأنظار
علمت “الغد” أن نجوم فريق الجزيرة لكرة القدم أحمد عبدالحليم وعمر قنديل وجبر خطاب، يخضعون حاليا للرصد من أحد أندية المحترفين، أملا في استقطابهم خلال مرحلة الإياب من الدوري.
ووفق المعلومات فإن النادي استمزج رأي الثلاثي، في إمكانية مغادرة الجزيرة خلال المرحلة المقبلة، والانضمام لصفوف الفريق الباحث عن نتائج أفضل في المرحلة المقبلة.
وتشير الأنباء إلى أن الأمور لم تحسم في هذا الشأن، ولم يكن هناك قرار نهائي، بانتظار انتهاء الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب، قبل حسم قرار الرحيل أو البقاء.
وكيل إيريك يقترح رحيله
اقترح وكيل المحترف الأميركي في صفوف فريق شباب العقبة لكرة القدم إيريك، على الجهاز الفني للفريق بقيادة رائد الداود، فسخ عقد المحترف الأميركي، بعد نهاية مرحلة الذهاب من الدوري.
واقترح الوكيل، إنهاء العقد بين الطرفين بالتراضي، بانتظار ما سيرد به النادي الذي ينتظر نهاية مرحلة الذهاب تمهيدا لإعادة ترتيب الأوراق.

لاعب الرمثا السابق ماجد عثمان – (أرشيفية)

وسبق وأن اعلن نادي شباب العقبة، أن المحترف الروسي في الفريق مورات، توصل لاتفاق مع الإدارة بالرحيل عن النادي بعد نهاية مرحلة الذهاب من الدوري.المعلومات الواردة من شباب العقبة، تفيد أن الجهاز الفني لديه رغبة باعادة قنوات الاتصال، مع المحترفين السابقين في الفريق ماركوس وأوتيمار اللذين غادرا لفريق نهاية الموسم الماضي، للاحتراف في دوري الدرجة الأولى السعودي.
ويامل الجهاز الفني أن تنجح الجهود في اعادة الاتفاق مع ماركوس وأوتيمار، أملا في استقطابهما لمشاركة الفريق خلال مرحلة الإياب من الدوري.
استدعاء ياسمين لمنتخب السيدات
استدعى المنتخب الوطني الأول للسيدات لكرة القدم، لاعبة فريق الناشئات في نادي الحسين إربد ياسمين السيلاوي، للانخراط في تدريبات منتخب “النشميات” في المرحلة المقبلة.
وجاء استدعاء السيلاوي، بعد تألقها اللافت خلال منافسات دوري الناشئات الذي يشهد منافسة قوية لفريق الحسين إربد المرشح لاحتلال المركز الثاني بالدوري.
واعتبر متابعون لكرة القدم النسوية، أن حرص الجهاز الفني لمنتخب النشميات بقيادة البرتغالي ديفيد ناشيمنتو، على حضور عدد كبير من المباريات النسوية في مختلف المنافسات، من شأنه تسليط الضوء على لاعبات ناشئات، أو مواهب كروية قادرة على إثراء الكرة النسوية مستقبلا.يشار إلى أن فريق الحسين إربد بات يشكل رقما صعبا في منافسات الكرة النسوية، في ظل اهتمامه بفرق الفئات، ما يمنحه فرصة التحاق أكثر من لاعبة من لاعباته، بصفوف المنتخبات الوطنيةخلال المرحلة المقبلة.
أبو عابد يخضع لفحوصات
خضع لاعب فريق السلط لكرة القدم زيد أبو عابد أمس السبت، لفحوصات وصور في المستشفى، لتشخيص الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام الفيصلي.
وينتظر اللاعب كامل التقارير الطبية، تمهيدا للوقوف على الإصابة التي تعرض لها في الكاحل، والتي قد تبعده عن المباراة المقبلة أمام معان.
وفيما يتعلق بالمحترف التونسي بلال الخفيفي، فقد كشفت الفحوصات، عن حاجته لاستراحة تمتد لأسبوعين، بعد الشد الذي تعرض له قبل مباراة الفيصلي، وتسبب في غيابه عن المباراة التي انتهت بفوز السلط بنتيجة 1-0.
ذات راس يستعد لرفع الراية البيضاء
بات نادي ذات راس قريبا من رفع راية الاستسلام البيضاء، في ظل عدم قدرته حتى الآن، على تجميع فريقه لكرة القدم، للمشاركة في دوري الدرجة الأولى.
وتلعب عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والمشاكل المالية الكبيرة التي يعاني منها النادي، دورا مهما في عدم القدرة على ضم لاعبين للمشاركة في الدوري الذي ينطلق منتصف الشهر المقبل. ولم يتمكن النادي حتى الأن من إقامة تدريب واحد، كما لم يتعاقد مع جهاز فني، في مؤشر على استسلام النادي للهبوط للدرجة الثانية، إلا في حال ظهر داعمون قادرون على انقاذ النادي الذي يئن تحت وطأة المديونية والعقوبات الدولية.
اللبناني الحلوة في العهد
انضم المحترف اللبناني هلال الحلوة، إلى فريق العهد اللبناني، بع فسخ عقده مع فريق الفيصلي لكرة القدم.
وكان الحلوة غادر فريق الفيصلي، بسبب عدم حصوله على المستحقات المالية، ما دفعه لاعلان فسخ العقد، استنادا للتعليمات.
وينتظر ان يكون اللاعب اللبناني طلب بطاقة انتقاله الدولية، تمهيدا للتسجيل الرسمي في فريقه الجديد العهد.

لاعبة فريق الحسين اربد ياسمين السيلاوي – (من المصدر)

كواليس النجوم

• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، حرص على متابعة مباراة الفيصلي والسلط التي جرت على ستاد عمان الدولي الخميس الماضي، ضمن منافسات دوري المحترفين. حمد بدأ بمتابعة المباريات من أرض الملعب. الجهاز الفني للمنتخب الرديف بقيادة أحمد هايل، حرص ايضا على متابعة المباراة ذاتها، علما أن هايل ورفاقه يتابعون أغلب المباريات المحلية منذ فترة طويلة.
• لاعبو فريق السلط لكرة القدم، تلقوا وعدا من الإدارة، بصرف مكافآت الفوز على الفيصلي، مباشرة في أول تدريب يلي المباراة. اللاعبون تلقوا وعودا من مختلف الجهات، بصرف مكافآت في حال الفوز.
• عدد من جماهير نادي السلط، أطلقوا على المحترف الكاميروني وانجا، لقب “الباص السريع”، تعبير عن اعجابهم بقوته وسرعته في الوصول إلى المرمى من أقصر الطرق.
• اللاعب الأردني محمود زعترة أنهى مشواره مع فريق نفط الوسط، بعد رحلة احتراف في صفوف الفريق. نفط الوسط احتل المركز الخامس.
• نعت الأوساط الرياضية في مأدبا، وفاة الحاجة “الرياضية” نعيمة البالغة من العمر حوالي 85 عاما. الحاجة نعيمة من الشخصيات المعروفة في الوسط الرياضي في مأدبا، بسبب معلوماتها الرياضية الكثيرة والمتميزة، خاصة فيما يتعلق بأندية دوري المحترفين. الحاجة نعيمة كانت تذهل متابعيها بكم المعلومات التي تعرفها عن الأندية ولاعبيها.
• الكثير من متابعي دوري المحترفين لكرة القدم، أكدوا أن الدوري “ولع”، بعد توسع قاعدة الفرق المنافسة على اللقب والتي وصلت إلى 4 فرق حتى الآن، مع إمكانية الوصول للرقم 5. المتابعون أكدوا أن الدوري لم يشهد مثل هذه المنافسة منذ فترة طويلة، متأملين أن تستمر الفرق الأربعة المتصدرة حاليا في المنافسة.
• لاعب معروف يرفض محاولات مدربه بإقناعه بالمشاركة في المباراة المقبلة بالدوري. المدرب يحاول إقناع اللاعب بجاهزيته للعب، بعد التحسن الذي طرأ على إصابته، فيما يرى اللاعب أنه لم يصل لمرحلة الجاهزية. اللاعب يرفض المشاركة في ظل توجهه للانتقال إلى ناد أخر في المرحلة المقبلة، وبالتالي يريد الحفاظ على حالته الصحية، خصوصا وأنه يخشى تجدد الإصابة في حال مشاركته.
• ما تزال مسألة اختيار مدرب حراس مرمى منتخبي الشباب والناشئين، تثير الكثير من المناكفات والمجادلات بين مدربين منهم من تقدم لشغل هاتين الوظيفتين، ومنهم من لم يتم قبول طلبه للمنافسة أصلا. مدربون تقدموا بطلبات ولم تقبل طلباتهم، طالبوا اتحاد الكرة بالتدقيق على المقبولين في المنافسة، وفيما إذا كانوا قد استكملوا شروط التقديم أم لا. مدرب لم يقبل طلبه، تلقى وعدا بامكانية استدعائه للمقابلة، بعد ضغوط مارسها، علما بأن ملف حراس المرمى مليء بالمناكفات وفق ما ذكره أحد مدربي الحراس الذي تحدث عن الكثير من الأمور التي لا مجال لذكرها حاليا. التوقعات ترجح اعلان أسماء أعضاء الجهازين الفنيين لمنتخبي الشباب والناشئين بعد العيد، ومن الملاحظات التي أثارها مدربو الحراس المرشحين لمنتخبي الشباب والناشئين، هي مسألة الراتب الذي يتراوح من 600 إلى 800 دينار فقط، مقارنين هذا الراتب براتب مدربي حراس مرمى المنتخب الوطني الأول الذين توافدوا على المنتخب في الفترة الماضية وحتى الآن، مؤكدين أن راتب 600 دينار لا يمكن مقارنته براتب 3 آلاف دينار أو يزيد.
• تأخر إعلان اللجنة المؤقتة الجديد لنادي الجزيرة، جاء بسبب تردد الرئيس المنتظر للجنة نبيل التلي، بسبب أوضاعه الصحية. وزارة الشباب يفترض أن تكون قد استلمت يوم أمس ردا نهائيا ورسميا من التلي بشأن إمكانية تولي رئاسة اللجنة أم لا، تمهيدا لإعلان تشكيلة اللجنة اليوم.
• جمهور أحد أندية المحترفين، أبدى دهشته لتضارب التصريحات بين رئيس النادي ونائبه على مواقع التواصل الإجتماعي، لدرجة وصف هذه التصريحات المتناقضة بالمناكفة. الجمهور أكد أن هذه الظاهرة تؤشر لواقع سيئ للنادي في قادم الأيام، متمنين أن تتوافق الإدارة فيما بينها، لخدمة المصلحة العامة للنادي وفريقه المشارك بدوري المحترفين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock