آخر الأخبار

قائمة الأقصى: القواسم المشتركة بين أعضائها أساس تشكيلها

محمود الطراونة

عمان– أكد رئيس قائمة الأقصى للانتخابات النيابية على مستوى الدائرة العامة عبد الكريم أبو الهيجاء أن القواسم المشتركة بين أعضاء القائمة “كانت الأساس في تشكيلها”، مشيرا إلى أن المبادئ والقيم والأفكار التي اتفق عليها أعضاء القائمة “حققت انسجاما بين المشتركين فيها”.
وبين أبو الهيجاء أن القضية الفلسطينية هي “العمود الفقري لمبادئ القائمة”، اضافة إلى “الخطر الذي يتهدد القدس وعمليات التهويد التي تمارسها إسرائيل”، لافتا إلى أن الدور الأردني “واضح في الدفاع عن المقدسات الإسلامية في فلسطين”.
وقال “أخذنا على عاتقنا كقائمة حملت اسم الأقصى وفاء للقدس تذكير جميع السياسيين والإعلاميين بالقضية المركزية للعرب وهي القضية الفلسطينية”.
وأشار إلى أن القائمة “ركزت في شعاراتها على الإصلاح السياسي ومكافحة الفساد وضرورة وقفه، واستكمال منظومة القوانين، التي تهم المواطنين مثل قانوني الضمان الاجتماعي والمالكين والمستأجرين وحزمة القوانين الإصلاحية الأخرى”.
وحول تمويل القائمة أكد أبو الهيجاء “أن القائمة تمول ذاتيا من قبل الأعضاء، وهم في حالة تضامن وتكافل، وخاصة في التمويل المالي”، و”لا يوجد داعمون ماليون للقائمة من خارج أعضائها”.
وقال إن القائمة “خصصت نحو 100 ألف دينار لتمويل حملتها الانتخابية وسط زحام المترشحين”.
وحول الفئات التي تستهدفها القائمة قال “إن قائمته التي تتكون من 15 عضوا تستهدف شريحة واسعة من المواطنين، في المدن والريف والمخيمات وجيوب الفقر والأحياء الشعبية في عمان وكل المدن”.

[email protected]

‫2 تعليقات

  1. كتلة الاقصى
    اتمنى التوفيق لهذه الكتلة ذات الاهداف القوية التي بعون الله ستحقق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock