آخر الأخبار حياتناحياتنا

“في كل بيت فنان” ورش تدريبية لأطفال صعوبات التعلم

معتصم الرقاد

عمان- نظمت مبادرة “في كل بيت فنان” ورش تدريبية تختص في مجال الرسم للفنون التشكيلية لفئة (صعوبات التعلم) في المدارس.

وقال مسؤول المبادرة الفنان طارق العتوم، إن المبادرة جاءت بعد عمل طال أكثر من خمسة عشر عاما في هذا البرنامج الثقافي ولا بد من الاهتمام بهذه الفئة، والتي شكلت وأضافت جماليات للعمل الفني التشكيلي لرؤية مستقبلية هادفة مستوحاة من أفكارهم الإيجابية، مما سمح لهم الانطلاق بمساحات واسعة من مكنونات الطبيعة، والنبض الوجداني أحيانا أخرى، مما عزز دورهم الحقيقي الصادق وغير المزيف مستخدمين الألوان البراقة.

وأقيمت هذه الورشة في متحف زوار جرش بجهود وبتكاتف المهتمين والتغطية الإعلامية والتي دعمت هذه الفئة. وأضافت عضو في المبادرة ميساء عضيبات، أن هذه المبادرة حققت خروجا من الإطار التقليدي لطالب الصعوبات من ناحية، ومن ناحية أخرى لرفع معنوياتهم وتعزيزهم مما يساعد في دمج هذه الفئة من الطلبة مع المجتمع الفني والثقافي، وصقل شخصياتهم بأسلوب عصري.

وقام رئيس جمعية جرش للفنون التشكيلية العتوم صاحب هذه المبادرة وبالتعاون مع مديرية ثقافة جرش بتبادل الحديث مع الجهات المعنية والمهتمة بإطلاق عنوان الاستدامة بالعمل مع هذه الفئة مع الأستاذة ميساء عضيبات، باعتبارها العنصر الفعال لغرف صعوبات التعلم بإنشاء استديو دائم لعقد مثل هذه الورش على مدار العام، تشمل طلاب صعوبات التعلم في مدارس المحافظة، وأيضا مراكز تأهيل مخيم سوف.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock