فنون

فيلم “كي يتنفس البحر” لدريعي في “أيام القاهرة لصناعة السينما”

عمان-الغد- تشارك المخرجة الأردنية زين دريعي بمشروع فيلمها “كي يتنفس البحر” وإنتاج علاء الأسعد في “أيام القاهرة لصناعة السينما”، التي تقام ضمن فعاليات الدورة الـ41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بين 20و 29 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وتأتي مشاركة دريعي الى جنب قائمة 6 مشاريع أفلام روائية طويلة من المقرر مشاركتها في ورشة تطوير السيناريو السينمائي، التي تنظم للسنة الثانية على التوالي بالتعاون مع “EAVE ON DEMAND”.
وهذه المشاريع الستة تضم ثلاثة مصرية هي؛ “فيروزي” تأليف محمود عاصي، إنتاج جوزيف عادل، ومنتج مشارك محمد تيمور.
والفيلم الثاني هو “كارولين” تأليف أحمد دحروج، وإنتاج أميرة شريف، و”أنت في مأزق ونحن نضحك” تأليف خالد معيط، وإنتاج أحمد صبحي، ومن دولة السودان يشارك فيلم “وداعاً جوليا”، تأليف محمد كردفاني، وإنتاج محمد العمدة، ومنتج مشارك أمجد أبو العلاء، كما يشارك من تونس فيلم “حياة” تأليف درية عاشورن وإنتاج أنيسة داود.
يذكر أن قائمة خبراء EAVE المشاركين في الورشة هذا العام، تضم؛ المنتجة دايانا إلباوم، ومن أعمالها “Frankie” إخراج إيرا ساكس الذي شارك في مسابقة كان 2019، و”Elle” إخراج بول فيرهوفن شارك بمسابقة كان 2016، و”A Screaming Man” إخراج محمد الصالح هارون شارك بمسابقة كان 2010 والفائز بجائزة لجنة التحكيم.
كما يشارك جابور جرينر، رئيس امتلاك الحقوق في شركة Films Boutique، المشارك في إنتاج فيلم MACONDO للمخرجة سودابة مرتضى الذي ترشح لجائزة في مسابقة مهرجان برلين.
وكذلك الفيلم الحائز على جائزتي تيدي وفيبرسكي THE WAY HE LOOKS للمخرج دانيل ريبيرو، بالإضافة إلى الفيلم الحائز على جائزة الجمهور في مهرجاني صانداس وبرلين DIFRET والذي كانت أنجيلينا جولي المنتج المنفذ له.
أما ثالث خبراء ورشة EAVE هذا العام، فهي مستشارة السيناريو الشهيرة كلير داونز، التي شاركت في فيلم “United States of Love” الفائز بـجائزة أفضل سيناريو في برلين 2016، و”The Happiest Day in the Life of Olli Maki”، الفائز في قسم “نظرة ما” بـمهرجان كان 2016، و”The Accused” الذي شارك في مهرجاني فينيسيا وتورونتو 2018.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock