رياضة عربية وعالمية

فيلبس ثالثا بنهائي سباق 200 متر حرة للسباحة

كاليفورنيا – واصل مايكل فيلبس مشواره الصعب نحو العودة للأولمبياد بعدما احتل المركز الثالث في نهائي سباق 200 متر حرة بلقاء برو للسباحة في سانتا كلارا بكاليفورنيا الجمعة.
وأنهى فيلبس السباق في دقيقة واحدة و49.03 ثانية وخلف الفائز كونور جايجر الذي سجل زمنا بلغ دقيقة واحدة و48.66 ثانية بينما احتل الروسي نيكيتا لوبينتسيف المركز الثاني بزمن بلغ دقيقة واحدة و48.86 ثانية.
ويمثل لقاء سانتا كلارا مناسبة مهمة لفيلبس الذي يحاول استعادة مستواه العالي من أجل المشاركة في أولمبياد ريو 2016.
ولن يتمكن فيلبس من المشاركة في بطولة العالم للسباحة في كازان بروسيا في آب (أغسطس) المقبل بعد إلقاء القبض عليه العام الماضي بسبب القيادة تحت تأثير الخمر.
وبدلا من ذلك سيشارك فيلبس في البطولة الوطنية للسباحة في سان أنطونيو وستمثل فرصة جيدة للسباح المخضرم لتعويض إحباط مشاركته في لقاء برو للسباحة في تشارلوت بولاية نورث كارولاينا الشهر الماضي.
وترك فيلبس الحاصل على 18 ميدالية ذهبية اولمبية حوض السباحة آنذاك في خيبة أمل إذ فشل في بلوغ النهائي في سباقي 200 متر فردي متنوع و100 متر حرة.
وأخفق فيلبس أيضا في التأهل لنهائي سباق 200 متر حرة واحتل المركز السابع بفارق كبير في سباق 200 متر فراشة.
وفي منافسات السيدات في سانتا كلارا أمس احتلت ميسي فرانكلين المركز الثالث في نهائي سباق 200 متر حرة بينما جاءت بالمركز الثامن في سباق 50 مترا ظهرا في أول لقاء لها منذ مارس آذار الماضي.
وأنهت فرانكلين سباق 200 متر حرة في دقيقة واحدة و57.02 ثانية خلف الهولندية الفائزة فيمكه هيمسكيرك التي سجلت دقيقة واحدة و55.68 ثانية بينما احتلت المجرية كاتينكا اوسو المركز الثاني بزمن بلغ دقيقة واحدة و56.88 ثانية.
وتفوقت ناتالي كوجلين – التي أحرزت 12 ميدالية أولمبية – في سباق 50 مترا ظهرا بزمن بلغ 27.51 ثانية. -(رويترز)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock