آخر الأخبار حياتناحياتنا

في النسخة الجديدة من “مونوبولي” النساء يكسبن أكثر

نيويورك – في النسخة الجديدة من لعبة “مونوبولي” الشهيرة التي كشف عنها الثلاثاء، استبدل قطب العقارات التقليدي بقريبته وهي سيدة أعمال تشجع المشاريع النسائية.
وفي نسخة “السيدة مونوبولي”، لا يشتري اللاعبون المنازل والمباني بل اختراعات من ابتكار نساء مثل الواي فاي أو التدفئة على الطاقة الشمسية.
وتبدأ المشاركات في اللعبة بامتلاكهن أموالا أكثر من الذكور كما يحصلن على 240 دولارا في كل مرة يمررن فيها فوق خانة “اذهب”، مقارنة بـ200 دولار يحصل عليها اللاعبون الذكور. وهذا الامر يتناقض مع الحياة الواقعية حيث تحصل النساء على 81 % من الأجور التي يحصل عليها الذكور، وفقا لوزارة العمل الأميركية.
وتظهر “السيدة مونوبولي” ذات العينين المشرقتين على اللوح حاملة فنجان قهوة ومعلنة أنها “اللعبة الأولى التي تكسب فيها النساء أكثر من الرجال”.
وجاء في بيان لـ”هاسبرو” الشركة المصنعة للعبة “السيدة مونوبولي ابتُكرت لإلهام العالم بأسره من خلال الإضاءة على النساء اللواتي تحدّين الوضع الراهن”.
وأضاف “لكن إذا لعب الرجال بطاقاتهم بشكل صحيح، فيمكنهم كسب المزيد من الأموال أيضا”.
وستكون هذه النسخة الجديدة متوافرة في الأسواق الأميركية وفي بعض الدول منها فرنسا وألمانيا وكندا وأستراليا وماليزيا ابتداء من منتصف أيلول (سبتمبر).-(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock