أخبار النجومالرياضة

فيليب ينتظر مكالمة الرمثا في لندن.. الجزيرة يلتقي 5 لاعبين

"العقبة" يحمل الاتحاد مسؤولية منعه من التسجيل.. صوقار مستشارا للرجوب.. وسويلم تتدرب في تركيا

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

فيليب: أنتظر مكالمة الرمثا في لندن


قال المدير الفني لفريق الرمثا المنتهي عقده العراقي أمين فيليب، أنه وضع عدة شروط للاستمرار في قيادة فريق الرمثا في الموسم المقبل، منها استقطاب 6 لاعبين.


وأضاف في تصريح لـ”الغد”: سأكون في لندن جاهزا لاستقبال المكالمات من نادي الرمثا، وفي حال اتفقنا على الشروط فلا مانع من التجديد مع الفريق.

وأكد المدرب العراقي المتوج بلقب دوري المحترفين أخيرا مع فريق الرمثا، أن النادي لم يفاتحه لغاية اللحظة من أجل الاستمرار في تدريب الفريق في الموسم المقبل، نظرا لعدم وجود إدارة حاليا في النادي.


وفيما يتعلق بتلقيه عروضا للتدريب، كشف المدرب العراقي عن رفضه عرضا للعمل مساعدا في الجهاز الفني للمنتخب العراقي.


وبين مدرب الرمثا السابق أنه سيتجه إلى العاصمة الإنجليزية لندن السبت المقبل، وسيدرس العروض التي وصلته بتأن، مع اتخاذه قرار التوقيع مع الفريق الجديد خلال الشهرين المقبلين.


مي سويلم تلتحق بركب الأردنيات المحترفات في تركيا


التحقت لاعبة المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم والنادي الارثوذكسي مي سويلم، بركب اللاعبات الأردنيات المحترفات في الدوري التركي، والذي ارتفع عددهن خلال فترة قصيرة إلى 4.

وباشرت سويلم تدريباتها مع فريق كوناك، وسط رضى من المدرب الذي ابلغ اللاعبات بوجود معسكر في اسطنبول لمدة 10 أيام، استعدادا للدوري النسوي الذي يبدأ يوم 18 الشهر المقبل.


ووقعت ميساء جبارة قبل عدة أشهر على كشوفات نادي فونجت، قبل أن تلتحق في الأيام الماضية اللاعبة ايناس الجماعين التي تواصل التدريبات مع الفريق بانتظار التوقيع.


أما فريق كوناك فقد استقبل قبل أسبوع اللاعبة آية المجالي، قبل أن تلتحق بها مي سويلم.


منع العقبة من تسجيل لاعبين والإدارة تحمل الاتحاد المسؤولية

تلقى نادي شباب العقبة، خطابا رسميا، يفيد بمنعه من تسجيل لاعبين جدد في الموسم الكروي المقبل، بسبب شكاوى محلية وصلت تقريبا إلى 85 ألف دينار.


وقال رئيس نادي شباب العقبة رجب درويش، في تصريح لـ”الغد”، إن النادي تلقى قرارا رسميا بمنعه من تسجيل لاعبين جدد في المرحلة المقبلة، بسبب عدم تسديد مستحقات لاعبين مشتكين، مشيرا إلى أن العقبة انضم إلى عدد كبير من أندية المحترفين التي تعاني منعها أيضا من تسجيل لاعبين.

وحمل رئيس نادي شباب العقبة في تصريح لـ”الغد”، اتحاد كرة القدم مسؤولية كل ما يحصل من تراجع في كرة القدم الأردنية، مبديا استغرابه من كيفية فرض عقوبات على الأندية، رغم أن الأندية لها مبالغ في ذمة الاتحاد.


وأضاف: الأندية تنتظر مبلغ الـ100 ألف دينار المتأخرة لكل ناد على اتحاد الكرة، من ريع المناصير، وهذا المبلغ كفيل بسداد ديون الأندية مثل شباب العقبة، وبالتالي عدم التعرض لعقوبة منع التسجيل.


وشكك درويش في إقامة دوري محترفين “طبيعي” في الموسم المقبل، نتيجة المشاكل المالية التي تعتري طريق الأندية، مطالبا اتحاد الكرة باتخاذ خطوات فعلية وعملية لانقاذ الوضع وتصحيح المسار، وإلا فإن الكرة الأردنية مرشحة لمزيد من التراجع.

وقال درويش: على اتحاد الكرة صرف مستحقاتنا قبل اتخاذ عقوبة منع التسجيل، بل أننا نطالب الاتحاد بعدم ارسال مستحقاتنا للنادي، ودفعها مباشرة للمشتكين.


وكشف رئيس نادي شباب العقبة، عن الدعوة لعقد اجتماع لرؤساء أندية المحترفين قريبا، لبحث هذه المواضيع.

الجزيرة يفاتح 5 لاعبين لتجديد عقودهم


كشف نادي الجزيرة، عن مفاتحة 5 من لاعبيه، لتجديد عقودهم في الموسم الكروي المقبل، بعد انتهاء عقودهم رسميا.

وبدأ الجزيرة مفاوضاته مع اللاعبين الخمسة، دون حسم التفاصيل بشكل رسمي، رغم التوصل لاتفاق مبدئي مع 3 منهم.


ويسعى الجزيرة لتسوية أوضاع اللاعبين الخمسة بالتراضي، تمهيدا لحسم الأمر، سواء بالتجديد أو الرحيل.


صوقار مستشارا للرجوب في الاتحاد الفلسطيني


قرر اتحاد كرة القدم الفلسطيني، تعيين الخبير الكروي الأردني نهاد صوقار، مستشارا لرئيس الاتحاد جبريل الرجوب.

ويتواجد صوقار حاليا في فلسطين، بناء على دعوة تلقاها للعمل في الاتحاد الفلسطيني الباحث عن مخطط للكرة الفلسطينية.


ويسعى الاتحاد الفلسطيني، لتأمين تواجد صوقار مع المنتخب الفلسطيني، في بطولة كأس العرب التي تنطلق في قطر اعتبارا من 30 الشهر الحالي.

ذيب ينهي مشواره مع عمان اليوم


يقود المدرب عامر ذيب اليوم الاثنين، فريقه عمان أف سي، في آخر مبارياته في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، قبل انتهاء عقده رسميا مع الفريق الذي استعان به في منتصف الموسم.

ويتولى ذيب ومساعده قصي أبو عالية، مهمة تدريب فريق عمان خلال منافسات دوري الدرجة الأولى، على أن ينتهي عقداهما اليوم.


المعلومات الواردة، تفيد برغبة عمان اف سي بتجديد عقد الجهاز الفني، ولكن دون جواب نهائي من ذيب الذي يفكر بأكثر من عرض تلقاه في المرحلة الأخيرة، بانتظار الحسم قريبا.

الحافي يشرف على ورشة عمل تحكيمية في الكويت


بدأ الخبير التحكيمي الدولي إسماعيل الحافي، الإشراف على ورشة عمل لمقيمي الحكام العاملين في الاتحاد الكويتي.


وينظم الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بالتعاون مع الاتحاد الدولي “فيفا”، ورشة عمل لمقيمي الحكام العاملين في الاتحاد، وتشمل التعديلات الجديدة على قانون كرة القدم.

ويشرف على الدورة التي انطلقت أمس، وتختتم باليوم، المحاضران الدوليان علي الطريفي واسماعيل الحافي، بالإضافة إلى المحاضر الآسيوي سعد كميل.

كواليس النجوم

• الفنان عيسى السقار، تواجد بصحبة رئيس اللجنة المؤقتة في نادي الحسين إربد عامر أبو عبيد، في الفندق الذي أقام فيه لاعبو الحسين بعمان، استعدادا لمباراة يوم أمس أمام فريق السلط في نصف نهائي الكأس..السقار غنى للحسين ولاعبيه، فيما حاول أبو عبيد قدر الإمكان رفع معنويات اللاعبين.
• نجوم في الكرة الأردنية، أجمعوا على أن قطر قادرة على تنظيم كأس عالم متميزة ورائعة بروعة ملاعبها التي باتت جاهزة لاستقبال المباريات… نجوم تحدثوا في هذا الموضوع، مع بدء العد التنازلي لبدء المونديال بعد عام من الآن.
• الانتخابات الإدارية في الأندية، والتي باتت على الأبواب، بدأت تحدث شرخا كبيرا نتيجة التنافس (غير الشريف).. المخلصون لأنديتهم طالبوا المرشحين بالعمل من أجل المصلحة العامة.
• بدأت أول من أمس، عملية الترشح لمجلس إدارة نادي الرمثا، حيث ترشح في اليوم الأول 4 لعضوية المجلس ( أدم الصياحين وخالد مراشدة الزعبي وطراد الزعبي ومحمد الجراروة ) فيما لم يترشح أحد للرئاسة. باب الترشح يغلق عند الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين.
• المدير الفني لاتحاد كرة القدم اليكس جيتزي، استدعى لاعبين جدد لمنتخب الناشئين، بعد مغادرة المدير الفني عثمان الحسنات…المدير الفني الجديد أمجد أبو طعيمة، باشر عمله قبل عدة أيام مدربا للفريق.
• أهالي عدد من لاعبي منتخب الناشئين لكرة القدم، حاولوا إرسال كتاب إلى اتحاد الكرة، يشيدون فيه بالتطور الذي بدا واضحا على مستوى ابنائهم خلال فترة الحسنات. الأهالي كشفوا عن فشلهم في ايصال الكتاب للاتحاد، قبل أن يرسلوا نسخة من الكتاب لـ”الغد”.
• طاقم تحكيم أردني أدار أول من أمس، مباراة افتتاح بطولة غرب آسيا للشباب لكرة القدم في مدينة البصرة العراقية والتي جمعت منتخب العراق والكويت…الطاقم ضم محمد مفيد ومحمود ظاهر وحمزة سعادة ومحمد عرفة.
• إدارة أحد أندية المحترفين أبدت استغرابها، لحديث أحد لاعبي الفريق الذي أبلغها بانه تلقى عرضا مغريا للعب في ناد محلي آخر.. العرض الذي تحدث به اللاعب من المستحيل تحقيقه في الأردن بسبب الأوضاع المالية السيئة للأندية.. حديث اللاعب جاء بعد أن عرض عليه ناديه موضوع تجديد العقد.

للمزيد من أخبار النجوم أنقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock