الرياضةكرة القدم

فيليبس يؤكد جاهزيته للمشاركة.. ونوير يحتفظ بموقعه الأساسي

مدن – قال كالفين فيليبس لاعب خط وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، إنه يأمل في المشاركة ببطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر، وذلك بعد تعافيه “بأسرع شكل ممكن” من جراحة في الكتف.
وكان فيليبس قد رحل عن ليدز يونايتد في سوق الانتقالات الماضية لينضم إلى مانشستر سيتي الذي يدربه بيب جوارديولا، لكنه لم يلعب سوى 14 دقيقة لفريق مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم.
وغاب فيليبس بسبب مشكلة في الكتف تطلبت خضوعه لعملية جراحية في أيلول (سبتمبر) الماضي، لتحوم الشكوك بشكل كبير حول إمكانية تواجده ضمن القائمة النهائية للمنتخب الإنجليزي، الذي يدربه المدير الفني جاريث ساوثجيث، لمونديال قطر 2022 .
وأعلن جوارديولا أن فيليبس سيكون ضمن البدلاء في المباراة المقررة أمام تشلسي اليوم الأربعاء ضمن الدور الثالث من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ويأمل اللاعب البالغ من العمر 26 عاما في التعافي في الوقت المناسب للتواجد ضمن قائمة ساوثجيت للمونديال.
وقال فيليبس في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بيسي): “حالة الكتف على ما يرام الآن، حاولت على مدار سبعة أسابيع التعافي بأسرع شكل ممكن بالنسبة لي كي أتمكن من المشاركة بكأس العالم. وكل شيء سار بشكل رائع”.
ويستهل المنتخب الإنجليزي مشواره في كأس العالم بمواجهة نظيره الإيراني يوم 21 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، لكن فرصة فيليبس تبدو مهددة في ظل حقيقة أنه شارك ثلاث مرات فقط كبديل منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي.
ولدى سؤاله بشأن فرصته في التواجد مع المنتخب في كأس العالم، قال فيليبس: “لست متأكدا للغاية بعد. أتمنى بشكل كبير أن أشارك. علينا الانتظار لنرى”.
كرونينبرج: نوير حارس ألمانيا الأول
قال أندرياس كرونينبرج مدرب حراس مرمى المنتخب الألماني لكرة القدم، إن مانويل نوير سيكون الحارس الأول للمنتخب في كأس العالم 2022 المقررة في قطر، رغم الإصابة التي عانى منها مؤخرا.
وغاب نوير (36 عاما) مؤخرا عن سبع مباريات لبايرن ميونخ بسبب إصابة في الكتف، لكنه عاد مطلع هذا الأسبوع.
وقال كرونينبرج في تصريحات لقناة “إيه آر دي” التليفزيونية إن الجهاز الفني “لم يفكر في بدء منافسة مفتوحة” على دور الحارس الأول للمنتخب بين نوير ومارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة الإسباني، لأن ذلك “لن يكون مفيدا”.
لكن كرونينبرج أكد أن الفريق يشعر بالسعادة إزاء العروض القوية لتير شتيجن مع برشلونة.
ويلعب نوير، قائد المنتخب الألماني، دور الحارس الأول منذ كأس العالم 2010، وزقد توج مع المنتخب بلقب المونديال في نسخة 2014 بالبرازيل.
كذلك كان نوير الخيار المفضل لمركز حراسة المرمى في مونديال 2018 رغم أنه كان قد غاب لعدة أشهر عن الملاعب قبل البطولة بسبب الإصابة.
ويتبقى أمام نوير مباراتان مع بايرن ميونخ قبل تجمع لاعبي المنتخب الألماني استعدادا لبطولة كأس العالم الذي يستهل فيها المنتخب الألماني مشواره بمواجهة نظيره الياباني يوم 23 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
وسيعلن هانزي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني، يوم غد الخميس، قائمة نهائية للمنتخب من 26 لاعبا للمشاركة في المونديال.
وكان مانويل نوير قد صرح بأن مونديال قطر 2022 سيشهد على الأرجح آخر مشاركة له في كأس العالم.
تشكيلة البرازيل
أعلن تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم اليوم الاثنين القائمة النهائية، التي تضم 26 لاعبا، للمشاركة في كأس العالم 2022 المقررة في قطر.
وضمت قائمة المنتخب البرازيلي، الذي توج بلقب كأس العالم خمس مرات، 16 لاعبا لم يسبق لهم المشاركة في المونديال.
وشهدت القائمة مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت في استبعاد روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول الإنجليزي.
واستدعى تيتي عددا من اللاعبين أصحاب الخبرة من أبرزهم تياجو سيلفا، الذي سيتواجد في كاس العالم للمرة الرابعة في مسيرته.
وتولى تيتي تدريب المنتخب البرازيلي العام 2016 وقد حقق الفريق تحت قيادته 58 انتصارا و13 تعادلا مقابل خمس هزائم في إجمالي 76 مباراة، حسب ما ذكره الاتحاد البرازيلي عبر موقعه على الإنترنت.
وسيتنافس المنتخب البرازيلي في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة السابعة مع منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون.
وضمت القائمة النهائية التي أعلنها تيتي كلا من:
في حراسة المرمى: أليسون (ليفربول الإنجليزي) وإيدرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي) وويفرتون (بالميراس).
وفي الدفاع: أليكس ساندرو (يوفنتوس الإيطالي) وأليكس تيليس (أشبيلية الإسباني) وداني ألفيس (بوماس المكسيكي) ودانيلو (يوفنتوس) وبريمر (يوفنتوس) وإيدير ميليتاو (ريال مدريد الإسباني) وماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي) وتياجو سيلفا (تشلسي الإنجليزي).
وفي خط الوسط: برونو جيمارايش (نيوكاسل الإنجليزي) وكاسيميرو (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وإيفرتون رريبيرو (فلامينجو) وفابينيو (ليفربول) وفريد (نانشستر يونايتد) ولوكاس باكيتا (وست هام الإنجليزي).
وفي الهجوم : أنتوني (مانشستر يونايتد) وجابرييل خيسوس (أرسنال الإنجليزي) وجابرييل مارتينيلي (أرسنال) ونيمار (باريس سان جرمان الفرنسي) وبيدرو (فلامينجو) ورافينيا (برشلونة الإسباني) وريتشارليسون (توتنهام الإنجليزي) ورودريجو (ريال مدريد الإسباني) وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد).
حاتم متفائل
أكد عبدالعزيز حاتم لاعب وسط المنتخب القطري الأول لكرة القدم عن سعادته الكبيرة، بعد إن بات حلم اللعب في مونديال قطر 2022 “حقيقة”.
وقال حاتم أنه بات هو وزملاؤه أمام لحظات تاريخية وسعادة كبيرة .
وأضاف حاتم في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد القطري للعبة، أن التطلعات كبيرة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بالرغم من أن مهمة المنتخب لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل وجود منتخبات قوية يتنافس معها في المجموعة الأولى، وهي الإكوادور والسنغال وهولندا.
وقال حاتم: “منذ إعلان فوزنا باستضافة المونديال، كان حلمي التواجد في هذا المحفل الكروي البارز، وتخيلت حينذاك كم سيكون عمري في عام المونديال”.
وأشار الى أن منتخب قطر بذل مجهودات كبيرة طيلة الفترة الماضية، وتمكن من الحصول على تجارب مفيدة خلال المعسكرات التي أقامها في النمسا وإسبانيا، وكذلك المباريات في البطولات القارية من أجل التحضير لنهائيات كأس العالم قطر 2022″.
وأوضح حاتم أن المنتخب القطري يسعى إلى إعطاء صورة طيبة عن كرة القدم القطرية والظهور بصورة تليق أيضا ببطل آسيا.
وقال: “ليس بالأمر السهل الاستمرار في صفوف المنتخب لفترة طويلة، حيث يتطلب الأمر الكثير من التضحيات والإيمان بالطموح والهدف، والمحافظة على المستوى والابتعاد عن الإصابات وتطوير القدرات، والسعي لتقديم أفضل أداء”.
واعتبر حاتم، الذي اعترف بأنه عاش أصعب مرحلة له في الفترة التي أعقبت فوز المنتخب بكأس خليجي 22، أن المساندة والدعم الجماهيري سيؤثران بصورة إيجابية على أداء المنتخب خلال منافسات كأس العالم قطر 2022، من أجل تحفيز اللاعبين، موجها رسالته للجميع للوقوف خلف المنتخب ومساندته ودعمه.
وأضاف : “يتوجب علينا التركيز خلال الفترة المقبلة، وهدفنا جميعاً أن نظهر بصورة طيبة ونثبت أن قطر تملك منتخباً قادراً على تقديم العروض المشرفة”.
وحول اللحظة الأجمل التي عاشها عبد العزيز حاتم في مشواره الكروي، قال لاعب المنتخب القطري ” : كانت بعد صافرة نهاية مواجهة منتخب اليابان في نهائي كأس آسيا 2019، والصعود لمنصة التتويج، فيما اعتبر الرقم 6 رقمه المفضل، كما أن هدفه في شباك منتخب كوريا الجنوبية في كأس آسيا 2019 أجمل أهدافه الدولية، وعبدالعزيز حسن نجم العنابي السابق قدوته ومثله الأعلى”.-(د ب أ)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock