رياضة عربية وعالمية

فييرا يصف يوفنتوس بالفريق “الرائع”

الصفقة الأبرز هذا الموسم


 


روما – أعلن نادي يوفنتوس بطل الدوري الايطالي لكرة القدم أمس الاول الخميس على موقعه على شبكة الانترنت تعاقده مع قائد ولاعب وسط ارسنال وصيف بطل انجلترا الدولي الفرنسي باتريك فييرا.


وأوضح النادي الايطالي في بيان له ان فييرا (29 عاما) وقع على عقد مدته 5 أعوام مشيرا الا ان قيمة الصفقة بلغت 20 مليون يورو ستؤدى على 3 دفعات: 10 ملايين يورو عند توقيع العقد و5 ملايين يورو في 14 تموز/يوليو 2006 و5 ملايين يورو في 14 تموز/يوليو 2007.


 بحسب الصحف الايطالية فان فييرا سيتقاضى 2.5 مليون يورو سنويا، وقال فييرا “عندما تلعب 9 اعوام في صفوف فريق ما مثلما فعلت مع ارسنال فان اتخاذ قرار ترك النادي يكون صعبا. لكن في النهاية يجب القيام باختيار بالنسبة للمستقبل”، مضيفا “انه بالتأكيد قرار صعب لكني سعيد باتخاذه”.


وتابع “اتخذت القرار لاني رأيت بأنه حان الوقت لرفع تحد جديد، لكن ذلك لا يعني انني لم أكن سعيدا في ارسنال او كان لدي مشاكل معه، لقد أحسست فقط باني بحاجة الى المزيد من التألق ورفع تحد جديد فكان يوفنتوس التحدي الافضل بالنسبة الي”.


من جهته، قال مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر “باتريك كان أحد أفضل اللاعبين في تاريخ النادي ولدي علاقة خاصة به لانني قمت بضمه الى النادي اللندني”.


وأضاف “أعتقد أن دوره كان كبيرا ليس فقط في ارسنال فقط بل في الكرة الانجليزية، كل ما أستطيع فعله هو شكره على كل ما قدمه للنادي وأتمنى له الافضل في مسيرته الكروية”.


يذكر ان فييرا لعب 9 مواسم مع ارسنال منذ انضمامه الى صفوفه عام 1996 علما بان عقده معه كان سينتهي عام 2007. وخاض فييرا 279 مباراة مع ارسنال في الدوري الانجليزي وسجل 29 هدفا وأحرز معه 3 القاب اعوام 1998 و2002 و2004، و68 مباراة في المسابقات الاوروبية (57 مباراة في مسابقة دوري ابطال اوروبا و11 في كأس الاتحاد الاوروبي)، واحرز فييرا كأس الاتحاد الانجليزي 3 مرات اعوام 1998 و2002 و2003.


وسيلعب فييرا في يوفنتوس الى جانب الدولي البرازيلي ايمرسون في خط الوسط وباشراف المدرب فابيو كابيللو الذي يعرفه فييرا جيدا عندما دربه موسم 1995-1996 في ميلان حيث لعب مع الفريق مباراتين فقط قبل الانتقال الى ارسنال في نهاية الموسم وعمره آنذاك 19 عاما.


وأكد ارسنال على موقعه على شبكة الانترنت انتقال فييرا الى يوفنتوس، وقال “ارسنال يعلن انتقال فييرا الى يوفنتوس مقابل 20 مليون يورو”.


وخضع فييرا الى الفحص الطبي أمس الجمعة في تورينو، وكان فييرا رفض عرضا من ريال مدريد الاسباني العام الماضي.


فييرا يشيد بفريقه الجديد


 أكد لاعب وسط المنتخب الفرنسي لكرة القدم باتريك فييرا امس الجمعة ان فريقه الجديد يوفنتوس الايطالي “رائع”، وقال فييرا بعد توقيعه رسميا عقد انضمامه من ارسنال الانجليزي الى يوفنتوس لمدة 5 اعوام وتقديمه الى جمهور النادي: في السنوات الاخيرة كان يوفنتوس دائما في القمة انه فريق قوي وأعتبره رائعا.


 من جهته، ركز لوتشيانو موجي، المدير العام لفريق “السيدة العجوز” وهو لقب يوفنتوس، على الصعوبات التي واجهها قبل التوصل الى اتفاق لضم فييرا، وقال: المفاوضات كانت صعبة جدا لان ارسنال فعل كل شيء من أجل الاحتفاظ بفييرا بالاضافة الى اننا واجهنا منافسة ريال مدريد الاسباني لكن فييرا فضل يوفنتوس.


 وعاد فييرا إلى إيطاليا لينخرط في صفوف يوفنتوس تحت قيادة المدرب فابيو كابيللو الذي سبق أن ضمه إلى صفوف ميلان الايطالي عندما كان يشرف على تدريبه في عام 1995، لكن فييرا لعب وقتها مباراتين فقط مع ميلان قبل أن ينتقل إلى لندن على الرغم من أن كابيللو وصفه آنذاك بخليفة اللاعب الشهير فرانك ريكارد الذي كان ضمن الثلاثي الهولندي الذي حقق لميلان أفضل إنجازاته في الثمانينيات وبداية التسعينيات، وقال كابيللو: لقد حققنا هدفا كبيرا اليوم. فييرا لاعب مهم جدا ومهاراته الفنية وقوته البدنية ستحقق الفارق في خط الوسط.


 وأضاف: كان صغيرا في عام 1995 ولم يتمكن من منافسة ديمتريو البرتيني ومارسيل ديسايي على مركز دائم في التشكيل الاساسي.. لكنه كان لاعبا مميزا والدليل أنني قارنته بريكارد.


نبذة عن باتريك فييرا


تاريخ الميلاد.. 23 يونيو/ حزيران 1976.


محل الميلاد.. دكار – السنغال.


– 1993. انضم لنادي كان في دوري الدرجة الاولى الفرنسي.


– 1995. انتقل لنادي ميلان الايطالي لكنه لم يحصل على مكان في التشكيلة الاساسية للفريق ولعب مباراتين فقط.


– 1996. اصبح اول لاعب يتعاقد مع ارسنال الانجليزي تحت قيادة مدربه الفرنسي ارسين فينغر مقابل 3.5 مليون جنيه استرليني (6.45 مليون دولار).


– 1997. شارك لاول مرة في مباراة دولية مع منتخب فرنسا امام هولندا.


– 1998. احرز مع ارسنال لقبي الدوري والكأس في انجلترا. واحرز كأس العالم مع منتخب فرنسا.


– 2000. احرز لقب بطولة كأس الامم الاوروبية مع منتخب فرنسا بعد الفوز على ايطاليا 2-1 بالهدف الذهبي في روتردام.


– 2002. اصبح قائدا لارسنال بعد فوز الفريق بالدوري والكأس في انجلترا في مايو/ايار. اخفق مع منتخب فرنسا حامل اللقب في تجاوز الدور الاول في نهائيات كأس العالم بكوريا الجنوبية واليابان.


– 2003. غاب بسبب الاصابة عن المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الانجليزي التي فاز فيها ارسنال على ساوثامبتون.


– اغسطس/آب ر2003. مدد تعاقده مع ارسنال لمدة ثلاثة اعوام بعد تكهنات بشأن احتمال انتقاله الى ريال مدريد الاسباني.


– مايو/ايار ر2004. احرز لقب الدوري الانجليزي مجددا مع ارسنال.


– يونيو/حزيران ر2004. كان ضمن صفوف المنتخب الفرنسي الذي خرج من دور الثمانية في نهائيات كأس الامم الاوروبية بالبرتغال.


– مايو/ايار ر 2005. فاز بكأس الاتحاد الانجليزي مع ارسنال بعد الفوز على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح في المباراة النهائية واحرز فييرا هدفا من ركلة الترجيح الاخيرة.


– 14 يوليو/تموز. 2005. فييرا يوافق على الانتقال ليوفنتوس الايطالي مقابل 20 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock