حياتناسينمافنون

فيلم Red Notice الاستثمار السينمائي الأكبر على نتفليكس

عندما أصدرت نتفليكس المقطع الدعائي لفيلم الإثارة الجديد Red Notice، قال النجم دواين جونسون، The Rock، إن الفيلم هو “أكبر استثمار قامت به نتفليكس على الإطلاق في فيلم”.

وهي محاولة واضحة من خدمة البث للتنافس مع شركات الإنتاج السينمائي البارزة الأخرى.

إنتاج ضخم

  • ذكرت مجلة Variety أن فيلم Red Notice، الذي يشارك أيضًا في بطولته كل من غال غادوت ورايان رينولدز، كان من المقرر إطلاقه في الأصل بواسطة شركة Universal Pictures، وفي عام 2019 كان من المتوقع أن يكلف نتفليكس ما بين 160 إلى 200 مليون دولار.
  • تفيد تقارير أن رينولدز سيحصل على 20 مليون دولار مقابل مشاركته، وستحصل غادوت على المبلغ نفسه تقريبًا، رغم أن عقدها يعتمد على النجاح الفيلم في دور العرض، وسيأخذ جونسون “ملايين أخرى” لأنه أيضًا منتج في المشروع، وفقًا لـ Variety.
  • يضع هذا فيلم Red Notice على قدم المساواة مع أفلام الحركة الكبيرة الأخرى التي أنتجت مؤخرًا، مثل Black Widow من شركة مارفل، الذي تم إصداره هذا العام، وكلف الشركة المملوكة لشركة ديزني 200 مليون دولار، وفقًا لـ Variety، وكذلك فيلم F9، أحدث جزء في سلسلة The Fast and the Furious من شركة Universal، الذي كلف حوالي 225 مليون دولار، وفقًا لصحيفة هوليوود ريبورتر.

ميزانيات مماثلة

اقتربت العديد من مشاريع نتفليكس الأخيرة من ميزانية Red Notice المعلن عنها، إذ بلغت ميزانية فيلم الدراما The Irishman للمخرج مارتن سكورسيزي الذي طُرح في عام 2019 مبلغ 175 مليون دولار وفقًا لهوليوود ريبورتر.

فيما بلغت تكلفة فيلم 6 Underground للمخرج مايكل باي لعام 2019، والذي قام ببطولته أيضًا رينولدز، 160 مليون دولار، وفقًا لما ذكر موقع IndieWire.

وتشتهر نتفليكس بضخ أموال طائلة على إنتاجاتها التلفزيونية. إذ كلف أول موسمين من مسلسل The Crown، الذي يصور حاليًا موسمه الخامس، منصة البث ما لا يقل عن 7 ملايين دولار للحلقة، وفقًا لـ Variety. كما أن Stranger Things.

مسلسل آخر على نتفليكس تم بثه منذ عام 2016، كلفت الحلقة الواحدة منه 6 ملايين دولار في موسمه الأول، حسبما ذكرت Variety.

لعبة الحبار

حققت نتفليكس مؤخرًا نجاحًا كبيرًا من خلال مسلسلها الشهير “لعبة الحبار” Squid Game.

حيث شاهد المسلسل الكوري 11 مليون شخص في 23 يومًا بعد إطلاقه، ما جعله المسلسل الأكثر مشاهدة في تاريخ خدمة البث.

ودفع المسلسل سهم نتفليكس إلى مستويات جديدة، حيث أغلق عند 610.34 دولار بعد العرض الأول، وفقا لما جاء في موقع فوربس.

  • الغد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock