فينوس وسيرينا وليامس ترحبان بفوز اوباما

الدوحة - كسرت لاعبة كرة المضرب الاميركية فينوس وليامس عادتها بعدم التطرق الى المواضيع السياسية وعبرت عن فرحتها لانتخاب باراك اوباما رئيسا للولايات المتحدة الاميركية.

اضافة اعلان

وقالت وليامس المشاركة حاليا في بطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب التي تستضيفها الدوحة القطرية: "اميركا بلد رائع: احب بلدي واعشق الحياة هناك".

وسمح انتخاب اوباما اول رئيس اميركي من اصول افريقية (والده كيني)، لوليامس ان تتحدث عن معاناة والدها ريتشارد خلال ايام شبابه في الولايات المتحدة.

واضافات فينوس: "نشأ والدي في ايلينوي حيث كانوا ينادونه "بوي" (ولد) ولا يحترمونه، من دون ان يقدر على مواجهة احد... من الرائع ان يكون الرئيس الاميركي من اقلية عرقية".

ورغم المعاناة، تحول ريتشارد الى مدرب كرة مضرب ناجح اوصل ابنتيه فينوس وسيرينا الى المجد واحراز لقب 16 بطولة كبرى والمدالية الذهبية لزوجي السيدات في اولمبياد بكين 2008.

من ناحيتها، قالت سيرينا الشقيقة الصغرى لفينوس: "افكر الان بمارتن لوثر كينغ، مالكولم اكس والثيا غيبسون التي لولاها لم امارس كرة المضرب، وطبعا ارثر اش الذي فتح لنا الطريق".

واعتبرت سيرينا ان فوز اوباما في الانتخابات الرئاسية جعلها تفتخر بان بشرتها "سوداء"، وهو سيساعدها على تقديم اداء افضل في الملاعب.