آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محليةكرة القدم

قادة فرق المحترفين يسلطون أنظار الاتحاد على التفاصيل المالية والبدنية

نصار تنقل تحيات الأمير علي للاعبين وتوضح سبب عدم حضوره للاجتماع

خالد الخطاطبة

عمان- نقلت أمن عام اتحاد كرة القدم، تحيات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، لقادة فرق المحترفين، خلال الاجتماع الذي جرى مساء اليوم الاربعاء، عبر تطبيق “زووم”.

وأشارت نصار في بداية الاجتماع، إلى أن سمو الأمير علي كان ينوي لقاء اللاعبين، قبل أن يعتذر لانشغاله قبل الاجتماع، مؤكدة حرص سموه على متابعة كل ما يتعلق بتفاصيل الكرة الاردنية، في إطار الجهود للخروج من أزمة كورونا باقل الاضرار.

وتحدث نصار لـ”كباتن” الأندية بحضور عضو مجلس الاتحاد محمد سمارة الذي يراس لجنة اوضاع اللاعبين، ومساعد الامين العام فليح الدعجة، حيث أكدت أن هذا الاجتماع جاء في إطار المحاولات للعودة للانشطة في اسرع وقت، بسبب تداعيات فايروس كورونا، مشيرة إلى أن الاتحاد يحاول جاهدا لتحقيق الهدف المنشود، ولكنه لا يملك عصا سحرية لذلك.

واعترفت نصار بصعوبة المرحلة الحالية، وضرورة تظافر جهود الجميع للخروج من هذا المأزق الذي يعشه العالم باكمله وليس الاردن فقط,

وكشف نصار عن مواصلة محاولة البحث عن شركة راعية لمنافسات اتحاد كرة القدم في المرحلة المقبلة، دون التمكن حتى الأن من تحقيق المراد.

نجوم أندية المحترفين ركزوا في حديثهم على التفاصيل المالية، والمشاكل التي يعيشونها في هذه المرحلة، كما تطرقوا ايضا إلى أوضاعهم البدنية المتراجعة، والتي تفرض على اتحاد الكرة منحهم فرصة مناسبة للاستعداد البدني قبل فترة من تحديد موعد استئناف المنافسات.

واستعرض الدعجة سيناريوهان متوقعان، مع ترجيح السيناريو الاول الذي ينص على انطلاق المنافسات في شهر تموز “يوليو” أو اب “أغسطس” المقبلين، ويستمر حتى نهاية العام الحالي، بحيث تنتهي المنافسات قبل نهاية كانون الأول “ديسمبر” المقبلن لمعرفة بطل الدوري الذي سيمثل الأردن في دوري أبطال آسيا.

واشار الدعجة إلى السيناريو الثاني الذي يشير إلى الغاء الدوري، والبدء في موسم جديد يبدأ اعتبارا من شهر ايلول “سبتمبر” المقبل.

بدوره طالب نجوم الأندية لجنة أوضاع اللاعبين بضرورة توخي العدالة، وعدم اعتبار اللاعب الحلقة الاضعف عند وجود خلافات مع الأندية، ليرد سمارة رئيس اللجنة بان الاتحاد لن يهضم حق اي لاعب.

وشهد الاجتماع نقاش في بعض الأمور، مثل مطلب قائد الوحدات محمد الدميري باعتماد 23 لاعبا في كشف الدوري، والسماح بـ5 تبديلات، فيما شرح حمزة الدردور قائد الرمثا تجربة ناديه في خصم 30% من رواتب اللاعبين بالتوافق مع النادي.
,وكشف عدد من اللاعبين عن ارتياحهم من نتائج الاجتماع، رغم أنهم حضروا ليتحدثوا أمام سمو الأمير علي كما ابلغهم الاتحاد قبل الاجتماع، مشيرين أنهم خرجوا بانطباع ايجابي عن الأمين العام سمر نصار،ورغبتها في الانجاز والعمل ضمن اقصى الطاقات لمصلحة الكرة الاردنية، رغم الصعوبات الكبيرة في هذه الظروف الصعبة.
وحضر الاجتماع اللاعبون ابراهيم الزواهرة (الفيصلي)، محمد الدميري (الوحدات)، حمزة الدردور (الرمثا)، نور الروابدة (الجزيرة)، عبدالله ذيب (السلط)، محمد شطناوي (معان)، صدام شهابات (الصريح)، أحمد ابو جادو (سحاب)، يزن دهشان (الأهلي)،طارق القماز (شباب العقبة)، زيد جابر (الحسين اربد).

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock