;
أخبار النجومالرياضة

فيليب في عمان لمفاوضة لاعبين.. مدربون جدد بالاتحاد.. العرسان في إجازة

اليكس بديلا للقططي في التدريب.. السلط يباشر تدريباته.. والخب يطلب مغادرة الفيصلي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

أمين فيليب في عمان لاستقطاب لاعبين للمينا

تواجد المدرب العراقي السابق لفريق الرمثا لكرة القدم أمين فيليب في عمان، خلال الأيام القليلة الماضية، لاستقطاب لاعبين أردنيين، للاحتراف في فريق المينا العراقي الذي سبق وأن أعلن تعاقده مع فيليب لتدريب فريق الكرة.

وكشف لاعبون عن تواصل فيليب مع عدد منهم، لاستمزاج رأيهم في الاحتراف في الفريق العراقي، حيث كان اللاعبان مهدي علامة وخالد البري ضمن خيارات المدرب العراقي.

وجبة مدربين جدد في اتحاد الكرة

عين اتحاد كرة القدم، وجبة مدربين جدد، بناء على تنسيبات من المدير الفني للاتحاد اليكس جيتزي، حيث باشر المدربون عملهم.

وقرر الاتحاد تعيين حسام أبو رياش مديرا فنيا لمنتخب مواليد 2005، وتعيين علاء مطالقة مدربا عاما، فيما تم تعيين عامر راتب مدربا عاما لمنتخب مواليد 2008، إلى جانب المدير الفني المعين منذ فترة طويلة باسم فتحي، إلى جانب تعيين مازن عبيد مدربا لحراس المرمى.

وسبق للاتحاد وأن عين في الأيام القليلة الماضية، عبدالله القططي مديرا فنيا لمنتخب الناشئين، ومحمد عيسى مدربا لحراس المرمى.

العرسان في عمان

عاد المحترف الأردني في فريق كاظمة الكويتي أحمد العرسان أول من أمس إلى عمان، قادما من الكويت، في إجازة خاصة يقضيها بين الأهل والأصدقاء.

العرسان القادم من الاجواء الدافئة في الكويت، تفاجأ بدرجات الحرارة المتدنية في الأردن، ما دفعه فورا لارتداء “الفروة” للوقاية من درجات الحرارة المتدنية.

“كورونا” يبعد القططي عن المنتخب .. واليكس يقود التدريب

ابعد فيروس كورونا، المدير الفني لمنتخب الناشئين عبدالله القططي، عن أول تدريب له مع منتخب الناشئين لكرة القدم.

وكان اتحاد الكرة، عين القططي الأسبوع الماضي، مديرا فنيا لمنتخب الناشئين، على أن يباشر الفريق تدريباته يوم أمس.

ولم يتمكن المدرب الجديد من حضور تدريب يوم أمس، بسبب إصابته بفيروس كورونا، وبالتالي الدخول في حجر صحي بناء على البروتوكول المعمول به.

وقاد تدريب منتخب الناشئين أمس، المدير الفني لاتحاد الكرة اليكس جيتزي، لتعويض غياب القططي.

الشكوى خيار طنوس أمام الفيصلي

أكد اللاعب محمد طنوس، أنه اختار طريق الشكوى في اتحاد كرة القدم، للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة من الفيصلي.

وأشار طنوس إلى أنه حاول خلال الفترة الماضية، التواصل مع اللجنة المؤقتة، للتوصل إلى حل ودي، وهو ما تم فعلا، ولكن لغاية يوم أمس لم المس خطوات فعلية، ما دفعني للجوء إلى خيار الشكوى.

السلط يباشر تدريباته بحلته الجديدة

باشر فريق السلط لكرة القدم، يوم أمس السبت، على ملعب نادي اليرموك، تدريباته بحلته الجديدة، بقيادة المدير الفني عثمان الحسنات، وسط مشاركة عدد كبير من اللاعبين الجدد.

وأعلن السلط الاتفاق مع عدد من اللاعبين المميزين أمثال حسين ذيابات وخلدون الخوالدة وخالد العسولي وأنس العساسلة وأحمد عفانة وهذال السرحان ومحمد طنوس ومحمود شوكت وسليمان أبو زمع وأحمد أبو كبير وأمية المعايطة ومحمد حسين “السحس”، مع احتمالية مفاوضة اللاعب زيد جابر.

وشهد تدريب أمس، مشاركة عدد من لاعبي الدرجتين الأولى والثانية، أملا في اكتشاف مواهب جديدة قادرة على رفد الفريق.

فحوصات “كورونا” للاعبي الفيصلي والوحدات

خضع لاعبو فريقي الفيصلي والوحدات يوم أمس السبت، لفحوصات “كورونا”، وذلك في مقر اتحاد كرة القدم.

وجاءت هذه الفحوصات، في ظل شكوك حول إصابات بالفيروس، خاصة من لاعبي الفيصلي الذين ثبت إصابة عدد منهم الأسبوع الماضي، بانتظار أن تكون النتائج قد ظهرت مساء يوم أمس.

وتشهد الأيام الحالية ارتفاعا في الإصابات، في مشهد مقلق للأندية ولاعبيها، مع بدء العد التنازلي لانطلاق الموسم الكروي الجديد.
“العريس” خاطر قريب من العقبة

بات حارس المرمى محمد خاطر، قريبا من الانضمام لصفوف فريق شباب العقبة، للعب في صفوفه خلال منافسات الموسم الكروي 2022.

وشهدت الأيام الماضية مفاوضات إيجابية بين الطرفين، بانتظار حسم التفاصيل قريبا، علما أن خاطر يعتبر من حراس المرمى المتألقين الذين تم ترشيحهم للتواجد في صفوف المنتخب الوطني.

يشار إلى أن “العريس”خاطر يحتفل يوم الجمعة المقبل، بحفل زفافه، حيث بدأ بتوزيع رقاع الدعوة للأصدقاء والرياضيين.

الخب يطلب فسخ عقده مع الفيصلي

طلب لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم إبراهيم الخب، فسخ عقده مع النادي، لاتاحة المجال أمامه للبحث عن فرصة لعب جديدة، في ظل تضاؤل فرص مشاركته في المباريات.

وأبلغ الخب النادي برغبته بالرحيل، بانتظار رد الإدارة والجهاز الفني، تمهيدا لحسم الأمور بشكل نهائي.

تفاؤل في الأندية بشأن رعاية جديدة لدوري المحترفين

كشفت أندية في مصاف المحترفين، عن تفاؤلها بإمكانية نجاح اتحاد كرة القدم، في استقطاب شركة راعية جديدة لدوري المحترفين للموسم الكروي 2022.

ويأتي هذا التفاؤل، في ظل إشارة مصدر في اتحاد الكرة، عن إمكانية أن تكون رعاية المدارس الريادية التي أعلن عنها الاتحاد اخيرا بمبلغ مليون دينار، مقتصرة فقط على رعاية بطولة درع الاتحاد.

اتحاد الكرة الذي أعلن عن رعاية المدارس الريادية بمبلغ مليون دينار، لم يحدد فيما إذا كانت هذه الرعاية مقتصرة على الدرع أم مشمولة بالدوري، ما فتح المجال أمام الأندية للتفاؤل بإمكانية وجود شركة راعية أخرى لبطولة الدوري، وهو ما يضمن حصول الأندية على مبالغ مالية إضافية تساعدها في الإيفاء بالتزاماتها خلال الموسم.

حسونة إلى إيران ومخادمة وفيصل إلى لبنان

غادر مقيم الحكام عوني حسونة عمان يوم أمس متوجها إلى إيران، في مهمة آسيوية، تتمثل في تقييم مباراة تقام في طهران، ضمن منافسات الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر 2022.

ويغادر اليوم الأحد الحكمان أدهم مخادمة وأحمد فيصل متوجهين إلى لبنان، للمشاركة ايضا في تحكيم مباراة بالدور الحاسم، فيما يتوجه فجر يوم الجمعة المقبل، مقيم الحكام إسماعيل الحافي إلى سلطنة عمان، لتقييم حكام مباراة تقام ضمن الدور الحاسم أيضا.

إلى ذلك باشرت دائرة الحكام في اتحاد الكرة أول من أمس، فعاليات دورة إعداد المقيمين الجدد، التي تقام على ملعب البولو، بإشراف مدير دائرة الحكام عمر بشتاوي والخبيرين إسماعيل الحافي وعوني حسونة.

المكحل.. موهبة كروية أردنية في قطر

يبرز اللاعب الأردني فيصل المكحل صاحب الـ 16 عاما في صفوف نادي السد القطري، بموهبته الفذة في “الساحرة المستديرة في ” مركز صانع الألعاب أو الوسط المتقدم.

ورغم موهبة المكحل اللافتة، وفق المتابعين لمبارياته، إلا أنه لم يسبق وأن دعي لمنتخبي الشباب والناشئين..

وولد المكحل في قطر العام 2006، ليطلب منه نادي الريان وعبر والده تمثيل صفوف الفريق، إلا أن ظروفا منعته من ذلك، لينضم لاحقا لفريق السد..

وحرصت أكاديمية سباير في الدوحة، على ضم المكحل في ظل تميزه، حيث مثل فرقها في العديد من المشاركات الخارجية، في مشهد يؤكد موهبة هذا اللاعب الأردني الذي ينتظره مستقبل باهر في عالم كرة القدم.

ويتوقع العديد من المدربين الذين يتابعون بطولات الفئات العمرية في قطر، أن يحترف اللاعب مع أفضل الأندية في القارة الأوروبية بعد عدة أعوام، علما بأن اللاعب تلقى عروضا في الفترة الماضية من أندية الدحيل والأهلي القطريين.

ظهور حارسة إيران في كأس آسيا يعيد السؤال للاتحاد

عادت حارسة مرمى المنتخب الإيراني للسيدات لكرة القدم، للظهور مجددا في المنافسات الآسيوية الرسمية، عندما ظهرت الخميس الماضي مع منتخب بلادها في أولى مباريات إيران ببطولة كأس آسيا التي تستضيفها الهند.

عودة حارسة مرمى إيران للظهور من جديد، دفع الشارع الرياضي المحلي، لتوجيه سؤال لاتحاد كرة القدم، حول مصير الشكوى التي سبق وأن تقدم بها اتحادنا للاتحاد الآسيوي حول جنس لاعبة إيران التي لعبت أمام منتخب النشميات في التصفيات الآسيوية الأخيرة.

وساهم ظهور الحارسة الإيرانية مجددا، في إثارة فضول الشارع الرياضي المحلي لمعرفة رد الاتحاد الآسيوي على الشكوى التي تقدم بها اتحادنا، الذي سبق وأن تحدث في بيان رسمي عن هذه الشكوى.

الرمثا يطلب تخفيض رواتب مدربي الفئات

طلب نادي الرمثا من مدربي فرق الفئات العمرية في النادي، الموافقة على تخفيض قيمة رواتبهم الشهرية، لمساعدة النادي على الايفاء بالتزاماته الكثيرة، وفي ظل شح الموادر المالية.

وعقدت إدارة نادي الرمثا اجتماعا مع مدربي الفئات، لتقترح عليه مسألة تخفيض رواتبهم في المرحلة المقبلة، بانتظار رد المدربين، تمهيدا للتوصل إلى صيغة توافقية.

“المناطق الحمراء” تؤخر استقطاب محترفين أجانب

كشفت أندية في مصاف المحترفين، أن تصنيف الأردن بالمنطقة الحمراء عند بعض الدول، وتصنيف تلك الدول أيضا بالمناطق الحمراء بالنسبة للأردن بشأن فيروس كورونا، تسبب في إفشال استقطاب محترفين جدد، خاصة من الدول الإفريقية.

ولفت رئيس أحد الأندية المحلية، إلى أنه ما يزال ينتظر تغيير تصنيف دولة إفريقية، ليتمكن من احضار محترف إفريقي للعب في الفريق في الموسم الكروي المقبل.

وبين رئيس النادي، أن تصنيف تلك الدولة بالحمراء، يتطلب تأخير حضور المحترف، وفي حال أراد الحضور، فإن ذلك يتطلب مروره في دبي والإقامة في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، على نفقة النادي، وهو ما لا يمكن حدوثه بسبب مشاكل الأندية المالية.

زيد جابر يعود إلى عمان

عاد المحترف الأردني في فريق الأهلي البحريني لكرة القدم زيد جابر إلى عمان أول من أمس، بعد انهاء فترة ارتباطه بفريقه.

وسبق أن طالب جابر إدارة ناديه بفسخ عقده، من خلال إنذار رسمي موجه للنادي، في ظل وجود خلافات في بعض التفاصيل.

جابر يدرس حاليا بعض العروض المحلية والخارجية، بانتظار تحديد وجهته المقبلة قريبا.

العقبة يعرض على لاعبيه تغييرات “لوجستية” بالتدريبات

عرض نادي شباب العقبة، على لاعبي فريق كرة القدم، اجراء تغييرات لوجستية على تدريباته للموسم الكروي 2022.

وتتمثل هذه التغييرات، بنقل تدريبات الفريق من عمان أو الزرقاء إلى مدينة العقبة، وهو ما لم يحصل في السنوات الماضية.

وأكد رئيس نادي شباب العقبة رجب درويش، في تصريح لـ”الغد”، طلبه من اللاعبين بضرورة إقامة التدريبات في المرحلة المقبلة في ثغر الأردن الباسم، حيث مقر النادي، لافتا إلى أن الظروف مهيأة لاقامة اللاعبين في العقبة، علما أن الغالبية العظمى من لاعبي ومدربي الفريق، يسكنون في عمان والزرقاء.

وكشف رجب عن دعوة اللاعبين والجهاز الفني، للتوقيع على عقود رسمية مع النادي يوم غد الاثنين أو بعد غد، تمهيدا لمباشرة التدريبات، استعدادا للموسم الكروي الجديد.

كواليس النجوم

• مفاوضات إيجابية شهدتها الأيام الأخيرة بين نادي شباب الأردن واللاعب زيد أبو عابد، بشأن التحاق اللاعب بفريقه السابق..مساء أمس شهد مفاوضات يفترض أن تكون قد حسمت الأمور.

• المدير الفني لفريق أربيل العراقي لكرة القدم السوري نزار محروس، كشف في تصريح لـ”الغد”، أن فشل التعاقد مع لاعبين أردنيين في الأيام الأخيرة، جاء بسبب التفاصيل المالية، إلى جانب اعتذار عدد من اللاعبين لظروف خاصة.

• المحاضر الإماراتي عبدالله حسن، غادر عمان يوم أمس السبت، بعد أن أشرف على فعاليات الجزء الثاني من دورة التدريب “البرو”.

• تعاقد نادي الوحدات مع المدرب البرازيلي جوفان فييرا وجهازه المعاون، فتح باب التكهنات بامكانية إعادة ترتيب الجهاز الفني للفريق، في ظل ارتفاع اعداد المدربين.

• مراقبون للمنافسات المحلية، توقعوا أن يكون فريق السلط لكرة القدم في الموسم المقبل من الفرق المقنعة فنيا، رغم تواضع المبالغ المالية المخصصة لاستقطاب اللاعبين الجدد.. المراقبون اعتبروا أن استقطابات الفريق كانت جيدة وتضم نجوما مهاريين، وباقل الأسعار وهو أمر مطلوب في الأندية التي تعاني من ضعف واضح في الموارد المالية.

• اتفاق مبدئي بين إدارة نادي معان والمدرب ديان صالح، للتوقيع على عقد رسمي يوم غد الاثنين، على أن يباشر الفريق تدريباته يوم الأربعاء المقبل، استعدادا للموسم الكروي الجديد 2022.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock